Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan Writer Mohammed Rabei
الكاتب الليبي محمد ربيع (كباون)


محمد ربيع

الإربعاء 21 ابريل 2010

السفيه

محمد ربيع (كباون)

هذا سفيه آخر أرسلت به رابطة ـ لكي لا ننسى ـ التي فرّختها روابط سيف الإسلام معمر القذافي الكثيرة في ليبيا , أنا حتى الآن لم استوعب من الذي يصرف على هذه الروابط , بمعنى أدّق من أين لها بكل هذه الملايين ؟, من بوسياف إلى لوكربي إلى كراهب أو سيارات الشباب الليبي المتحفز للخردة .

ليس بعيدا عنا موقف رابطة الشباب الليبي تبع سيف الإسلام صاحبة غزوة يفرن والتي كان جرابها رجم عجوز يفرنية بالحجارة و بأيادي سفهاء سيف الإسلام القذافي , لقد كان ذلك التجمع الشبابي الليبي المرعب بقبعاتهم الخضراء , مظهرا حضاريا لا مثيل له في دولة الحقراء .

هذا سفيه آخر زودوه بساطور ليطعن به ضهر المتحدث الرسمي باسم عائلات ضحايا مجزرة ابوسليم في بنغازي , الفاعل الحقيقي والمتهم الأول في الجريمة يجلس في خيمة ويرسل سفيه يحمل ساطور يتعدى به على مواطنين ينشدون العدالة فقط , نحن أمام سفيه محّمي من رجال المخابرات الكبار في دولة السفهاء , لا أحد يستطيع ردع السفيه , هذا مدعوم و موعود بأنه حتى ولو قتل المحامي تربل فلن تصيبه دقة شوكة ـ كلام تريس ـ , فقط لأنه لقيط خرج مفزوعا لتوه من جلباب ابن القذافي ليمّثل دور السفيه .

ليس جديدا ولا حتى بدعة أن يخرج علينا سيف الإسلام كالعادة في خطاب رسمي يتبعه الغاوون ويقول " هذا سفيه ماذا عسانا أن نفعل معه ؟ .

السفيه نتاج لعقلية الخيمة التي ترعرع فيها سيف الإسلام معمر القذافي .

أيوز , كلمة أمازيغية تعني بالليبي ـ صحة ليك ـ وللتقريب أكثر تعني ـ برافو عليك ـ , أيوز المحامي الليبي فتحي تربل , أيوز وأنت تشحذ الهمم وتسند ضهور الملتاعين بنيران الظلم وسياط الغبن , أيوز وأنت ترفع صوتك عاليا بعد أن تراجع أو تخاذل محامو ليبيا المنبطحون من أشباه الرجال المعممين في زمن فاسق عن الدفاع عن أهالي ضحايا مجزرة ابوسليم المساكين , أيوز أيها الثابت على مبدأ العدل و الحق , لا تستغرب و لا تستبعد ستأتيك طعنات كثيرة في الضهر , هذا هو ديدنهم و عقيدتهم , الخيانة والدسائس والغدر و إرسال سفيه يتطاول بساطوره على الشرفاء , لاتهمتم يا تربل , الطعنة التي لا تقتلك تقّويك وترفع من عزيمتك وتزيد من رصيدك في عيون الشرفاء الليبيين .

محمد ربيع (كباون)


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home