Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan writer Nidaa Sabri Ayyad
الكاتبة الليبية نداء صبري عياد


نداء صبري عياد

الجمعة 1 ابريل 2011

إللي هناك في الطبق .. ولا يصح إلا الصحيح

ردا على وفاء بوعيسي

نداء صبري عـياد

قد لا يكون الوقت مناسبا للقول أو التعليق ، وليس من طبعي الرد او التعليق على أي كاتب ليبي ، ولكن حسي و شعوري الوطني ومعاناتي من الغربة خارج بلدي لزمن طويل ، وما يجري من أحداث داخل أرضنا الليبية الحبيبة أرغمني التعليق والقول على ما جاء في مقالة السيدة وفاء بوعيسي في موقع ليبيا المستقبل نقلا عن موقع ( اليوم السابع ).

ايتها الكاتبة الليبية وفاء بوعيسي ، أختي الكريمة استغرب منك تصريحاتك في موقع ( اليوم السابع ) القائلة بالحرف الواحد" سأنتهز أول فرصة بعد سقوط النظام الليبى برئاسة العقيد معمر القذافى وسأخرج بأول قناة تستضيفنى وأقدم كل ما لدى من معلومات ومن أسرار....." .

ياسيدة وفاء الشهداء والشباب الليبي الثائر الذين استشهدوا ولازالوا يستشهدوا ويقاتلوا في ليبيا ويواجهون الرصاص والموت لم ينتظروا تنحي القذافي او نظامه بل قاموا ثائرين منادين ومنددين بأعمال النظام الليبي لايهابون ولا يخافون شيء بل ولا ينتظرون تنحي النظام وأعوانه لكي يفضحوه ، هذا هو الوقت السانح لكل ليبي وليبية بأن يقدم ماعنده من دلائل وإثباتات ضد النظام إن وجدت، ولا ينتظر ويقول سأنتهز أول فرصه .. أو فيما إذا سقط النظام ؟؟ أو .. أو، دعيني أسالك يا وفاء : فيما إذا لم سقط النظام !!! ماأنتي فاعلة ؟ .

نحن شعب عانا الكثير ومازال يعاني اعمال العنف والقمع والتجاوزات ، فهل لك أن تقولي لي ما هو الفرق بينك وبي الأخت ايمان العبيدي ( الفتاة الشجاعة التي تقيم في داخل ليبيا وبين عناصر النظام وتعلم جيدا مدى الخطر الذي يلم بها ، ولكنها تشجعت واقتحمت الإعلام الدولي وانتهزت الفرصة التي لم تستطيعي انتي انتهازها رغم وجودك خارج ليبيا ، وفضحت ايمان العبيدي العناصر الثورية التي تعدت عليها وعلى شرفها وقامت دون خوف او تردد امام الاعلام الدولي بسرد ماجرى لها من عنف وضرب وتهديد والتعدي على شرفها، والان يحقق في قضيتها ( سواء علنا او وراء الكواليس )حسب قولهم ، ولكن يكفي انها قدمت معلومات للرأي العام العالمي ترى فيها انها اهينت في حقوقها المدنيه والانسانيه ، وانتي ياسيدتي تقدمين لنا استعدادك لفضح النظام لاحقا فيما إذا انتهى النظام !!.

ياخت بوعيسي ، من قال لك وأكد لك ان هناك من سيستضيفك في أي قناة في المستقبل أو يطلب رأيك في أي شيء تريدين قوله ؟؟ !!! استغرب قولك هذا والله.

دعيي اقولك لك مع احترامي لك ولموقفك أو رأيك حول النظام ، انا وكثير من الليبيين والليبيات لن نكون بحاجه أن نستمع الى فضائح او أسرار تكمن بداخلك ضد النظام ، دعيك من هذه الهتارات والادعاءات - ان وجدت - ففي النهاية لايصح إلا الصحيح . فأنتي تدًعي القول بأن روايتك المسماه " للجوع وجوها أخرى " كانت سبب في رحيلك عن ليبيا ،، وانا اقول لك يا وفاء ان الشعب الليبي الآن يواجه فعلا وجوها أخرى من الجوع والبطش والتنكيل والقتل .

حفظ الله ليبيا ورعاها ... عاشت ليبيا حرة ابية .. ودامت أرضها لليبيين الشرفاء .

نداء صبري عياد ( ريم ليبيا )
imag440@yahoo.ca
1 ايريل 2011



Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home