Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan writer Nidaa Sabri Ayyad
الكاتبة الليبية نداء صبري عياد


نداء صبري عياد

السبت 12 فبراير 2011

ليبية أنا وافتخر

نداء صبري عـياد

لايقل دور المرأة عن دور الرجل ، فجميع شرائح المجتمع الذين يعانون من الظلم والاضطهاد سواء كانوا رجال ونساء ، أطفال وشيوخ فهم سواء ، والمرأة هي جزء لا يتجزأ من هذا المجتمع ، حيث يتكون المجتمع الواحد ، فلم نستبعد تواجد المرأة ضمن الحراك السياسي في داخل المجتمع المدني، وإعلاء صوتها كأحد أفراد المجتمع الواحد .

لقد أثبتت المرأة العربية بصفه عامة والليبية بصفه خاصة على قدرتها في الوقوف مع الرجل في كثير من الأعمال والمواقف الجريئة ، وأثبتت جدارتها بصف الرجل ، فإذا ما سنحت لها الفرص وإعطائها حقها في الاندماج الكامل بجميع شئون المجتمع ، يكون لها كل الاحترام والتقدير، وتثبت جدارتها بكل تأكيد.

إن حق المرأة الليبية إن تقف بجانب اخيها وزوجها وأبيها وتناضل للحصول على شرعية حقها في داخل مجتمعها للخلاص من الهوان والعبودية .وان تأخذ حقها على المستوى التشريعي في البلاد والنضال من أجل تأكيد حريتها، وتجاوز الفجوة الحاصلة تاريخيا ، ومشاركتها السياسية بكل المقاييس جملة.

أختي الليبية ........ في مجرى الأحداث الراهنة على الساحة المصرية والتونسية مرورا بالجزائر وعمان وصنعاء تقتضي التمعن جيدا بوضعنا في ليبيا والدور الهام الذي يمكن للمرأة أن تلعبه بجانب إخوانها الليبيين ، وتساعد به خلال الفترة القادمة بل وإمكانية مشاركتها بشكل أو بآخر في مجرى الأحداث الراهنة ، وأن تتصدر المرأة الليبية ثورة الشارع الليبي ، وانطلاق انتفاضة الشباب الليبي ضد النظام الجائر ومشاركتها الفعالة في ذكرى انتفاضة 17 فبراير لكي نمسح دموع أمهاتنا وآبائنا الذين خسروا فيها فلذة أكبادهم وتخفيف أحزانهم .

أن مشارك المرأة في الحراك السياسي يعكس إيجابا مكانتها داخل مجتمعها ، ويدعم موقف المجتمع المدني ، بل إن تواجدها سيكون له الوقع المؤثر والفعال في دعم الحركة الشبابية والسياسية في انتفاضتهم التي سينتج عنه صورة إيجابية بالتأكيد.

نعم نستطيع ....... ونحن على يقين بأن قدراتكن في المشاركة معا سيسفر عن تغيير في مجرى تاريخ ليبيا ، والمشاركة صفا واحدا للتنديد بأفعال النظام ضد شعبنا المسالم يكون له الأثر الكبير في نفوس جيل المستقبل ، وسيعمل على ترسيخ إيمانهم بقضيتهم وتكون بصمة واضحة وبراقة في أذهان جيل ليبيا الجديد ، وتكتمل الصورة ونسجها وتصميمها بتلاحم أبناء شعبنا الواحد في لحظة وطنية تبشر ببزوغ فجر جديد على ارض ليبيا ، يغلب عليها طابع الحس الوطني جملة وتفصيلا.

نعم نستطيع ...... دعونا ندهش العالم ، بموقفنا وتلاحمنا مع أبناء وطننا صفا واحدا ومطالبة المرأة الليبية بتحرير بلادها ، واثبات تواجدنا على الساحة من خلال انتفاضة 17 فبراير القادم ، مؤكدين إصرارنا على حقنا المشروع في الحياة على ارض ليبيا الحبيبة .

نعم نستطيع ......... بتحريك الجماهير فعليا، وإظهار مساؤه ، ومدى استفحال الظلم والفساد من بطالة ورشوة وتسلط على أبناء ليبيا ، ولن يتغير كل هذا ما لم يتحرك الشارع الليبي ضد الاستبداد والديكتاتورية ، بل وفضح النظام بمدى الفساد الواسع النطاق الذي يستفحل داخل خباياه ، بل نستطيع تأجيج غضب الشارع الليبي إلى أن ينادي بإسقاط النظام ، وتنحيه عن سُدة الحكم.

نعم نستطيع ........ إشعال انتفاضة جماهيرية واسعة في جميع أنحاء ليبيا ، بداية من مشاركتنا بانتفاضة 17 فبراير الأسبوع القادم كتفا لكتف مع إخواننا الليبيين لكي تكتمل الصورة ، وإجلاء الغمامة التي طغت على أنفاسنا من غش وخداع وظلم واستعباد .

نعم نستطيع ......... بالعزم والإيمان تحقيق السلم والأمان وإعادة الفرحة لقلوب أبناء وطننا ، كما عمت الفرحة أبناء مصر المحروسة ،وتونس الخضراء ، وحتى تبقى شمس ليبيا ساطعة لاتغيب عن سمائها أبدا. نعم نستطيع ........... ليبيـــة أنا وافتخر .

نداء صبري عياد ( ريم ليبيا )
imag440@yahoo.ca
12/ فبراير 2011

_________________________

ـ الصورة : تجميع من المواقع الليبية بتصرف.


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home