Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan Writer Muammar Sulaiman
الكاتب الليبي معمر سليمان

الجمعة 4 ديسمبر 2009

الغضنفر الزائر... والطاوس المعجب

معمر سليمان

بسم الله.. وبه نستعين ولا عدوان إلا على الظالمين, وأشهد أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله وإمام المهتدين..

تذكيراً للإخوة القراء والأخوات الكريمات المطالعات لما نكتبه من أحرف النور.. فإني قد وعدت بأن لا أحاور منبوذ هذا المنتدى لأنه كما قيل "من خالط الأجرب انجرب". ويقول الله تعالى "ولا تكن للخائنين خصيماً ".

فكما يلاحظ الجميع أن هذا الفقاعة يحاول جرّي إلى الحوار معه , ولكني لن أفعل ذلك إن شاء الله. بل الذي بيني وبينه هو تعرية حاله وكشف زوره هو آبائه الروحيين وتبيين الشر والجور الذي يكنونه للمسلمين و تبديد الباطل الذي يدعون إليه وردم مشاربهم العكرة.

وكما ترى أخي القارئ , هذه مأثمة أبي سليم , ودم شبابها الطاهر لا يزال ساخناً ولا يتمعر وجه حسام الزليطني ولم تنزل له دمعة أو تمسكه عبرة أو تغمره لحظة أسى من أجل أولئك الذين قضوا نحبهم ممن رضي بالله رباً وبالإسلام ديناً وبمحمد صلى الله عليه وسلم رسولاً. .. وهنا أوجه رسالة إلى المصفقين لهذا المنبوذ , فأقول: التفتوا وانظروا لمن معكم!!!

في الحقيقة نحن لازلنا في المناوشات.. الحقائق الأكبر لم تنجل بعد.. الشي خ الحراني (الفقاعة الأم) لم نجلس لمناقشته العلمية لننزله منزله الذي يستحقه. و ابن زفيل وما أدراك ما ابن زفيل فلم نبدأ في الحديث عنه بعد , والنجدي الشهير لم نتحدث عنه بشيء.. لا تعجلوا أمعاشر الحشو والتزيف.. فقال الشاعر:

لما رأونا كشفنا عن جماجمنا ... ليعلموا أننا بكراً فينصرفوا
قالوا: البقية والهندى يحصدهم ... ولا بقية إلا السيف* فانكشفوا
لو أن كل معد كان شاركنا ... في يوم ذي قار ما أخطاهمُ الشرف

وما بني على باطل فهو باطل.

تعريف السرقة عند أهل العقول وعند أهل اللغة والشرع وعند أهل القانون لا ينطبق على النقول التي أنقلها في مقالاتي لكي يقاضيني المنبوذي ويحكم علي بالسرقة. لماذا؟ لأنه لا يعلم تعريف (حد) السرقة أصلاً. إن معظم كتّاب الإنترنت يكتبون بأسماء غير حقيقية , فمن الحماقة أن يعزو العاقل إلى مجهول. ولقد اطلعت على حقيقة المدرسة الحشوية في بداية الطلب واحتفظت بذلك العلم لنفسي , ولم يدُر ببالي أني سأواجه أمثال المنبوذي ليشككوا في الحقائق , فنظرت فلم أجد شيئاً من المراجع بجانبي نظراً لهجرتنا عن الأوطان وابتعادنا عن الكتب العربية المطبوعة , فبحثت في الإنترنت عن المواطن التي اطلعت عليها سابقاً , فوجدتها ونقلتها مع بعض الكلام المفيد في بعض المقالات . فموقفي العلمي هو كل حرف نقلته , لأنني نقلته بتبني وجهة النظر كاملة وأدافع عن كل حرف في ما أذكر , لأنه ببساطة هو وجهة نظري. و عندما يكتب الإنسان باسم مجهول فإن ذلك يعني إباحة البحث للعامة , ولم يعد نقله سرقة , لأن صاحبه لم يجعل البحث خاصية له بدليل رفع اسمه وإباحته للملأ. بوضوح أكثر أقول : متى أثبت المنبوذي أنني أخذت شيئاً من غير إذن صاحبه ليسمى ذلك سرقة؟!! فضلاً عن أن ينقل ما ينقل. وأقول له: إن ذلك من بيان عجزك التام وابتعادك الفاضح من حضرة أدلتنا وحججنا التي أعلمتك بمعتقدك الذي تجهله أنت أيضاً وتجهل سفاهات آباءك الروحيين عابدي الشاب الأمرد الأجعد...

فبهذا الشرح يتضح تجني الطاوس .. ثم إن كان هذا الطاوس يعتبر ما قمنا به من نقل المادة العلمية المتاحة في منتديات البحوث العلمية من غير اسم أنه سرقة .. يا ترى .. فهل يعترف بأنه سراق! .. أي مثل أبيه!!.. إذا أثبتنا له ولأهل هذا الموقع أنه ينقل من مواقع الجهل المركب؟ ثم إن كان يعتبر ذلك سرقة فهل سيُعتبر أتباعه سارقون إن أثبتنا ذلك في حقهم أيضاً؟ ولكن بهذه الطريقة , أعتبر أن هذا الطاوس قد أطلق على نفسه غضنفراً مفترساً سيفرق شمله ويشتت له ما تجمع من ريش ومريدين . يا ترى ! هل ستعتبر أباك الروحي ابن زفيل سراقاً كذلك-كما هو رأيي فيه - إن أثبتُّ لك نقولاته من كتب العلماء الذين سبقوه دون العزو إليهم.. والعزو إليهم كان حينئذ متاحاً؟ ثم إن أتيتك بنقول لأبيك الروحي الحراني يقول فيها عن أحاديث أنها في مسلم وهي ليست في مسلم!!! وينقل الحديث ويقول هو في البخاري وهو ليس في البخاري!! ويأتي في سياق كلامه بالحديث ويقول أنه في الترمذي وهو لا يوجد في الترمذي , يفعل كل ذلك للانتصار لرأيه .. هل ستعتبر عندها أن الحراني كان كذوباً ومدلساً ومبطلاً ومضللاً؟ ثم لكي لا ننصرف عن لب الموضوع نقول لكل حشوي في هذا المنتدى , هل تعتقد أن الله على صورة شاب أمرد أجعد قطط؟ وما قولك في من يعتقد أن الله كذلك؟ وأنت تعلم جيداً أن أباك الروحي الحراني قد قال ذلك , لكنك تستر عورته وتمسحها وتتغافل عنها وتكذب على الناس وتغششهم آناء الليل وأطراف النهار.

هل نقلت لكم نقلاً واحداً ورجعتم للأصل ولم تجدوه؟ طبعاً لا. فيثبت بذا أنكم حشويون مبطلون , وكذابون بلا امتراء , وأنكم من زمر الضلال.

ولتنبيه القراء , أستحضر قصة عبد الله القصيمي الذي كان يفعل مثل المردودي (1) هذا ويسب أهل السنة من الأشاعرة حتى دعا عليه أحد العلماء ... أتدرون ماذا حصل لذلك القصيمي؟ الذي يشبه المنبوذي 99 بالمائة ؟ لقد ارتد عن دين الإسلام , وكفر بالله وكذب رسوله , وكتب كتاباً سماه "هذه هي الأغلال" ثم لم يلبث إلا يسيراً حتى مات. فابحث في الإنترنت وتعرف على سيرة هذا الشخص , واقرأ كتبه ومقالاته القديمة , لتعلم أنه كان مثل حسام الزليطني تماماً إلا أن القصيمي كان أشجع – وباعترافنا- إذ كان يظهر اسمه وعاش معروفاً ومات معلوماً ذليلاً.

ولطمأنة الجميع, فسأفضح هذا المنبوذي ومريديه البله وأظهر لكم أن هذا المنبوذي واقع فيما رمانا به. إلا أنني أقول وبكل صدق أمام الملأ بأنني نقلت نقولاً باستدلالات صحيحة واضحة ودقيقة , أما هو فلا يقر أنه يفعل ذلك , مما يعتبر أنه كذب صريح في حقه. وهدفه بذلك ليس الرد على حججنا , فحججنا –ما شاء الله- شامخة لا يستطيع أي جرذ نقضها أو ارتقاءها أو حتى الاقتراب من الرد عليها. وهذا ليس لأننا كاتبوها بل لأنها هي الحق ..وحجة الله هي البرهان دوماً. ولكن كما قال ربنا تعالى : لن يضروكم ..إلا أذىً.

وأشكر الإخوة من الأنصار في هذا المنتدى أنصار الحق والحقيقة -وليعش أهل السنة - وأرجوا من كل واحد منهم التنسيق لكي يظهر الفرق للناس بين أهل السنة والحشوية. وأنصحهم بالكتابة بكل أدب رفيع وبالكلمة الحسنة الراقية , لكي نري الحشوية من نحن , فهم إن كانوا سفلة فنحن ليس كذلك. وأتمنى على الإخوة الأفاضل كذلك أن يذكروا للناس في هذا المنتدى أسماء طائفة الأشاعرة الذين يسبهم هؤلاء الحشوية. فمثلاً القرطبي وابن جرير والرازي والقرافي و باقي المالكية والشافعية وأفاضل الحنابلة كابن الجوزي وابن عقيل وغيرهم وكذلك السادة الماتريدية من الأحناف وغيرهم. كذا نقولات من شيوخ الحشوية أنفسهم التي يعترفون فيها بأن عامة الأمة والجمهور الأعظم من الأمة الإسلامية هم الأشاعرة والماتريدية , أذكر أن الحوالي ذكر هذا , وكذا ابن عثيمين الذي قال أن 90 في المائة من الأمة هم أشاعرة , وغير ذلك من الأقوال- ولا تنسوا المراجع بالله عليكم. ويعلم الله لو كان عندي مجال من الوقت لفعلت ذلك , ولكن المؤمن قوي بإخوانه. لأن هذا لا شك يري الإنسان المسترشد من هم طائفة الحق وجمهور الأمة المحمدية ومن هم حملة العلم وورثة النبوة ومصابيح الدجنة ومنارات طريق الجنة , ومن هم الأدعياء الأردياء. ونسأل الله تعالى أن يوفقنا لما يحبه ويرضاه ويثيب كاتبي الخير بأجزل الثواب.

ولا يفوتني في هذا المقام أن أحيي الأخ الحر المناضل سليم الرقعي-حفظه الله ورعاه- , وأقول له أتمنى لك النجاح والتوفيق وقد أحسنت ووفقت في ردك على المصاب المختبل الذي ابتلينا به قبلك , وقد ابتلينا جميعاً بآخر هو ابن وزير القذافي يدعى بالمنبوذ في هذا المنتدى وأمره لا يخفى على مطالع مثلك , فلا أقل من الدعاء لنا يا أخانا البطل , وفي النهاية سيرفرف السلام على أرجاء وطننا الحبيب وسنبدل من بعد الخوف أمنا , وسنعدل بين الناس ونتمنى أن يكون هنالك قضاء حراً مستقلاً فيه يحكم الربيون للذين آمنوا , ويزدهر العلم وتنعم الأجيال ويبتسم الأطفال وتضحك الأرض ويعود للأمة مجدها.

والله الهادي إلى سبل السلام .

معمر سليمان
Muamersuleman@ymail.com
2009 ‏‏-‏12‏‏-‏03‏

____________________

* , ** الهندي والسيف هنا نكني به عن الحجة والدليل.


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home