Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan Writer Naji al-Faitouri
الكاتب الليبي ناجي الفيتوري

الخميس 29 اكتوبر 2009

حيص بيص

ناجي الفيتوري

لاينقضى العجب ممن لاينقضى عجبهم مما يقرأون، ولا يتذكرون الكتابة إلا فى أمور محسومة .. لاتحتاج إلى هذا العناء ، يمتشق أحدهم حسامه ، ويجتهد فى تجويد أسلوبه وإنتقاء كلامه ، قذائف من شعر ونثر ، يبارى ..يحاور ويناور..يزمجر ..هل من مبارز؟ ، مشهد معتاد فى المسلسلات التاريخية :

ينقض أحدهم على الآخر بسيفه صائحا : خذها يا عدو الله !

يرد الآخر : هاتها يا حبيب الله ! .

يتعالم أحدهم وينكر على غيره التعالم ،ويستشهد بأقوال السلف فى الدفاع عن كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، ثم ينكر على غيره التطاول بإتهام المسلمين فى عقولهم ، لأنهم لم يفطنوا لهذاأو لم يدركوا ذاك ، ويقع هو فيما نهى عنه ،لايفطن لأنه يعلن للناس أنه أحرصهم على دين الله و الذب عن سنته ، فلولاه لوقع الناس فى حيص بيص !،ولسان حاله يعكس جهله بأمر مهم وهو الترويج والدعاية لمن يصمهم بالكفر والضلال .. دعاية مجانية. بل يعذر بعضهم من يشرك بالله جهارا نهارا بجهله ولا يجدون عذرا لمن خالفهم لإجتهاده ، يتعاملون مع أقوال السلف على أنها أدلة قطعية ، بينة ودليل ، ويتجاهلون قول من قال منهم : " هم رجال ونحن رجال "، فما سر إختلافهم يا ترى ؟، هل لنتخذهم اربابا من دون الله؟ .

والأدهى والأمر أن يخرج درويش آخر - ما يعرف التكرة من بعرة الحمار - يدعو على نفسه : "اللهم من أراد بشبابنا سوء فأشغله في نفسه " ..آمين ،ويدعو على أخرين بـ". اللهم من يزرع في عقول الشباب فكر سيد قطب فأشغله في نفسه"، فهل أٌجبر الناس على قراءة كتب سيد قطب ، كما حدث مع كتاب ولى أمرك الأخضر.. يا مذهوب الشيرة !، ألا يستحق من قال :"الشعب الليبى هو الإله على الارض .. والله فى السمى" ثم علا فى الأرض وأستعبد الناس .. هذه الدعوات الحارة ، بئس ما يأمركم به إيمانكم إن كنتم مؤمنين .

"خُذِ الْعَفْوَ وَأْمُرْ بِالْعُرْفِ وَأَعْرِضْ عَنِ الْجَاهِلِينَ"الاعراف 199

لو أعرض هؤلاء لكان خيرا لهم ،لأنهم ينفخون فى فقعات لا أثر لها على عقائد الناس وعقولهم ، "مَنْ كَفَرَ فَعَلَيْهِ كُفْرُهُ ۖ وَمَنْ عَمِلَ صَالِحًا فَلِأَنْفُسِهِمْ يَمْهَدُونَ" (44) الروم

العقيدة الصحيحة لا تبنى بالمعارك الوهمية مع أشباح ، بل بنشر العلم وبسلوك أصحابها، يتناقلها أهل الخير ممن لا خوف عليهم .. كما يتناقل أهل الكفر ضلالهم وشبهاتهم، اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا على دينك .

هأنا أقول قولكم وأفعل فعلكم ..أنصح من لا يقبل النصح - اللى توصيه ماخير فيه - فهل من مبارز؟ ، والقذافى - إمام الكفر والزندقة - يصول ويجول - حايس فيها بالطول وبالعرض - ويعد العدة لأبنائه من بعده ، فما عليكم ألا السمع والطاعة والهروكة وراء خريف المدخلى ومشايخ فضائيات الهشك بشك .. العودة وعمرو خالد والجندى و.. بمبة كشر - العوجة والمكسورة والدردة وإم حنك - لتخسروا الدنيا والآخرة ، فما نراه من حالنا لايرضى به كافر عاقل .. ناهيك عن مؤمن يخاف الله .

ناجى الفيتورى
najial-faitouri@maktoob.com


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home