Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan Writer Saleh Mohammed al-Baraasi
الكاتب الليبي صالح محمد البرعصي

الاثنين 17 مايو 2010

إجتماع طاريء وإعلان عن مزاد علني

صالح محمد البرعصي

أعلمني أحد الأصدقاء بأن في اليومين الماضيين قد تم عقد اجتماع طارئ لجميع رؤساء المواقع الإصلاحية الواقعة بالمنطقة الشرقية ، وقد دعا إلى هذا الاجتماع الأخ المنسق العام للمواقع الشرقية سابقا.

وذلك لتدارس وضع المواقع وما ألات إليه بعد تداول تبعيتها من جهة إلى أخرى وبعد ان صدمت أخيرا بعدم ذكر موقع السلفيوم ضمن المواقع التابعة لشركة الغد الأعلامية بسبب الموقف الشجاعة الذي قام به الناجي الحربي والذي يعتبر بمثابة اعتصام أو أضراب لم تعتاد عليه مؤسسات الدوله لدينا رغم الخطاب الذي ينادي به القادمون من عاصمة الضباب والذي تبين لنا بالدليل القاطع بانهم صورة طبق الأصل لمن سبقوهم .

فنحن اعتدنا سماع من يتكلم ولكن ننتظر ما يفعل وما قامت به شركة الغد باستبعاد موقع السلفيوم لهو خير دليل عن صدق الكلمة والشفافية وخير دليل على محاربة الفساد فكيف تطلبون من تلك المواقع ان تحارب الفساد وانتم أول أعمالكم هي اكبر دليل على فساد أرائكم ودكتاتورية قراراتكم المتعجرفة .

وبعد ان استعرض رؤساء التحرير جملة من المشاكل التي يواجهونها والتي كان على رأسها تأخر سداد المرتبات عن ما يقارب السنة.

وقد اظهر المنسق العام استيائه الشديد بسبب ما يعاني منه موظفي هذه المواقع من مشاكل مادية وطلب من الجميع اتخاذ حل سريع .

فقام الأستاذ جمعة الفاخري بعرض فكرة بيع السيارات والتي لم تلقى القبول من بعض رؤساء التحرير وعلى رأسهم رئيس تحرير موقع السلفيوم الذي عارض الفكرة بشدة وصلت إلى درجة تهديده بترك الأجتماع بحجه ان بقاء السيارة لديه بمثابة رد اعتبار بعد قفل الموقع ، ولكن بحكمة المنسق العام السابق وسياسة الأستاذ جمعة الفاخري اقنعوه بالعدول عن فكرة ترك الأجتماع .

وكان اقتراح الاستاذ جمعة الفاخري يعتمد على:-

1- أن كل من رؤساء التحرير لديه مصدر مالي أخر يستطيع ان يسد به احتياجاته الخاصة.

2- أن باقي الموظفين بالمواقع تعتبر المواقع هي مصدر الرزق الوحيد .

3- أن المركبات التي تم تسليمها لرؤساء التحرير مملوكه لمركز دراسات وابحاث الكتاب الأخضر .

فاقترح الاستاذ جمعة بيع السيارات الخاصة برؤساء التحرير وسد جزء من مرتبات الموظفين وذلك في بادره انسانية ليست غريبة على جمعة الفاخري .

وبعد توضيح الفكرة من بيع السيارات تفهم رؤساء التحرير الأمر ووافقوا على عملية البيع ، إلا ان رئيس موقع جليانة وفيلادلفيا طالبوا بمبلغ مالي مقابل صيانة قاموا بها للسيارات التي لديهم .

وهذا الأمر عارضة المنسق العام السابق باستناده على منشور ارسله مركز دارسات وابحاث الكتاب الأخضر يوضح فيه عدم مسؤولية المركز عن الصاينة فالسيارات اساسا تستخدم لأغراض شخصية.

وهذا الرد أثار غضب رئيس تحرير موقع الصياد لدرجة انه خرج من الاجتماع وهو يردد هذه سيارتي ولن اتنازل عنها .

وبعد تلك المشاده اتفق باقي رؤساء التحرير عن اقامت مزاد علني تباع فيه السيارات ويقسم المبلغ على الموظفين .

وفي اليوم التالي جاءت موافقة مركز دارسات وابحاث الكتاب الأخضر على عملية البيع .

وبعد أن علم الدكتور عبدالله عثمان بما وصلت إليه تلك المواقع وعد بإعادة النظر في حال مواقع الداخل الإصلاحية ودعمها ماديا.

هذا وقد اصدرت شركة الغد بيان أوضحت فيه تبعية المواقع الإصلاحية بما فيا موقع السلفيوم وتعهدها بتسديد كامل مستحقاتها المالية من مرتبات واشتراكات وصيانة مقرات المواقع .

وكانت تلك التحركات نتاج لحالة الافلاس التي وصلت إليه المواقع كما قال الأطرش لله يا محسنين مواقعنا تشهر إفلاسها.

ثم صدر صوت عالي اتضح لي بانه صوت المنبه الذي ايقظني من حلم لم يبتعد كثيرا عن الحقيقة فتلك المواقف تعبر عن شخصية اصحابها حلما كانت ام حقيقة .


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home