Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan Writer Dr. Mustafa Abdallah
الكاتب الليبي د. مصطفى عبدالله

السبت 23 مايو 2009

ليبيا غـنيّة برجالها

د. مصطفى عبدالله

( إن أفضـل المواقـف هـي تلك التي يتحدى فيها الضحـيّـه جــلاّده،
وأفضل الجهاد كلمة حق في وجه ذلك الجلاّد رغم جبروته وطغيانه)

في البدايه رحمة الله على فقيد المواقف، رمز الشجاعه الحقيقيه الفقيد فتحي الجهمي الذي هاجم الظلم والجبروت في عقر داره ولم تخيفه السجون، ولم تثنيه عن قول كلمة الحق سياط الجلاّد ولا طغيانه ولا جبروته. رحمة الله عليك يا إبن ليبيا الحقيقي، وبالفعل تحق عليك كلمة "سيد الشجعان" لأنك وبكل صدق تفوّقت على كل المناضلين في ليبيا؛ حيث أنك وقفت أمام طاغيه متجبّر، ومتكبّر يتجاوز طغيانه ما كان قد فعله موسيليني وجراسياني أيام الإحتلال الإيطالي لليبيا.

رحمة الله عليك وأسأل الله أن يحسبك من الشهداء والصديقين لأنك ـ والله أعلم ـ كنت صادقا من أجل ليبيا، وليس من أجل نفسك؛ وبقدر ما أسال الله لك الرحمه والمغفره، بقدر ما أسأله بأن يلهم أسرتك ومحبيك وأن يتكرم عليهم جميعا بقوة الصبر على الضيم، والصبر على فقدانك .

هناك من قال بأنك آخر الرجال، وهناك من خاف بأن أمثالك لن يولدوا من جديد في ليبيا؛ وأقول لهؤلاء جميعا إن حبّكم لليبيا هو الذي دفعكم لأن تقولوا مثل ذلك مع يقينكم في قرارة أنفسكم بأن المرأة الليبيه بقادره على إنجاب المئات من أمثال الفقيد الراحل الشهيد بإذن الله المغفور له فتحي الجهمي .

نعم إن بلدنا مليئة بنساء سوف يلدن من أمثال السيد المرحوم الجهمي؛ كما سبق لنساء ليبيا أن ولدن أبطالا بعد رمز ليبيا، وبطل الشهامه شيخ الشهداء المناضل عمر المختار .

ليبيا ليست بلدا عقيما، وليبيا تفتخر برجالها الذين وإن تأخرت صولاتهم لكنهم سوف ينقضّون على الطاغيه حين تأتي ساعة الحسم؛ وسوف يكون ذلك عما قريب بإذن الله.

المعارك تحسم بالتخطيط والصبر، والتحرك الجماهيري الكاسح سوف يجتاح ليبيا كالإعصار عندما تدق ساعة الصفر؛ ولعمري فإنها سوف تدق فجأة وقد تكون بأسرع من إرتدادة طرفة العين، وسوف يرى الطغاة المتكبرين كيف أن إرادة الله هي التي تسيّر كل شئ في هذا الكون؛ لكن الله يمهل ولا يهمل ووالله سوف يكون الغد لناظره قريب.. وقريب جدا . حدث ذلك في إيران، وحدث ذلك في الفيليبين، وحدث ذلك في رومانيا، وحدث ذلك تشيكوسلوفاكيا، وحدث ذلك في فنزويلا. الشعوب قد تجبر على الصمت، وقد يفرض عليها الطغيان؛ لكنها أبدا لايمكن هزيمتها..... والحرائق تبدأ دائما بشرارة عارضه.

مصطفى


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home