Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan Writer Naji al-Faitouri
الكاتب الليبي ناجي الفيتوري

الإثنين 31 يناير 2011

خوذ وجهك

ناجي الفيتوري

خضرا يا خضرا ..يا تونس ، عمار يا مصر ، فى تونس كانت البداية ، بداية مسيرة لن تتوقف قبل أن ترمى بطغاتنا فى مزبلة التاريخ ، يصبحون فى خبر كان ، كما كان من قبلهم ، طغاة ساموا شعوبهم سؤ العذاب ، ذهبوا غير مأسوف عليهم ، أذلوا شعوبهم فأذلهم الله بشعوبهم..أعتصموابالشرق وبالغرب ، قمعوا شعوبهم بتهمة العمالة .. الإرهاب ، وآخر ما يمسّكون به هو الجريمة ، تحريض المجرمين على السلب والنهب ، ليثيروا الرعب بين الناس ،ليقولوا للناس نحن أو الفوضى !،وهل عرفوا سوى الفوضى ، السلب والنهب ، التدجيل والتضليل ، القمع والتعذيب ، ما أوقحهم !، عرفوامكانتهم بين الجماهير، تمزق صورهم .. تحترق ، فى مصر يطالبونه بالرحيل ولايرحل ، ما زال يحلم بموقع قدم فى مصر ، هيهات .. فات الآون يا مبارك !.

القذافى يراقب ..الذعر يملأه .."يا داير يا لاقى "

آن آوان الحساب يا قذافى ..مع من كنت تدجل عليهم ..تحكمهم باسمهم رغما عنهم ..بالقمع والتنكيل ..بالمشانق والإغتيالات ..يا قاتل الروح وين تروح .. قتلت ونهبت ..فسدت وأفسدت ..متوهما الخلود .."الفاتح أبدا" ..وها أنت ترى مصيرك بعينيك .. فما كدت تنسى ..زين الهاربين ..حتى برزت صورة مصر تنقض على طاغيتها ..ويفر جبناء البوليس وأمن الدولة ..يظهرون على حقيقتهم ..مجرمون ..بلطجية ..فها هم حماتكم .. يولّون الادبار ..مكللين بالعار ..عار من باعوا أوطانهم ببطونهم ، خانوا شعبهم وأحتموا بالطغيان والجبروت .

فرغ الجراب يا حاوى .. مزقته الجماهير..رمت بالأفاعى ..نفدت الحيل ..ولم تعد تلهيها الألاعيب ولاترضيها الوعود ..ولا يرهبها الوعيد ، ارحل فلا مكان لك بيننا ..خوذ وجهك ، هل فهمت الدرس ؟..لا حيلة لك ..المصيرواحد ..ولن تنفعك الملايين لشراء ذمم المرتزقة والإنتهازيين ولاتحلم بحماية الدعم المركزى ..فهم ليبيون ولن يضحوا بأرواحهم من أجلك ..وضد من؟ ضد شعبهم ، ألم تر ما فعل الجيش فى تونس وما يفعله الجيش فى مصر ، هل تتوقع من جيشنا أن يحميك وهم أول من غدرت بهم .. تنكرت لهم .. بعد أن تمنكت من رقاب العباد ، تتهمهم اليوم بالفساد وتحاول تشويههم عند الناس ..فمن الذى أفسدهم ؟ أين كنت وهم يفسدون ؟ أم هو خوفك من شرفائهم يدفعك للتضحية بمن فسد منهم لترعب الباقين.

أنتهى الدرس يا عبقرى .. ولن تفهم إلا متأخرا جدا ..كما فهم زين الهاربين متأخرا .. أول من يعلم وآخر من يفهم ، أترك البلاد والعباد وشأنهم .. قبل فوات الآوان ..قبل أن تطرد شر طردة كما حدث مع من قبلك ..فنحن فى غنى عن قيادتك وأفكارك الأممية التى أدت بنا إلى هذه الحالة المزرية ، تنحى قبل أن تَنحّى ..وأرحل قبل تَرحّل ..المسألة مسألة وقت ، ثم تمسك بك الجماهير - بكاغط مع وذنيك - وتقذف بك إلى الجحيم غير مأسوف عليك.

ناجى الفيتورى


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home