Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan Writer Muammar Sulaiman
الكاتب الليبي معمر سليمان

الثلاثاء 28 يوليو 2009

أمارير.. وآفته من الفهم السقيم

معمر سليمان

بسم الله الذي من عنده السور , والصلاة والسلام على نبينا الأغر , من تبعه فقد نجا ومن عانده فإلى جهنم يحشر , وآله وأصحابه , أما بعد:

فبعيد افتتاحي للحوار العلمي وإعلان نيتي لإظهارالبينة والبرهان المستقيم للولد أماريرأجد نفسي وضعت نفسي في محل لا يليق بها. أخبرني بعض الأصحاب أن أمارير هذا ومن على شاكلته من أصحاب النزعات العصبية التي هي بعيدة كل البعد عن التوحيد والدليل والبينة والبرهان وأنه من السفهاء الذين لا ينبغي الرد عليهم والكلام معهم حتى لا يشعروا بأنهم بالذي عندهم لهم أهمية و لأن كلماته أوهى من بيت العنكبوت وقلبه خال عن المعنى ورأسه لا يفرق بين فائدة وضر.

إني وبعد ترفعي عن محاورة هذا الإنسان الجاهل المجرد عن الفائدة ولانشغالي بما هو أهم , أبين للملأ أجمعين أنني برئ من عقيدته الضالة , وأشعرأن أمثال هذا سيكونون مثل البارازاني والطالباني في علاقاتهم بالموساد الإسرائيلي. لأن الموساد أجد همة وهذا النوع من البشر يعجبونه لأنهم في حقيقة الأمر هم كافرون ولكنهم لا يعلمون.

ولدٌ مثل أمارير لا يعرف حتى كتابة عنوان مقالاته باللغة العربية , يقول "حكايا" ولا أدري أهي بكسر الحاء أو بفتحها , والمعروف عند الصغير والكبير أن كلمة حكاية جمعها حكايات. اللهم إلا أن يكون مرجعه قاموس عمرو موسى.

بوش في نظري كان أعقل من أمارير. لأنه لا يتصور أن يأتي أحد فيقول النبي صلى الله عليه وسلم تزوج صفية اليهودية وماريا النصرانية ... الذي يقول ذلك في غاية الحمق ومستنقع الجهل .. لأنه بنفس المنطق يمكنه أن يقول وزوجاته الأخر المشركات. ولدٌ يرد على البخاري- قدس الله سره ورضي الله عنه في عليين- لا يعلم عن إسلام صفية عليها السلام ولا يعلم عن إسلام ماريا القبطية عليها السلام .. أولى له أن يؤدب فلا يتكلم معه.

ويكفي قول الشاعر الذي يأتي هنا واصفاً حال ولد أبيه أمارير:

وكم من عائب قولاً سديداً...وآفته من الفهم السقيم

وقال الإمام مالك رحمه الله: لا يؤخذ العلم عن أربعة ويؤخذ عمن سواهم , لا يؤخذ عن معلن بالسفه , ولا عمن جرب عليه الكذب , ولا عن صاحب هوى يدعوا الناس إلى هواه , ولا عن شيخ له فضل وعبادة إذا لم يعرف ما يحدث به.

والله يحمينا جميعاً من كل شر ...

وصلى الله على محمد وعلى آله وصحبه

معمر سليمان
Muemersuleman@ymail.com



Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home