Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan Writer Mohammed Rabei
الكاتب الليبي محمد ربيع (كباون)


محمد ربيع

السبت 5 يونيو 2010

هذيان وفاء البوعـيسى

محمد ربيع (كباون)

مازلت انزعج حتى حدود الغثيان من هذيان و هوس الذين يضعون السم في الكلام وينتهكون عرض الحقيقة عن معرفة و إدراك أو بدونه , على الأرجح يفعلون ذلك بدون إدراك أو بدوافع تفريغ القضايا المصيرية من محتواها وعرضها على انها مجرد هلوسات .

ولأن بنت البوعيسي وصلت متأخرة ويبدو كأنها نهضت مفزوعة من فراشها هي الأخرى لتعيد على مسامعنا نفس اسطوانة العروبيين والإخوان المسلمين المشروخة , لتضيف لها البوعيسي تهمة البلقنة التي يدعو إليها امازيغ ليبيا حسب مقالتها التي شعرت فيها الكاتبة بأنفاس القدافي … واصطدمت باسمه المستعار يمارس ضجره وشعوره مثلها باللاجدوى والتخبط ” , حسب مقال البوعيسي تحت عنوان _ حدس وفاء البوعيسي _ المنشور في موقع ليبيا وطننا , تضيف بنت البوعيسي في المقال ” , ثم ما لبثت أن شعرت أنها أنفاس معمر القذافي يزفرها حانقاً ومخذولاً بوجوهنا. صدمني بقوة أنه معنا على البالتوك, يستمع لهذيانات الأمازيغ وبدو برقة يريدون تمزيقنا ” انتهى الاقتباس . سأترك لك أنفاس القدافي وزفراته لوحدك يا وفاء _ مشبّطة ملبّطة عليك _ و أسألك , ماذا ؟ الامازيغ يريدون تمزيقنا ؟ تمزيق ماذا ؟ ليبيا ؟ أرضهم ؟ كيف ؟ هل هناك عاقل يمزق وطنه ؟ , خبرينا بالله عليك من أين ستبدأ حدود الدويلة البربرية في ليبيا يا أستاذة وفاء ؟ , ما هو شكل العلم و كيف سيكون نص النشيد ؟ أين ستكون عاصمة البربر , فرسطاء أو تندميرا ؟ , أم أن ذلك هو الهذيان بشحمه ولحمه ؟.

عندما طلبت مني وفاء البوعيسي مساعدتها في تقديم طلب اللجوء إلي هولندة حتى قبل أن تصلها , لم أفكر في أنها من شرق ليبيا وأنا من غربها , على طريقة شرقاوي و غرباوي و عربي و امازيغي التي تجعلني انتفظ حين اسمعها , لقد نظرت إليها كليبية فقط و ستظل كذلك ابنة بلدي , وعندما تمكنت وفاء من الوصول إلي هولندة هاتفتني لغرض اللقاء معها , وصلت إلى مكان الموعد ولاحظت أنها تعرج في مشيتها , ثم أكتشفت أن كعب حذائها مكسور , أيضا لم يشغل بالي وقتها إن كانت وفاء البوعيسي من شرق ليبيا أو من غربها حسب مؤامرة تمزيق الوطن , بالنسبة لي هي ليبية وهذا يكفي , حيث ترجلت معها إلى أقرب محل للأحذية في روتردام واشتريت لها حذاء , الشاهد إن العلاقة الاجتماعية المعززة بالاحترام والتقدير , هي قائمة إلى الأبد بين كل الليبيين الذين يتشابكون ويتقاطعون في علاقات اجتماعية و اقتصادية و حتى سياسية كثيرة , و لو كان هناك صراخ ناتج عن ظلم يشعر به أحدنا , فان هذا الصراخ موجه للنظام الحاكم في ليبيا وحده دون غيره .

قبل تهم البلقنة التي أضافتها بنت البوعيسي اللاجئة في هولندة حسب الأوراق , كانت تهما أخرى قبلها تسقط من مسابح الإخوان المسلمين الذين زرعوا هذيانهم حول عمالة قيادات و نشطاء امازيغ ليبيون للصهيوينة وتقاضي مكافاءت مالية منتظمة من المخابرات الأمريكية حسب الأستاذ سليمان دوغة و الأستاذ جمعة القماطي الاخونجيين الذين صمتوا عن تقديم دليل على هذيانهم , فهل ستجيب البوعيسى على هذيانها هذا وتشير إلى إجابة واضحة عن تهمة البلقنة ومن يقودها ؟ , هؤلاء الخونة قد يتعرضون للقتل لو تم الإفصاح عن أسمائهم , كوني في مستوى المسؤلية يا وفاء وأفصحي لنا عن أسماء الجراثيم التي تريد تمزيق الوطن , أنا متأكد بأنني لن أسمع إجابة من البوعيسي , على كل حال لا حرج أن نضيف هذيان البوعيسي إلى هذيان الإخوان المسلمين فرع ليبيا , لكننا نسألها مرة أخيرة على أمل أن تقدم لنا فقط دليل واحد أو اسم لشخص واحد أو مقالة في مكان ما تتحدث عن امازيغ ليبيون مشاركون في مؤامرة تمزيق وطنهم ليبيا ؟ , وأنت تعرفين رأي كاتب هذه السطور في الهوية الليبية والشخصية الليبية وحدث حوارا طويلا بينكما ربما سنضطر إلى نشر كل تفاصيله لاحقا , على الأقل لكي ندفع عّنا بتهم تمزيق الوطن .

قلت لان بنت البوعيسي وصلت متأخرة و هذا يرغمنا على تكرار توضيح مفهومنا للشخصية الليبية و الوطن ليبيا كاملا غير منقوصا وبعيدا عن زفرات و أنفاس القدافي التي تشعرين بها تلاحقك في ملجأك حسب الأوراق . هناك أصوات تنادي بالعودة إلى الشخصية الليبية و هذا عين الصواب , وهناك أصوات غير ناطقة باللغة الليبية تدعو إلى التصالح مع الهوية الليبية الأصيلة و أنا مع هؤلاء , نعتبر كل التراب الليبي بحدوده الحالية مقدّس ستتداعى رقابنا أمام تدنيسه أو تمزيقه أو حتى محاولة المساس به , نحن نعتبر وطننا ليبيا مهد التحنيط والسهم الحضاري الذي أطلقه أجدادنا الليبو مع فجر التاريخ هو امتدادنا وعمقنا و هويتنا , وسيكون الهذيان وحده هو المصطلح المناسب لمثل هذا الهوس بفقه المؤامرة .


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home