Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan Writer Naji al-Faitouri
الكاتب الليبي ناجي الفيتوري

الجمعة 5 مارس 2010

الصلح خير

ناجي الفيتوري

يبدو أنه لا فائدة من الكلام ، فكل ما قلناه وكتبناه ذهب أدراج الرياح ،كل مصرّ على موقفه ، القذافى والعصابة اللى معاه مستمرين فى ضلالهم ، وسفاهتهم .. نهب ثروة الشعب السيد ..تبديدها، والإصلاحيون ما زالوا يحلمون بالمستحيل .. أن يلج الجمل فى سَمِ الخِياط ، والناس تعانى والحال على ما هو عليه ، حتى سويسرا المحايدة ..البال الواسع ، الأم الحنون التى كانت تفتح ذراعيها لكل من هب دب من أبناء "القائد "وخدمهم - حتى أيام "الحصار الظالم "، أدارت ظهرها لهم أو على الأرجح عطتهم كالشوا ..تيرّو ، إذهبوا إلى الجحيم انتم ومالكم ونفطكم .. للدبلوماسية حدود ،أمريكا تتفرج وتضحك ، تذكّر الناطق الرسمى بإسم الخارجية موقف القذافى فى الأمم المتحدة، أوراق تتطاير وكلمات بلا معنى ..وأوربا لاتريد التدخل إلى حين ..حتى يستوعب القذافى الموقف "الهزيبة " القائد الأممى"ممنوع هو و مية وسبعة وثمانين مجرم من عائلته وعصابته من دخول سويسرا وباقى مجموعة شنقن ، يا عليك كف ارياحى !.

لوكان القذافى يفهم لتعلم من مأساة صدام ، ولكن اللى فيه عادة ماهو ناسيها ومن شب على الكذب و الصراخ والشتائم .. السلب والنهب ..القمع والتنكيل .. شاب علي ذلك ، غرّته الدبلوماسية الأوربية ودهاء الأروبيين فى التعامل مع أمثاله ، فصدق أنه ملك البلاد والعباد وأن ما يبذره فى اروبا من أموال المحرومين من الثروة سيجعل منه خطا أحمرا ،ولكن تأتى الرياح بما لا يشتهى السفاتيل ، فهناك حدود ينبغى ألا يتجاوزها القذافى أو غيره ، وصل فى اللحم الحى !، هناك صحافة حرة ومصالح الساسة فى إرضاء الناخبين ، قل ما شئت فى السياسة الأروبية ولكنك لا تستطيع إنكار أن الساسة يعرفون حدودهم ، القانون وحرية التعبير ، تجعلهم عرضة للمحاسبة فى أى لحظة ، واللى خاف اسلم!.

افتى بكفر كل من يتعامل مع سويسرا وأعلن الجهاد .. إعلان حرب ، وهو يعلم أن الكفر حكم شرعى - مش شتيمة - وهو أحق الناس به ، عقيدة وسلوك لا يملك منهما إلا الصراخ ولا يتذكرهما إلا عندما يشعر بالضيق أو بالحاجة لإثارة الرأى العام وإلهاء الناس فى جدل عقيم او التندر عليه وعلى هذيانه ، الجهاد فريضة كالصلاة والصيام ، ليس لعبة أو وسيلة للوصول لغايات رخيصة ،اوهواية لملء أوقات الفراغ كعادة أصحاب البخور والبنادير، أوللإرتزاق كصحافة الغد الصفراء ومحطات الهيئة العامة لإذاعاته التى أصمت آذان الناس بــ "زيد تحدى زيد .. يا الصقر الوحيد "، كما يعلم أنه منبوذ ومرفوض ويحاول التعلق بحبال بالية ..ترقيع البايد وما ينفع فى البايد ترقيع ،"يا ثاير عل العهد البايد" ..وأنت البايد ، يجاهد المسلم لإعلاء كلمة الله لا ليكون العوبة فى يد الطغاة ، جهاده نابع من عقيدة..إيمان ، غيرعقيدة " الفاتح عقيدة ..الفاتح إيمان" والإيمان ما وقر فى القلب وصدقه العمل ، وهو.. قلبه أسود ..حقود .. أعماله سوداء وتاريخه أسود.

فيا دعاة الإصلاح - إن كنتم صادقين - إتقوا الله فى أنفسكم ..فى بلدكم ..راجعوا مواقفكم ..تصالحوا مع أنفسكم قبل المصالحة مع القذافى وأبنائه.. فلا مكان للمصلحين فى دولة الفساد ..ولا تغرنكم دعاوى المرجفين ..وأصحاب الأهواء والمصالح..أصلحوا موقفكم وتصالحوا مع شعبكم ..فالصلح خير من التمادى فى الترويج للباطل.

ناجى الفيتورى
najial-faitouri@maktoob.com


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home