Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan Writer Salem Ben-Ammar
الكاتب الليبي سالم بن عمار


سالم بن عـمّار

الجمعة 6 نوفمبر 2009

الحلقة الأولى    الحلقة الثانية    الحلقة الثالثة    الحلقة الرابعة    الحلقة الخامسة

وقفات مع أباطيل معمر سليمان (5)

سالم بن عـمار

يبدو البائس معمر سليمان، ناهش لحوم العلماء ،كريشة في مهب الريح،فهاهو يكشف بكل وضوح تأثره بالكاهن الأفاك الذى سمى نفسه حكيما، فينهج طريق الخداع مثله، ويذكر شبهات جديدة قبل أن يأتي بالدليل على صدق الأولى، وقبل تحرير النزاع فيها!.

وتأملوا مثلا فريته في موضوع الشاب الأمرد، التي أوردها في أول مقال هاجم فيه علماء السنة الكرام، وعلى رأسهم شيخ الإسلام ابن تيمية،رحمه الله ثم لم يذكر لنا كيف تمت هذه العبادة المزعومة لذلك الشاب الأمرد، ولم يكشف لنا مصادر أكاذيبه، وبهتانه.

على أي حال، أبدأ متوكلا على رب العباد سبحانه وتعالى ، فأنسف هذه الأكذوبة، والتي تولى كبرها بعض علماء الروافض الذين أقض مضجعهم كتاب الشيخ الفذ(منهاج السنة النبوية ) الذي نقض فيه الشيخ رحمه الله كل شبهات القوم، ولذا أنصح به لكل من أراد معرفة الردود الصحيحة على شبهات الرافضة.
http://www.saaid.net/book/open.php?cat=1&book=760

نقض فرية عبادة شيخ الإسلام لشاب أمرد

لم أشأ أن أنقل مما كتب في كثير من المواقع، وذهبت إلى المصدر نفسه، فاستعرت كتاب شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله( الفتاوى) من مسجد المدينة، فتأملوا ما ذكره هذا الشيخ المفترى عليه، في الجزء الثالث صفحة 385. وهذا نقلته من أحد المواقع بعد تأكدي لمطابقته للجزء المذكور اختصارا للوقت.

الفصل الأول

"احاديث رووها في الصفات، زائدة على الاحاديث التي في دواوين الاسلام، مما نعلم باليقين القاطع انها كذب وبهتان، بل كفر شنيع‏.‏

وقد يقولون من انواع الكفر ما لا يروون فيه حديثًا؛ مثل حديث يروونه‏:‏ ‏(‏ان الله ينزل عشية عرفة على جمل أورق، يصافح الركبان ويعانق المشاة‏)‏‏.‏ وهذا من اعظم الكذب على الله ورسوله صلى الله عليه وسلم، وقائله من اعظم القائلين على الله غير الحق، ولم يرو هذا الحديث احد من علماء المسلمين اصلاً، بل اجمع علماء المسلمين واهل المعرفة بالحديث على انه مكذوب على رسول الله صلى الله عليه وسلم‏.‏ وقال اهل العلم ـ كابن قتيبة وغيره ‏:‏ هذا وامثاله انما وضعه الزنادقة الكفار ليشينوا به على اهل الحديث، ويقولون‏:‏ انهم يروون مثل هذا"!!‏.‏

بالله عليكم الا تبدو كلمات الشيخ وهو في قبره وكأنها لكمات تصفع وجه المبتدع معمر سليمان الذي يفتري الكذب عليه؟

ثم يقول في موطن آخر في صفحة 389 التالي :

"وبالجملة، ان كل حديث فيه‏:‏ ‏[‏ان النبي صلى الله عليه وسلم راى ربه بعينيه في الارض‏]‏ وفيه‏:‏ ‏[‏انه نزل له الى الارض‏]‏ وفيه‏:‏ ‏[‏ان رياض الجنة من خطوات الحق‏]‏ وفيه‏:‏ ‏[‏انه وطئ على صخرة بيت المقدس ‏]‏ كل هذا كذب باطل باتفاق علماء المسلمين مـن اهـل الحديث وغيرهم‏.‏

وكذلك كل من ادعى انه راى ربه بعينيه قبل الموت فدعواه باطل باتفاق اهل السنة والجماعة؛ لانهم اتفقوا جميعهم على ان احدًا من المؤمنين لا يرى ربه بعيني راسه حتى يموت، وثبت ذلك في صحيح مسلم عن النواس بن سمعان عن النبي صلى الله عليه وسلم ؛ انه لما ذكر الدجال قال‏:‏ ‏[‏واعلموا ان احدًا منكم لن يرى ربه حتى يموت‏]‏‏.‏

وكذلك روي هذا عن النبي صلى الله عليه وسلم من وجوه اخر؛ يحذر امته فتنة الدجال، وبين لهم‏:‏ ‏[‏ان احدًا منهم لن يرى ربه حتى يموت‏]‏، فلا يظنن احد ان هذا الدجال الذي راه هو ربه"‏.‏

فهذا هو موقف شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله من مسألة رؤية الله سبحانه وتعالى واضح، بين لا غبش فيه، لكن من نهش قلبه الحقد كمعمر سليمان لن يزيده هذا إلا حنقا وتحاملا.

في هذيانه الأخير رقم 5، أورد لنا جملة من أسماء بعض العلماء الأفذاذ، وبعض الكتب التي ملأت شهرتها الآفاق!، فاستعمل معها القص واللصق، وهى من جنس ما حاول إرهابنا به من قبل :العلماء الأتراك ذوي الاطلاع!. وهاكم بعض ما أتحفنا به المبتدع معمر سليمان، الذي يتظاهر بالأدب وهو يصف خصومه بالخفافيش!!، يتظاهر ناهش لحوم العلماء بأنه على خلق، وهو يصف العلامة الرباني ابن القيم بابن زفيل !! ، نعم هذه عينة من بعض مصادر المجهال معمر سلميان، فتأملوا هذا العلم العجيب أيها القراء الكرام:

1- الفواكه الدواني!!

2- شرح الخرشي على خليل!

3- حاشية الرملي!

4- الإمام أبو سهل الصعلوكي!!. هل هو يا ترى من ضمن العلماء الأتراك ذوي الاطلاع، أم أحد رفاق عروة بن الورد؟ 5- بريقة محمودية!!. أرجو أن يعلمنا الأخ المحمودي، جزاه الله خيرا، بالمزيد عنها، فلعله مرتبط بصلة ما بها. 6-التقرير والتحبير!. أرجو ألا يكون تقرير أمني.

7- حاشية الجمل!!...لا أدري لم هذه العنصرية يا معمر، ولم تحرم القراء من حواشي بقية البهائم؟ بالله عليكم أليس هذا دليل آخر على أن ناهش لحوم العلماء، معمر سليمان هذا من أكبر حاطبي الليل الذين كتبوا في هذا الموقع وأكثرهم جهلا؟.

اتهم الأخ المحمودي من قبل بأنه يتأثر بما يكتبه الكاهن الأفاك المدعو حكيم، مع أن بصمات الأخير بدأت تظهر جلية فيما يكتبه المبتدع معمر. فهو كما أسلفت يأتي بالشبهة، أو قل إن شئت بالفرية، ولما نطالبه بالدليل يأتي بأكاذيب أخرى، وأنا أتحداه أن يكتب مقالا دقيقا خاليا من الأكاذيب.

يكتب أخوه صلاح أنقاب، المشهور بأمارير-هو خاطبه بقوله: يا أخي، والطيور على أشكالها تقع- والمشهور كذلك بجهله المركب حتى أوصله جهله وحمقه أن يرمز للمرأة بالدجاجة، وهو يدعي رغبته في خيرها!!، نعم يكتب ذو الجهل المركب أمارير عن أطيط العرش، وعن يدي الله سبحانه وتعالي، فيأتي المبتدع معمر سليمان ليذكر الشبهات والأكاذيب ذاتها، ولذا فسوف أضع رابط ردي على أخيه أمارير ذي الجهل المركب، كردٍ على ما أورده في هذه المسائل:
http://www.libya-watanona.com/adab/sbammar/sa25028a.htm

وواضح لكل ذي بصيرة أن معمر سليمان هذا من غلاة الأشاعرة، بل فيه والعياذ بالله شيء من عقائد الجهمية الذين عطلوا أسماء و صفات الله خوفا من الوقوع في التشبيه في زعمهم الفاسد.

وعدت القراء أن أتي بشيء عن شيخ المبتدع معمر سليمان، محمد زاهد الكوثري، والذي أصبح ذكره مرتبط عندما من يعرفه من أهل السنة والجماعة بالسب والطعن في علماء الأمة، بما فيهم البخاري رحمه الله!.، وهو الذي نقل عنه أكذوبة ابن زفيل، التي وصفوا بها العلامة ابن القيم رحمه الله، ومع ذلك ياتي معمر سليمان بكل سخف، فيتهم خصومه بالسب.
http://arabic.islamicweb.com/sunni/Kauthari.htm

فالدارس لسيرة الضال المضل محمد زاهد الكوثري، يلاحظ بصماته فيما يكتبه تلميذه المخلص المبتدع معمر سليمان واضحة جلية، ولذا هو يتحاشى ذكره لمعرفة بسوء سمعته.

أما اتهامك لي بالسب، فهذه شنشة أعرفها من أخزم، والقراء العقلاء المنصفون يحكمون إن كنت سببتك، أو خاطبتك بواقع حالك، ولا ألومك في افتراء الكذب علي بعد أن حطمت بيتك الزجاجي بحصى الحق، والذي لا يتورع عن الكذب على علماء الأمة، كيف يتورع عن الكذب على من هم مثلي من طلابهم؟

سوف أعترف لك يا معمر بخلو هذياناتك من أي كذب إذا قبلت التحدي الذي قدمته لك آنفا، فهل تقبل التحدي وتكتب لنا مقالا خاليا من الأكاذيب؟.

وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين

سالم بن عمار
Suhyb11@yahoo.com


الحلقة الأولى    الحلقة الثانية    الحلقة الثالثة    الحلقة الرابعة    الحلقة الخامسة

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home