Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan Writer Salem Ben-Ammar
الكاتب الليبي سالم بن عمار


سالم بن عـمّار

الثلاثاء 6 يناير 2009

شلوف : تمخض الجبل فولد فأرا

سالم بن عـمار

بعض الناس يأبى إلا أن يدخل التاريخ وهو يُلاحق باللعنات، ويأبى إلا أن يربط صورته واسمه فى أذهان القراء بالخيانة والعمالة.

من هؤلاء الهادي شلوف ، ففى لقائه بالجزيرة رأيناه يُخرج بطريقة،يظهر فيها التلهف والسرعة ،شيئا من جيبه، فاعتقدنا أنها وثيقة مهمة لها علاقة بموضوع اللقاء، لكن المحامي الدولي الخطير أخرج جواز سفر ليقول : أنه فرنسي الجنسية !!، فانطبق عليه المثل: تمخض الجبل فولد فأرا، ولست هاهنا أعيب حصوله على جنسية لبلد غربي، فكثيرٌ من المهاجرين يحمل هذه الجنسيات، لكن ما مججته من ذلك المنظر أن إخراجه لجواز السفر ليس له علاقة بموضوع اللقاء لا من قريب ولا من بعيد، وكأن شلوف يريد إرسال رسالة لبعض الناس في باريس. ناهيك عن كثير من المغالطات الرهيبة التي وقع فيها إثناء لقائه بالمحامي المصري رضى الله عنه، ورفع قدره، فقد خرج منتصرًا بالقاضية في مبارته مع شلوف.

ذكرني هذا بكلمة جميلة لأديب العربية والإسلام: مصطفى الرافعي، رحمه الله، قال في إحدى كتبه التالي:

رأيت خطيباً يحث الحاضرين على دعم أخوانهم في فلسطين بالمال، وكان يحمل سيفاً خشبياً يلوح به، وكأنه أصبح، اى السيف الخشبي رمزا للذل والهوان الذي تعيش فيه الأمة، ثم ذكر الرافعي رحمه الله أنه رأى شخصاً يضع يده في جيبه وكأنه يريد إخراج شيئاً من المال بعد أن تأثر بكلمة الخطيب، لكنه أخرج منديلاً ليمسح به أنفه!(1).

وها هو شلوف يتمخص مرة أخرى ليولد لنا فأراً والعياذ بالله.

ذكر لنا المحامي الدولي الخطير أن زعماء غزة هم من يجب محاكمتهم وليست دولة إسرائيل المعتدية !.

ولا أدري هل هى رسالة أخرى يرسلها شلوف لأشخاص ما في باريس، ليعبر فيها عن ولائه وحسن استقامته، أم أن شلوف يرتع في بركة عميقة من الجهل والانحراف، رغم الألقاب التي يحشدها وراء اسمه(رئيس الجمعية الأوروبية العربية للمحامين والقانونيين بباريس)!.

ورحم الله الشاعر الذي قال:

ومما يزهدني في أرض أندلسٍ ... أسماء معتصم فيها ومعتضد
أسماء مملكة في غير موضعها ... كالهر يحكي انتفاخا صولة الأسد

إن الذي بدأ العدوان حقا يا سيادة المحامي الألمعي هم قادة إسرائيل بحصارهم الظالم لغزة، وأنت تتشدق بأنك محام دولي، ألا تعلم أن أى دولة تمارس حصاراً إقتصادياً على دولة أخرى يكون هذا إعلاناً للحرب عليها ؟.

أهل غزة يُحاصرون منذ أكثر من سنة، تغتال المخابرات الإسرائيلية قادتهم، تُمنع الأدوية عنهم، يعيشون في حالة سيئة من الفقر والمرض، وتأتي أنت لتلوم قادتهم بدل أن تلوم المعتدي عليهم؟

إن لم تستطع أن توجه كلمة ضد عدوان إسرائيل الآثم الغاشم، خوفاً من فقدانك لعضوية بعض الأندية في باريس، فنعذرك يا شلوف، لكن لا نعذرك وأنت تتهم الضحية وتسكت عن الجلاد.

ماذا فعلت لرفع الحصار عن شعب غزة وأنت في وضع قانوني يمكنك من إثارة هذا الموضوع في المحافل الدولية، أم أنك تخشى أن تُحاكم بتهمة معاداة السامية؟

ماذا فعلت من أجل ضمان وصول الأدوية لأطفالهم كما يفعل كثير من الأطباء الغربين ممن يملكون الشجاعة و كراهية الظلم؟.

هل تجرأت في حياتك القانونية فقلت كلمة واحدة ضد إسرائيل وعدوانها، أم أنها عندك دولة ملائكية لا تخطىء؟.

قلها بصراحة يا شلوف...قل أنك تخشى غضبة حكام باريس من أصدقاء إسرائيل، لكن استح من توجيه الأتهام للضحية لأنه ليس بقوة المعتدي، إنها مسألة أخلاقية يا شلوف فتأمل.

على أى حال، تستطيع أن تتهم الضحية يا شلوف إن أردت ، فأهل غزة لا بواكي لهم، ولن يسقطوا عضويتك من نادي الروتاري أو الليونز، ولن يسحبوا البساط من تحت رجليك، لكنك ستقف أمام جبار السموات والأرض سبحانه وتعالى ليسألك عما يخطه قلمك، ويخرج من لسانك، فأعد الجواب ، ولن تنفعك نياشينك وألقابك التي تكثر من إرفاقها باسمك.

ندعو الله أن يرفع هذا الظلم والعدوان على أهل غزة وفلسطين الأحرار، ويعامل الظالمين المعتدين بعدله.

وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين .

سالم بن عمار
Suhyb11@yahoo.com
________________________________________________

1-ليس بالأمر الهين نقل ما كتبه مصطفى الرافعي رحمه الله ، حتى بتصرف، فالرافعي كان جبلا شامخا في بلاغته وفي دفاعه عن الإسلام.


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home