Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan Writer Sulaiman al-Shuja'
الكاتب الليبي سليمان الشجاع

Sunday, 11 June, 2006

   

أخبار خفيفة وطريفة (1)

سليمان الشجاع

1- قامت الأجهزة الأمنية السعودية باعتقال خطيب وإمام جمعة بمنطقة عسير لأنه قام بجريمة خطيرة جدا وهي قراءة خطبة الجمعة من جهاز كمبيوتر محمول المعروف باللاب توب والغريب في الأمر أن هذا الاعتقال تزامن مع مؤتمر انعقد في العربية السعودية تحت عنوان الدخول إلى العصر الرقمي.

2- قامت إدارة ميناء جدة باعتقال أحد الضباط المجرمين والخارجين عن ولاة الأمر الذي لفت انتباهه مرور حاوية بضائع دون تفتيش فقام بإيقافها وتفتيشها بنفسه واكتشف بها كميات هائلة من المخدرات وكانت الشحنة خاصة بأحد الأمراء السعوديين حفظهم الله.

3- قامت وزارة الدفاع السعودية بالتعميم على القطاعات العسكرية بالتغاضي عن حالات السكر وشرب الخمور التي أصبحت ظاهرة منتشرة في كثير من الوحدات العسكرية وكانت التوصية المهم أن لا يكون الأمر بشكل علني.

4- أصدر أحد قضاة المملكة العربية السعودية قرار حكم نافد بجلد كاتب سعودي أربعمائة جلدة تأديبا لتهكمه وضحكه على طول لحية زميله في العمل.

5- قامت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر السعودية بهدم مسجد تاريخي منسوب للخليفة أبي بكر بن أبي قحافة وتحويل موقعه إلى جهاز صراف آلي ( ATM ) وقامت كذلك بهدم مسجد أخر منسوب للخليفة عمر بن الخطاب وتحويله إلى ورشة لتصليح وتغيير زيوت السيارات.

6- قامت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر السعودية بعمل كمين وإلقاء القبض على 13 فتاة يمارسن الدعارة في المدينة المنورة واكتشفت إصابة بعضهن بمرض بالايدز.

7- في عام 2002 لقيت 14 طالبة سعودية حتفهن حرقا بعدما منع أفراد من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الرجال من غير أقاربهن من دخول المدرسة التي شب حريق فيها لإنقاذهن.

8- أصدرت محكمة سعودية الحكم بالسجن ثلاث سنوات والجلد ثلاثة ألاف جلدة على مواطنين سعوديين بسبب التدخل لوقف ضرب فتاتين من قبل جماعة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر

9- مواطن سعودي اشتكى لفضيلة مفتي المملكة العربية السعودية أن قوات وزارة الداخلية التابعة للأمير نايف بن عبد العزيز اعتقلت ابنته مند فترة للضغط عليه وإجباره على التعاون مع وزارة الداخلية فقال له فضيلته حفظه الله ورعاه وجعل الجنة مثواه لا تخف هي عند أهلها.

10- مواطن سعودي طلب مقابلة فضيلة المفتي حفظه الله ورعاه لأمر ضروري جدا فقال له سماحته رضي الله عنه عندي لك ثلاث دقائق.

11- قام معلم سعودي "مطوع" بإطلاق النار على زملائه المدرسين بعد رسوب ابنه وقام بتحميلهم المسؤولية عن فشله.

12- توفيت مواطنة سعودية بمنطقة جازان في مستشفى الملك فهد بسبب انقطاع الأوكسجين مما ينم عن تردي الوضع الصحي العام لمستشفيات المملكة ويتساءل العديد من المواطنين عن سبب عدم تعرض أئمة المساجد والخطباء لمثل هذه الأمور التي تمس واقع وألام المواطنين اليومية بدلا من الخوض في قصص وخرافات تاريخية عفا عليها الزمن.

ملحق الصور :


فضيلة مفتى المملكة صالح أل الشيخ


وزير الداخلية السعودي نايف بن عبد العزيز


أربعمائة جلدة للكاتب السعودي


مكالمة من وراء حجاب


سيارة تابعة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر؟؟؟؟!!!!

سليمان الشجاع
gggrrr512000@yahoo.com


   

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home