Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan Writer Meftah al-Dernawi
الكاتب الليبي مفتاح الدرناوي

السبت 9 أغسطس 2008

الحلقة الأولى    الحلقة الثانية

حزمة كرناف (2)

مفتاح الدرناوي

• دأبت "حزمة الكرناف" من كتاب صحفنا المحلية على مخاطبة الشعب الليبي بعبارات معسولة مثل "أيها الشعب الليبي البطل" أو "أيها الشعب الأبي" و "أيها الشعب الليبي العظيم" و"يا أيها الشعب الليبي الكريم" الى آخره من الكلام الأجوف الذي لا معنى له. فاذا كانت "حزمة الكرناف" صادقة في كلامها ومقالاتها فهل حزمة الكرناف ذاتها "بطلة" و "أبية" و "عظيمة" و "كريمة". لا وألف لا. بل أنّ "حزمة الكرناف" في صحفنا المحلية "الجبانة" كلها دفنقي وهدرزة وبعد كامل عن الحديث عن العائلة الفاسدة المتحكمة في وطننا، فبينما تخرّب البلاد وتدمّر ويسحق الشعب ويذل ، ترى "حزمة الكرناف" تحكي وتهدرز مثل النساء الفاضيات المكسدات عند العصر، حيث يجلسن للهدرزة والقرمة و "كسبس يا خيّتي .. ياك الا ياك يا خيّتي.. كيف حالك يا حنّا.. يا بتيّ اتريدي اسواك ؤ حنّه ولوبان وحلوى ـ لصقة.. هدرزي يا خيّتي هدرزي.. كسبس يا حنّه مينه".

• هؤلاء هم كتاب الداخل الجبناء ، لاهم لهم الا الخواطر الجبانة والهدرزة الفاضية وسرد الحكايات والدفنقي الفاضي لا تهمهم ليبيا الخاربة المدمرة والشعب المسكين ، بل أن أحدهم يحكي لنا عن "الأبل" وكيف خلقت ، ودورها في تنمية الشعر الليبي. لماذا لا يسأل هذا الكاتب عن من قتل شقيقه في شهر رمضان 1984 وشنقه أمام الناس وهم يصفقون. أقول يسأل فقط عن من هم قتلة شقيقه من أمه وأبيه والمطالبة بمحاكمتهم . ولا أقول ينتقم لشقيقه بقتل قاتليه، فهذه صعبة على "حزمة الكرناف" الجبانة، كفاية هروب من نقد عائلة القذافي الفاسدة إلى الكتابة عن "المعيز" و"الحمير" و"الأبل" المعفنة.

• يا "حزمة الكرناف" آن لكم أن تتوقفوا عن الكتابة الجبانة وتشتغلوا تجار "تجار" في السوق سوق البهارات وسوق الدلاع وسوق السيارات لتكسبوا رزق اولادكم بعرق جبينكم بدل أن تأكلوا المال القذر الذي تعطيه لكم عائلة القذافي الوقحة لتشتري ضمائركم أو على الأقل تمنعكم من الكلام عن جرائمها وفضائحها. انتم يا "حزمة الكرناف" تتاجرون في الشعب الليبي وتكذبون عليه وتطيلون من عمر عائلة القذافي المجرمة التي تسمح لكم بالكتابة كما تريد هي فاذا ما انحرفتم قليلا عن ما تريد العائلة القذافية قطعت أصابعكم ودفنتكم أحياء يا جبناء، وهكذا رضيتم بالذل واستلام ما يلقيه لكم القذاذفة من فلوس قذرة موسخة يا عبيد القذاذفة يا جبناء.

• والعجيب العجاب أنك ترى "حزمة الكرناف" يكتبون عن الفساد في دول العالم كله الا ليبيا ويتباكون على العراقيين والأفغان والسوادين بينما جنب هؤلاء الكتاب الخوّافين الجبناء المراعيش وقدام اخشومهم ناس فقراء رقاد ارياح يسكنون البراريك لا ماء نظيف ولا مستشفى ولا دواء ولا مدارس ولا طرق. قبّحكم الله يا "حزمة الكرناف". و"حزمة الكرناف" ينتقدون الانتخابات في لبنان ويدافعون عن عمر البشير ويمجّدون أو يسكتون عن ظلم ووقاحة وحماقات عيشه وسيف وهنيبغل وابوهم الخرياط وبقية العائلة الظالمة الفاسدة.

• يا "حزمة الكرناف" الجبانة
بأي حق وبأي صفة يلقي ابن القذافي سيف خطابا في وزراء وضباط جيش ومحامين وقضاة. لماذا يا "حزمة الكرناف" الجبانة لا تسألون هذا السؤال لأبن القذافي وغيره من الجبناء الجالسين في قاعة الاجتماع. هل تعرفون لماذا لم ولن تسألوا هذا السؤال في صحفكم "الجبانة" لأنكم جبناء يا "حزمة الكرناف".

• يا "حزمة الكرناف" الجبانة
افتتحت ابنة القذافي عيشة مهرجان تسويقي للمرأة المبدعة وأمرت بـ 3000 دينار لكل أسرة منتجة. لماذا يا "حزمة الكرناف" الجبانة لم تسألوا في صحفكم "الجبانة" : بأي صفة وبأي حق تصرف بنت القذافي الأموال، ومن أين لها هذه الأموال. هل تعرفون يا "حزمة الكرناف" لماذا لم ولن تسألوا هذا السؤال في صحفكم "الجبانة" لأنكم جبناء يا "حزمة الكرناف".

• يا "حزمة الكرناف" الجبانة
يعيش الكثير من اهلكم تحت خط الفقر ويسكنون البراريك وليس في كثير من المدن والقرى مياه صحية للشرب ولا مستوصفات أو مستشفيات، والطرقات خاربة ومملوءة بالحفر والمطبات والكنايس والأوساخ ومياه المجاري في الشوارع، بينما يوزع القذافي الملايين والمليارات على المصريين والتوانسه والأفارقة ويبني لهم المشاريع والمدن والطرقات والمستشفيات ، وأنتم يا "حزمة الكرناف" تتفرجون ولا تقولون حتى كلمة واحدة. هل تعرفون لماذا لم ولن تنتقدوا القذاذفة الذين خرّبوا ليبيا وطننا وأذلوا الشعب واستعبدوه، هل تعرفون لماذا لا تنتقدوا عائلة القذافي بكلمة واحدة في صحفكم "الجبانة" ، هل تعرفون لماذا؟ لأنكم جبناء يا "حزمة الكرناف".

• يا "حزمة الكرناف" الجبانة
عائلة واحدة ، عائلة القذافي تتحكم في ثروات ليبيا من أقصاها الى أقصاها وتشتري ضمائر الليبيين بأموالهم وتخرّب دولة بكاملها تحوّلت إلى أسوأ مثال للتشوّه والفساد والدمار والخراب والذل والخوف والجبن. وأنتم مادّين اوجوهكم ولا تكتبون كلمة واحدة في صحفكم "الجبانة" عن القذافي وعائلتة المخرّبة الظالمة وكأنّ الأمر لا يعنيكم أيها الجبناء. كفاية خداع كفاية كذب كفاية دفنقي كفاية هدرزة وكفاية حكي عن الأبل والحمير ودورها في تنمية الشعر الليبي. قولوا كلمة الحق أيها الجبناء في صحفكم "الجبانة" لتثبتوا مرّة واحدة في حياتكم أنكم لستم جبناء يا "حزمة كرناف" جبانة.

مفتاح الدرناوي


الحلقة الأولى    الحلقة الثانية

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home