Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan Writer Muammar Sulaiman
الكاتب الليبي معمر سليمان

الخميس 10 سبتمبر 2009

ملك ملوك درب التبانة.. أمارير

معمر سليمان

بسم الله والصلاة على النبي الأعظم وآله وبعد:

هذه الأسطر كتبت في عجالة تعليقاً على مقال أمارير.

يا أمارير.. أو أن علمت أن بضاعتك مزجاة أتيت الآن تتلطف وتتردد في منافسة خصومك أتباع النبي المرسل الخاتم الذي حطم الأصنام؟ يا ترى أهو الإرهاق الذي يلي الاستعراض العضلي ؟ أم هو التراخي الذي يأتي بعد الرعشة و الصرعة ؟ لا بأس بقليل من الندم بعد قليل من الإدراك... وكما ذكرنا لك ..فأنت غليم مراهق وفتى غر... لعلك فزعت إذ عرف الناس معدنك وحقيقتك العقائدية... كيف لا وأنت تذب عن الملحد الليبي..الذي يرمي في نهاية المطاف إلى الزنا والخنا..والرذيلة والحيوانية والجهالة السحماء.. لقد علم الناس أنك وأسيادك ..تحسدون القذافي على ما أوتي من سلطة وتتمنون أنكم مكانه لتسلطوا على رقابنا..قبح الله سعيكم من سعي!

وعلم الله أن شهداء بو سليم رحمهم الله وأجزل لهم الثواب في دار المقامة ما ماتوا إلا لتكون كلمة الله هي العليا..ونعما ذلك السعي .. ونعم الجند لرسول الله ذلك الجند!

يا صاحبنا أنت ترفض الأمة بأسرها .. أنت ترفض الصحابة ..والتابعين ..وتابعي التابعين ..والعلماء ..والقادة الأتقياء ..وتصمهم وتسبهم .. والله يقول : من آذى لي ولياً فقد آذنته بالحرب ..فقد آذنك الله بالحرب ..

ولك أن تقول لماذ يعلن ربي حربه علي؟

ولك أن تجاب لأنك عاديت الأمة الإسلامية بجهل متعمد .. والجهل هو عدم المعرفة بالشيء ..

جهلك متعمد لأن جميع أسباب البحث والمعرفة متوفرة لديك وأنت متقاعس عن أخذ المعلومة ..فلا شك أنك مذنب إذن..

ماذا فعل لك الصالحون من هذه الأمة المرحومة المباركة من الذين جاهدوا حتى أتى نصر الله ؟ ماذا غرك بهم؟

وسؤال واحد تمنيت أنك تطرحه على نفسك يوماً فتجيبه ... من هو الفقيه؟ عرفه لنفسك .. حتى تنقذ نفسك من المجازفات الكلامية والخزعبلات. يا مفجر الثورة الإنسانية ومجدد الصحوة الدينية يا ملك ملوك درب التبانة ويا محيي التراث الرميم ويا منتصر لحريات الكائنات الحية ما هو تعريف الفقيه. سؤال بسيط !!! عرف الفقيه.

ما العيب أن يدرس الإنسان كتاب ربه ويتوجه إلي ربه بالتعلم والمعرفة عنه؟ ما العيب في فهم معاني القرءان والسنة مع التدقيق والتحقيق؟ ما العيب في أخذ الإنسان دينه عن من يثق فيه صدقاً ونزاهة؟

إن من يحارب من يفعل ذلك لا شك أنه مثل المفسد الملحد ولا يستحق إلا أن يذوق الهوان والعار والنكال في الدنيا والآخرة. لأن البعوض الضار يستحق الإبادة..عدو العلم جاهل وخصيم العلماء جهول!

إن القضاة الغربيين أنصف منك يا سيد نفسك , لأنهم لا يحكمون حتى يراعوا جوانب القضية ويحاولوا إيجاد الفهم التام والإلمام بجميع جوانب القضايا قبل الحكم. أما أنت , فطريقتك طريقة من لا عقل له ولا تريث له ولا علم له ولا إنسانية له ولا حضارة ولا خلق ولا وزن له ومقالاتك لن تعدو قدرها.

أنت تصف الأحاديث بأنها أكاذيب وهذه تهمة ينبغي سحبك من أجلها إلى المحاكم البريطانية كي تفشل في تثبيت دعواك الخرقاء هناك لكي تعلم عندها أن الكفار أعقل وأفهم منك.

في مقالك رسالة سريعة تكفر فيها المسلمين يا وحيد الأوهام؟ وتقول إسلام النص وأنت أبعد الناس عن النص؟ قل لي بربك .. يأمر القرآن باتباع الرسول صلى عليه الله وسلم وهو قد توفي منذ أربعة عشر قرن ..فكيف يأمرك باتباعه وهو ميت؟ أيأمرك بالمحال؟ هل ربك أحمق أم أنت؟ لذلك نرى أنك ملحد يكتم إلحاده. إذا قال قائل نحن مأمورون باتباعه وقت حياته أما الآن فقد انقطعت صلتنا به ..فيعني ذلك أن جل القرآن منتهي الصلاحية ..ولا فائدة فيه.. إذ لو صح انتهاء صلاحية بعضه جاز بطلان كله. فهلا تدبرت .. وليتك تنصف نفسك لحظة تقول لها يا نفس لقد جهلت وتكلمت شراً وتعديت طورك مع الله , فيا نفس استغفري وتوبي!

فليس العيب الخطأ إنما العيب التمادي في الخطأ..قال سيدي وسيدك ووسيلتك ووسيلة آبائك (كل بني آدم خطاء وخير الخطائين التوابون).

تنبيه: لعلك تتساءل وتقول لماذا يسمني معمر بالكلمات الشديدة ويلين أيضاً في الخطاب ..إنما أفعل ذلك ليس لأنك أمارير ... لأني لا أعرفك ولا يوجد عراك شخصي لي معك .. بل أنت وضعت نفسك في مستوى لا بد أن يواجه بقوة وبمختلف العبارات ... ولابد لنا من نصرة الإسلام. واللين معك والموعظة هما لمخاطبة جانب الخير فيك.

والله الموفق وهو الهادي إلى سواء السبيل ..

والحمد لله رب العالمين

معمر سليمان
Muemersuleman@ymail.com



Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home