Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan Writer Sulaiman al-Shuja'
الكاتب الليبي سليمان الشجاع

الثلاثاء 16 يونيو 2009

حوار هادي أم كلام فاضي

سليمان الشجاع

لا أعتقد أن بن عمار درس أساسيات ومبادئ المنطق ليقوم بها فكره وتفكيره ويستوعب أن للكلام المنطقي مقدمة وموضوع ونتيجة فلا جديد لديه سوى قفزات بهلوانية وحركات شقلبازية هنا وهناك وخلط ليس بعجيب ولا غريب عن رعاع السلفية الذين تعودنا على نعيقهم ونهيقهم فتتابع في مقاله خلطة كوكتيل أشبه ما تكون بالكبسة السعودية وحديث عن السياسة والعرق والدين بمفهومه العام فهو يتناول قضايا عشوائية بعضها تاريخي والأخر عقائدي صحيح وضعيف حق وباطل نافع وضار بغرض شحن العواطف لدى مجتمع"ليبي" عاطفي انفعالي يستخدم عاطفته بدلا من عقله في غالب قضاياه ويطمح إلى كسب المؤيدين لقضيته وشطحته ففي إحدى شقلبازاته يطالب بالقضاء على 250 مليون مسلم شيعي في العالم ويرفض ويدعوا إلى عدم الحوار معهم وفي حركة بهلوانية أخرى يوجه النداءات (كفاكم) إلى علماء ومراجع الشيعة الذين لا اعتقد انه سيجدهم في موقع ليبيا وطننا ويسهل عليه إن صدق في نصحه ورجاءه مراسلاتهم عبر مواقعهم الرسمية وإبداء وجهة نظره ورأيه مباشرة لهم وفي حركة شقلبازية خطيرة يستورد لنا شحنة من المشاكل السياسية ويدعونا إلى التدخل في شأن إيراني داخلي حتى الدول العظمى والمجاورة بما فيها عشيقته السعودية لم تتجرأ على الخوض فيها وما عشت أراك الدهر عجبا.

1- يقول سالم بن عمار:(( إنّ أشهر كتاب تنشره هذه المنظمات وسفارات جمهورية إيران الشيعية في العالم هو كتاب التونسي الحقود الدجال، محمد التيجاني،-سبحان الله فاضح المجرمين، فكل من يمعن النظر في وجه التيجاني يحس أنه وجه كذاب- الذي سماه( ثم أهتديت). كتبه التيجاني وهو يعلم أن إيران سترفع من شأنه وتغدق عليه من العطايا ما لم يحلم به خاصة أنه خرج من دين أهل السنة إلى دين الشيعة في نظرهم ولهذا سمى كتابه (ثم أهتديت).  

يقول الدكتور التيجاني السماوى :(( كتابي متواضع لا تكلف فيه هو قصة رحلة قصة اكتشاف جديد ليس اكتشافا في عالم الاختراعات التقنية أو الطبيعية ولكن في دنيا المعتقدات في خضم المدارس المذهبية والفلسفات الدينية ولما كان الاكتشاف يعتمد أولا على العقل السليم والفهم القويم الذي ميز الإنسان عن بقية المخلوقين فإنني أهدي كتابي إلى كل عقل سليم يمحص الحق فيعرفه من بين ركام الباطل ويزن الأقوال بميزان العدل فيرجح كفة المعقول ويقارن الكلام والأحاديث فيتبين المنطقي من المعسول  والقوي من المهزول قال تعالى: (فبشر عباد الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه أولئك الذين هداهم الله وأولئك هم أولو الألباب) إلى كل هؤلاء أهدي كتابي هذا راجيا منه سبحانه وتعالى أن يفتح بصيرتنا قبل بصرنا وأن يهدينا وينور قلوبنا ويرينا الحق حقا لا غبار عليه فنتبعه ويرينا الباطل باطلا لا لبس فيه فنجتنبه ويدخلنا في عباده الصالحين إنه سميع مجيب)). 

التعليق: تجدون في هذا الرابط (www.alkadhum.org) نسخة الكتاب وبالإمكان تنزيله مجانا والاطلاع عليه دونما الحاجة لما سأقوله عن الكتاب أو مؤلفه خريج جامعة السوربون الفرنسية العريقة رغم معرفتي الشخصية به وهو المعدود من كبار العلماء والفلاسفة "تختلف أو تتفق معه في رأيه" ومشهود له بعفاف النفس وصفاء السريرة ولم يتقاضى أي أجر أو حقوق طبع لكتابه هذا الذي تم ترجمته إلى ثمانية وعشرين لغة وطبع عشرات المرات أما عن تعليقات السلفي بن عمار فقد قيل في المثل الليبي ( اللي يكرهك يحلملك الحلمة الشينة) فهو من خلال النظر إلى وجهه اتهمه بأنه (كذاب + دجال + حقود) الخ التنابز والتقافز وقيل في الحكمة: لا تستمع إلى كل من أبدى تعصبه.

2- يقول سالم بن عمار: (( أين ترسانة أسلحته وإذا لم تُستعمل لرد العدوان والمذابح التي تحل بالمسلمين كالتي حلت بأهل غزة فمتى تستعمل؟ لكن قيل قديما: نمسع جعجعة ولا نرى طحنا ونصر الله يجيد الجعجعة يجيد الضحك على ذقون أهل السنة )).  

التعليق: أين ترسانة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية أين المجاهدين من أبناء السلفية أين أصواتهم؟ أين أموالهم؟ أين بنادقهم؟ أين أحزمتهم الناسفة؟ لماذا السؤال يعيد نفسه مرارا وتكرارا فهل من مجيب؟ أما عن سماحة السيد حسن نصرا الله فمثلك لا يخاطب مثله وأما عن الضحك على ذقون أهل السنة فمن هم أهل السنة تحديدا؟ فلا أعتقد انك تقصد الأشاعرة (نسبة للإمام أبي الحسن الأشعري أحد كبار فلاسفة الإسلام) والذي أسماهم شيخ السلفية ابن تيمية مخانيث المعتزلة والأشاعرة هم غالبية أهل السنة في العالم الإسلامي ولكنهم طرفي نقيض مع السلفية ويتكحلوا بالملح ولا يتكحلوا بشيخ سلفي  والنقطة الأخيرة لماذا هذا التحقير الدائم لأهل السنة بحيث الجميع يجيد الضحك عليهم؟. 

3-  يقول سالم بن عمار:(( كفاكم إذلالا لأكثر من عشرة مليون سني يعيشون في إيران ويعاملون معاملة شبيهة بمعاملة الحيوانات ولا يوجد لهم مسجد واحد في طهران)).  

يقول سماحة القائد السيد على بن جواد الحسيني (الخامنه أي = نسبة لمدينته) في خطابه أثناء زيارته لمحافظة كردستان في إيران :( عليكم أيضا ضرورة التحلي بالوعي واليقظة حيال المؤامرة الرامية إلى بث التفرقة بين السنة والشيعة ويجب أن يفهم الجميع أن النظام في الجمهورية الإسلامية الإيرانية يعتبر الإساءة للمقدسات الشيعية والسنية خطا احمر ولا يحق لأي احد سواء من الشيعة أو السنة بسبب الغفلة أو العصبية العمياء تجاهل هذه الخطوط الحمراء والتحول عامدا أو جاهلا إلى أداة بيد العدو) . 

التعليق: الحديث عن التمييز بسبب العرق أو الدين يجب أن يرفض في كافة دول العالم بما فيها ليبيا والسعودية وباقي الدول دون استثناءات أو انتقائية ونحن بدورنا نتساءل عن مساجد الشيعة في العاصمة السعودية الرياض ولماذا هيمنة الفكر الوهابي في بلاد الحرمين رغم انه أقلية في مقابل الصوفية والاشاعرة ومتى سيتم إنصاف الأقليات الأخرى كالإسماعيلية والزيدية وإعطائهم حقوقهم ومعاملتهم بالسواسية مع باقي المواطنين وهذا لا يبرر أو أي يمنح موافقتنا عن أي تجاوز لحقوق الإنسان تم التأكد منه فعليا في إيران وليس ما يردده ببغاوات السلفية الحاقدين من هنا أو هناك. 

4- يقول سالم بن عمار: (فكل من يمعن النظر في وجه التيجاني يحس أنه وجه كذاب). 

التعليق : بمناسبة الحديث عن النظر إلى الوجوه أترككم مع الصور التالية : 

الدكتور التيجاني السماوي 

عبد العزيز آل الشيخ مفتي السعودية 

حفيد مؤسس الحركة الوهابية في صورة أخرى

المفتي السابق للسعودية عبد العزيز بن باز 

سبحانه يخلق من الشبه أربعين نفس الوجوه ونفس النظرة 

5- أكثر ما أضحكني في مقاله :((وبعضهم يقول لك: هل تريدون منا قتال الشيعة؟ يقولون هذا وكأنهم يشاهدوننا ونحن نضع البارود في فوهات المدافع استعدادًا لضرب إيران بها)). 

بدون تعليق : 

 مستعدين للمواجهة يا شباب (الله أكبر) ليبدأ الهجوم بقيادة لص الحرمين 

أمير منطقة تبوك فهد بن سلطان يتابع باهتمام مناورات خطيرة في  سباق الهجن

الانجاز الكبير فازت البكرة نوف بالترتيب الأول في مسابقة الشيوخ 

جمل سلفي مدرع مضاد للقذائف الصاروخية ولله الحمد والمنة 

75 ألف ريال لأجمل ماعز و84 ألف لأجمل تيس في مسابقة الرياض 

شعار الجمهورية الإسلامية الإيرانية اكتفاء ذاتي تحت شعار وأعدوا لهم ما استطعتم : 

محطة بوشهر النووية 

في البر 

في البحر

تحت البحر

1100 قذيفة خلال دقيقة واحدة

في الصحراء (دبابة ذو الفقار3) 

في السماء (طائرة سوبر كوبرا)

عاليا تحلق ( الصاعقة)

 

اذرخش تستعرض عضلاتها وتبحث عن حاقد مختبئ في جحر

سفير يستعد للإقلاع ليضع القمر الصناعي الإيراني اوميد 

 

 

 

 

 

 

                                         يقلع بنجاح تاركا المحب يصفق والمبغض يطقطق(موت بحسرتك) 


سليمان الشجاع

Ya-ali-12@hotmail.com


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home