Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan writer Ramadhan Ahmed Jarbou
الكاتب الليبي رمضان أحمد جربوع


رمضان أحمد جربوع

الخميس 26 نوفمبر 2009

عصمليات/ حكومات بنوكات سويسريات لزومات شروطات *

حاج عصمللي : مفيش فايدات تصالحات من غير شروطات

رمضان جربوع

- هل تقصد لكي نتصالح مع سويسرا ونحل الأزمة معها لابد من شروط جديدة؟

- عفارم عليك إنتي فهمان تمام، عشان نعمل مصالحات مع حكومات سويسريات لازم لزوم نعمل شروطات مفيدات، لازم حكومات سويسرات تنشر على الانتيرنيتات والجورنالات جميع أسماء قطوسات سمينات ليبيات عندها حسابات سريات، قطوسات شخصيات كبيرات مسؤولات إدارات وزارات منشآت شركات عامات عشان فلوسات شعبات ليبيا منهوبات مدسوسات في بنوكات سويسريات، عضوات كبيرات في لجانات شعبيات ولجانات تانيات، مديرين مديرات فاشكوات سرّاقات عسكر سوسات، كلمات مفهومات؟

- مفهوم مفهوم، تريد من الحكومة السويسرية أن توفر لنا أسماء وتفاصيل حسابات جميع المرتشين والذي نهبوا ثروة الشعب؟

- تمام مزبوطات، عشان ممكن شعبات ليبيا مسكينات ترجع فلوسات منهوبات سوا سوا زي ما عملت حكومات أمريكيات فرنسيات استراليات، طلبوا بيانات أخدوا بيانات، اشمعنى حكومات ليبيات ما تعلمش عملات سوا سوا؟ - ولكن لماذا يضعون أموالهم غير الشرعية في مصارف سويسرية؟

- عشان في سويسرا بنوكات تعمل في سريات تامات سوا سوا جماعات شخصيات ليبيات يسهروا في ظلامات ليلات ويعملوات تخطيطات سرقات، لما فلوسات مسروقات توصل بنوكات سويسريات يحطوها في غسالات عشان تطلع وسخات وتبقى نظيفات ويرجعوها تعمل شغلات في بلادات ليبيات مسكينات عن طريق شركات وهميات فالصووات

- تقصد تريد أيضا المحامين في سويسرا يكشفون لنا عن الشركات الوهمية التي يؤسسونها للمرتشين؟

- مزبوط مزبوطات تمام أفندم، لازم نعرف أصحاب شركات وهميات معمولات في مكاتب محامين في بلادات سويسريات مراكز في بحر الشمال في بحورات كاريبي بعدين توصل بلادات ليبيا تعمل شغلات مشكوكات امتاع لخبطات وتزويرات بدون ضرائبات بدون أصولات ماليات، لما شغلانة تخلص شركات فاشوكوات منتهيات مفيش أصول مفيش عنوان مفيش رؤوسات أموالات مفيش حجوزات، كمشات نصابين نصابات. لازم حكومات ليبيا تعمل مطالبات سريعات كما في بنوكات مونتي كارلوات وفي لوكسومبورغات وفي كل بلادات فيها حسابات سريات معمولات عشان تهربات ضرائبات وتنظيفات فلوسات، مفهوم؟

- مفهوم، وماذا نفعل بهم؟

- مش عارف، لكن أول حاجة لازم فلوسات ترجع لأصحابات فلوسات، يعني مواطن ليبي أفندي، إذا كان فيه واحد مات لازم نعمل حجوزات على حسابات، فيه كتير قطاطيسات تموت، فلوسات تاخدها حكومات وبنوكات سويسريات، ضروري شروطات فوريات قبل مواتات قطاطيسات! بعدين فيه قانونات محاكمات مزبوطات

ramadanjarbou@yahoo.com
http://jarbou.maktoobblog.com

____________________

(*) سبق لي نشر هذا المقال بصحيفة أويا طرابلس الثلاثاء 24/11/2009


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home