Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan Writer Saqr Eblal
الكاتب الليبي صقر بلال

Sunday, 6 April, 2008

ضياع الأيتام.. عـلى مأدبة اللئام

صقر بلال

أَرَى حُمُرا تَرْعَى وَتَأَكُـلُ ما تَهْوَى
وأسداً جياعاً تظمأ الدهر ما تروي
وَأَشْــرَافَ قَـوْمٍ ما يَــنالُـونَ قُـوتَهم
وَقَـوما لِئـاما تَــأْكُلُ المَنَّ والسَّـلْوَى
                      تميم البرغوثي

ذلك هو حال ليبيا وما آلت إليه .. شعب يقتات على الوعود في جماهيرية مهب الريح العظمى ، ومسئولون ( أن أجزتم التسمية) استحلوا البلاد مغنما فلا هم لهم إلا جمع أسلاب معترك الوهم الكبير المسمى سلطة الشعب كل شيء عندهم يباع ويشترى بما فيها الذمم والشرف والكرامة والمواطن الليبي الذي تحول إلى فأر تجارب حقيقي (لأيديولوجيات ) زمن الانحطاط أيام قراقوش والإنكشارية .. كل البشرية تسير إلى الأمام عدا نحن .. أرجع إلى أي خطابات لرأس النظام الذي نصب نفسه قائدا ملهما ومفكرا ـ في غفلة من الزمن والتاريخ ـ فستجد أنه لا يذكر ليبيا إلى بالسوء : (سبخة شمال أفريقيا التي فتحها المسلمون بالخطأ بدل أوربا ) : ( الفراغ الخطير جنوب المتوسط المعرض للغزو ) : ( أكتبوا على أنابيب النهر العظيم أنه أخر محاولة جادة لبعث الحياة في هذه البلاد ) هذا بالنسبة للأرض والتاريخ ، أما الإنسان الليبي فستجد : ( اذهبوا إلى الجنة الآن .. إلى أفريقيا ) : ( ستموتون من العطش إن لم تسارعوا الآن بالهجرة ) : ( ليبيا معرضة للدمار والحروب والبناء فيها غير مجد ٍ الآن ، علينا العيش في الخيام حتى نهزم الاستعمار ثم نبني!! ) كل هذا تنظيرا مبررا لنهب الأموال وسرقتها ، و تفسيرا لحالة التخلف التي يعيشها الشعب الليبي .. لا حديث لقائد التحدي والنصر كما يطلق عليه الإمعات المغفلون أتباعه إلا عن أفكار طوباوية وأحلام وردية عن الولايات المتحدة الأفريقية ، والفضاء الأفريقي و التكتل الاقتصادي الذي سيقلب الموازين العالمية بعد أن يستكمل اتحاد الصحراء والساحل .. هذيان مجنون قد يتحقق يوم القيامة ظهرا عندما يرث الله الأرض ومن عليها أما قبل ذلك فلا .

كل هذا الهذر الذي استغرق زمنا ثمينا هو أفضل زمن لبناء دولة حقيقية بمؤسساتها الفاعلة ، وإنسانها المتسلح بالعلم ، والمعرفة والوعي .. كل هذا الزمن الذي أهدر صراخا ولغطا وجريا وراء أوهام زعامة لا رأس النظام مؤهلا لها ، ولا أتباعه الرعاع بحواريين لها .

والآن نحن في المربع الأول ، لا.. بل في المربع الأول كنا أفضل حالا كنا على قدر من الأدب والحياء والصدق والأمانة والإخلاص .. نحن الآن في المربع الأسوأ بعد أن جردنا بفعل الفقر والحاجة والعوز من الكثير من الصفات الحسنة .. بعد أن نزعت من أكثرنا الطيبة والأصالة والنبل ، وطبق شعار الشيطان ( أن كنت ذئبا ستأكل مع الذئاب ) ونسي أن ذئاب السوء ستأكل بعضها بعضا .. بعد أن تسلطن مثل الجبناء الإمعات (حط رأسك بين الروس وقل يا قاطع الروس ) وما درى هؤلاء أن قاطع الرؤوس مغرم بالقطع ولن يوفر أي رأس به حكمة ، أو عين ترى !! .

شعبنا الآن غريب في أرضه ، متطفل على مقدراته !!! ، هو ضيف الحاجة على مائدة اللصوص اللئام .

وفي الختام كل التحية والاحترام لأختنا الماجدة نداء صبري عياد ريم ليبيا التي لم يطق الطغاة صبرا على كلماتها الصادقة فاستعانوا بالخبرات الكترونية المرتزقة لتشويش على كل الأقمار الصناعية التي تبث عليها قناة الجزيرة لكتم صوتها ومنعه من الوصول إلى أسماع الأهل في الداخل ونقول لهم : لقد عرفتم قدركم الحقيقي فعلا لأن ما بني بالزيف والغش والكذب حريٌ أن تزلزله وتهدمه الكلمات .

صقر بلال
Saqr_belal@yahoo.com


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home