Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan Writer Naji al-Faitouri
الكاتب الليبي ناجي الفيتوري

الأربعاء 16 سبتمبر 2009

وقـّعـوا

اللّى يوقـّع.. خير من اللى يتمنى

ناجي الفيتوري

فرصة ذهبية إستغلها أعضاء فى اللجان الثورية لإثبات ولائهم لقادئهم - على إعتبار أنهم زُج بأسمائهم فى المذكرة الموجهة للأمين العام للأمم المتحدة بغير علم منهم ، أو أنها حيلة ناقصة مثلهم للطعن فى المذكرة وفى الموقعين عليها ، و فى كلتا الحالتين خسئوا وخابوا كخيباتهم الثقيلة التى تلاحقهم طوال حياتهم وبعد مماتهم ، خيبة موثقة فى مكتب الأمم المتحدة فى طرابلس ،وبشهادة بانواراما *، فليفخر أبنائهم وأحفادهم بهم ، فهل هذه الإوصاف : ((هذه الفئة الباغية والمرتبطة بأجندة أجنبية (عمالة) تستهدف النيل من مقدرات وحرية شعبنا ، لأنها لاترتبط بحقيقة وواقع المكونات الاجتماعية للشعب الليبي الطاهر من فسادهم وتزويرهم وخداعهم ، فهم لايمتلكون حتى أدنى درجة من الموضوعية ولا يشكلون قناعة لدى اى فرد من شعبنا ، وفاقدين حتى لأي قاعدة بيانات عن أسماء حقيقة لليبيين وكأنهم لاينتمون لهذا الشعب مطلقاً وهذا مدعاة للسخرية والاستهزاء من مثل هذه الأعمال الساذجة)). والتصنيف الذى أطلقوه على الموقعين على المذكرة موجه الى الشعب المغلوب على أمره أم الى المجتمع الدولى ؟.

وفى كلتا الحالتين أيضا : الشعب الليبى يعرف من هو المسؤول عن مأسة أطفال الأيدز ومذبحة بوسليم وقائمة ضحايا حرب تشاد لم تبرد بعد على المواقع الأكترونية ، ناهيك عن التخلف والأنهيارفى جميع المجالات الذى تعانيه ليبيا ، فهو المعنى بالأمر ،هو اللى عافس فى النار، ومن تتحدثون عنهم هم أبنائهم وأصدقائهم جيرانهم وزملاؤهم فى المدارس والجامعات ، وإن كانت هذه النعوت موجهة للمجتمع الدولى ، فالمجتمع الدولى يرى ويسمع فى فضائح القذافى كل يوم وليس فى حاجة الى التنبيه فمجرد بقاء القذافى اربعين عاما - على قلوب الليبيين - حجة عليه وعليكم ، فيه دليل على دكتاتوريته ،أما ما يخص الأجندة الأجنبية فهم أعلم بها ، فهم المقصودون بالكلام يا مغفلين !، فإن كان التوجه الى الأمم المتحدة عمالة ، فرئيس جمعيتها على التريكى ، ليبى من جماعة القذافى ، يعنى بالتناوب بين الدول مش بالعمالة ،وقائدكم ماشى لها بعد أيام.

لو إعترض هؤلاء على عدم صحة التوقيعات وراسلوا موقع ليبيا المستقبل لأنتهى الامر بدون فضائح ،ولنسيهم الناس كما نسوا أسماء أفراد كتيبة الخيالة التى حاصرت عمر المختار، واسم المطلين الذى قبض عليه بعد وقوعه من على فرسه وتعريفه بنفسه ، قائلا له : أنا عمر المختار. ولكنهم دونوا أسماءهم فى سجل العار الليبى بأيديهم.

أعلم أن هؤلاء لا يمثلون شيئا بالنسبة لعامة الليبيين ، ولكنها أسماء ليبية تقول لنا أن الفساد مستشرٍ فى جميع فئات شعبنا وماهى إلا نماذج تستحق التفكير فى كيفية التعامل معها ومحاولة علاج المشكلة بعقلانية ، كما أن فى موقفهم هذا دافع لبقية الليبيين الذين يدّعون أنهم يرفضون الظلم إلى أن يوقعوا على المذكرة ، وقعوا يا ليبيين - اللى يقدر يوقع - ،وقعوا لتسمع أصواتكم ، أعرف أن المذكرة لن تطيح بالقذافى - اللى عروقه فى الميّه - ولكنها تعبير عن موقف وصرخة فى وجه الظلم ،وقعوا لكى لا تكونوا فى حاجة إلى أجندات اجنبية لإنقاذكم من جور القذافى ، على الأقل .. وقعوا.. ليخاف القذافى وينقّد على وجهه ويرحمكم ..وإلا يدرق وجهه.

ناجى الفيتورى
________________________________________________

* احتجاج بعض الشخصيات الليبية على مذكرة مايسمى المؤتمر الوطنى للمعارضة ، حملت توقيعاتهم زوراً
http://www.panoramalibya.com/modules/news/article.php?storyid=2151


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home