Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan Writer Naji al-Faitouri
الكاتب الليبي ناجي الفيتوري

الأربعاء 10 سبتمبر 2008

إسكندرية يا أفظع ناس

ناجي الفيتوري

لو سألت ليبى عن الاسكندرية لحدثك بالعجائب ..عن البحر وعن الناس الطيبين ..السُّكرة ..والمصرى يقول أن مصر أم الدنيا ..يا لطيف الطف بنا..شاب سائح ..كل ذنبه أنه ليبى راكب مرسيدس ..هذا هو التصنيف الحاقد عند الاسكندرانية ..حسد وحقد وجهل وغوغائية ..يندى لها جبين من عنده ذره من كرامة إنسانية ..او احساس بالمسئولية ..ولو أطلعت على الفضائيات ..لأبكاك التباكى على من يعذبون ويغتصبون فى أقسام الشرطة المصرية ..والمدونات المصرية مليئة بالمآسى التى تعرض لها أبناء قاهرة المعيز ..على يدى أبناء جلدتهم ..فى أقسام الشرطة ..ولن أتحدث عن القمع فى مقرات أمن الدولة وسجون أرض الكنانة ..ولا عن مبارك اللى قاعد على قلوبهم لعشرات السنين ولا عن مصاصى الدماء الذين يقتاتون على قوت الشعب المصرى.. الشعب الذى نرى عيّنة منه فى هذاه الحادثة الكارثة ..حادثة مقتل شاب ظلما وعدوانا.. وعلى مرأى ومسمع من الجميع.. المارة والبوليس.. وحرق سيارته..(*) لقد صدم الشاب السيدتان ..ولكن فى الدول التى يحكمها قانون ..يقتاد السائق الى اقرب مركز شرطة ويحقق معه ..ويحال الى المحكمة لتأخذ العدالة مجراها ..وما اكثر حوادث السير فى مصر ..وفى كل بلاد الله ..ولكن مصر والاسكندرية بالذات تأبى إلا أن تثبت إنها مربط الهمج ..وتذكر الناس بريا وسكينة واكياس البلاستك ..لينسى الناس ما فيها من خير ..وتظهر احقر ما فى نفوس بعض أهلها من حقد وكراهية وتخلف .

وكالعادة يا سادة تقابل الحادثة بالصمت ..من البوليس والحكومة وصحافة الهشك بشك ..لا من شاف ولا من درى ..خلى الطابق مستور ..فقذاف الدم مشغول بالراقصات ..والفنانات وملاهى ارض الكنانة ..وكرامة المصرى وشرفه توقفت عند هذا الشاب وبس ..لم يجد متنفسا الا فى قتل شاب عمدا ..لأنه صدم سيدتان فى حادثة سير، وما اكثر حوادث السيدات التى تنتهك اعراضهن على أيدى آخرين وعلى الملأ ..فأين هى الكرامة ..يا معدومى الكرامة ..والمكتب الشعبى الليبى ..والشعب منه براء ..ملئ بلصوص لا هم لهم إلا بطونهم وفروجهم ..والقذافى يوزع المليارات على بهايم سينا ومينا ..وليس لديه من يلتفت لحادثة قتل مواطن جهارا نهارا ..اشكرا ميدان ..يعرف من قتلوه أنه شاب عادى وإلا لما تجرأ احد منهم على الوقوف بجانب سيارته ..ولربما ركعوا امامها متسولين..ملتمسين بركات حملة الدولار ..ولكنه اللؤم المصرى .. يتمسكن ..ويتذلل ..وعندما يتمكن ترى العجب العجاب ..تظهر فرعونيته على حقيقتها..سم زعاف ..وحقد على كل ما هو عربى ..وحسد لكل صاحب نعمة ..وصاحب النعمة المصرى يتعامل مع بعض الفقراء بما يستحقون من احتقار ومقت ..وتقزز ..يعنى حوش ..والدليل سلوكهم هذا مع هذا الشاب.

لا اتحدث عن المسئولين فهم فى غفلة عن هذه الأمور ولا لرجال الأمن لأنهم اشد شراسة ووحشية من هؤلاء الوحوش ..والدليل ما نسمعه عنهم وعن القضاء المعطل والمحاكم التى تئن بالمظلومين والمغبونين ..ليبقى الحال على ماهو عليه ..ولكن للرأى العام المصرى ..ولمثقفيه ولمن فيهم بقية من خير ..اقول ..انكم تعرفون كما نعرف أن دم هذا الشاب لن يذهب هدرا ..لأنه قتل ظلما وبغير حق ..فتفكروا فى مصير أبنائكم المشتتين فى كل بقاع الأرض ..فكما لايرضيكم استقبال النعوش الطائرة ..كما تسمونها ..فلا تعتدوا ولا تسكتوا على العدوان ..وتكلموا عن هذه الجرائم .. فالسكوت عنها لا يطفى نار المظلوم ..أو صاحب الثأر..ويا قاتل الروح وين تروح .

لم أقصد بهذا اشعال نار الفتنة ..ففى ليبيا من العقلاء ما يكفى لمنع حدوث مثلها ..ولكنّى لا أرضى بأن يقع هذا الظلم على سائح ليبى ومئات الالاف من المصريين يمتصون دم الليبيين فى بلادهم وخارجها ..وبيينا نسب وصهر ..فلا أقل من يتوجه عاقل واحد بالإعتذار عن هذه المجموعة المتوحشة ..ويفتح تحقيق فى الموضوع ..ويكتب كاتب حر او مدون منتقدا هذه الجريمة التى تسئ الى مصر قبل غيرها ..إن كنتم صادقين فى حبكم لمصر وللإسكندرية بالذات ..وليعرف الناس مدى بشاعة الجريمة ولا يجرء أحد على التفكير في مثل هذا العمل مرة أخرى ..فليس فى هذا العمل بطولة ولا وطنية ولا أنتم تحزنون.

ناجى الفيتورى

________________________

(*) http://libe.maktoobblog.com/1289434/.....
     http://www.libya-al-mostakbal.com/News2008/september2008/.....


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home