Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan Writer Naji al-Faitouri
الكاتب الليبي ناجي الفيتوري

الخميس 1 اكتوبر 2009

خلاص

ناجي الفيتوري

احيينى اليوم واقتلنى بكرة ،احنا اولاد اليوم ،اللى فات مات ،وبين هذا وذاك وجوه صفيقة - لاحياء لاجعرة - يظنون أنهم احسنوا الاختيار ، الفريق الرابح ، والمكسب دولارات طبعا .. 1500دولار ع الراس ، مع مصاريف الاقامة فى نيويورك لكل مشارك فى إستقبال " القايد" ، ولضمان الحضور تم شراء "أمة الاسلام" .. لويس فرخان وشركاه ، بأموال منهوبة ، والناس - الشعب السيد - على باب الله ، يحتالون للقمة العيش ، عايشين بالبركة ، يهاجر الشباب ، ويتضور الصابرون فقرا، "القايد" لايبالى بمشاعر من حوله أو أرائهم ،لا موجب للحياء من أقواله أو أفعاله ، فقد تعود الناس على شطحاته ، عرفه العرب ، وغسلوا أيديهم منه ، والأجانب لا تهمهم إلا مصالحهم ،والليبيين لهم رب كريم.

مهما قال القذافى فسيجد من يستمع له ويمدحه ، أو يضحك عليه ..لامنه ، فليس فى تاريخ القذافى ما يدعوا للإبتسام ، فهو لدى بعضهم مصدر رزق وعند آخرون مضحكة ، أدهش الحضور فعلا بالرغبة فى تمزيق ميثاق الأمم المتحدة ، ثم رمى به فى وجه المنشف على التريكى وعلى الملأ ، ليتبخر معه آخر وهم فى أنه بشر يمكن إصلاحه أو إحتوائه ، مسرحية - تدره الكبد - يختمها بالكذب على الأمريكان بإدعائه أنه ترك الخيمة لبعدها عن المكان ،والناس تقرأ وتسمع عن رفض الأمريكيين قبول هذه المهزلة على أرضهم ، رغم البذخ والاموال الطائلة .. تفشل المحاولة ،ممنوع .. لا أحد فوق القانون فى أمريكا ، يُعلن عن عدم دعوته لحفل عشاء فى البيت الأبيض على شرف الرؤساء والملوك المشاركين ، و عميد البلدية ينفى مجرد التفكير فى ذلك ..لن يدعو قاتلا فى مقر البلدية ، رسالة موجهة لمخلوق لا يتعلم ،ولايفهم ما يعنيه هذا فى الأعراف الديبلوماسية.

يستقبله شافيز متضاحكا له وعليه : شن درت فينا ؟، يا عليك حصلة احصلت فيها !، تلغى زيارته لكندا .. برسالة احتجاج على سفاهته ، اسبانيا تتخلص منه بلباقة .. وزّعوه ..مشغولين بالألعاب الألومبية 2016، مرفوض حيثما حل - مستكرد.. مضحكة - ليعود لأرض مليئة بالمطبلين ، منافقين أفسدوا كل شئ ، فى بنغازى يحتلفلون به ، بهراء يسمونه شعرا ، والغيطة تصاحبها زكرة - اخرب بيتّه الغيطة هذى .. حاجة جميلة خالص - وقولوا معاهم وايش يقولوا: تهنّى يا عمر المختار .. خذا لك ثارك بومنيار !.

بعيدا عن الوطن ..والوطن .. ليبيا .. دائما فى قلوبهم ..تظاهر الليبيون - نساء ورجالا - وهم كثر على قلتهم ، أقوياء فى غربتهم ، لم تُنسهم الغربة مأساة شعبهم ، ولم تمنعهم المسافات من الحضورمن أمريكا وأوروبا، بإمكانات ذاتية ..ليقولوا للعالم : القذافى ارهابى ..قاتل ..شيطان ..حرب تشاد جريمة ضد الإنسانية ..أين رفات جنودنا وأبنائنا فى تشاد .. نريد التغيير الآن ..خلاص ..يعنى خلاص.

ناجى الفيتورى
najial-faitouri@maktoob.com


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home