Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan Writer Mohammed Ben Hmida
الكاتب الليبي محمد بن احميدة


محمد بن احميدة

الأحد 22 نوفمبر 2009

مصطفى الزائدي يفقد صلاحياته

كنائب لأمين عام الإتحاد الدولي للتجميل

محمد بن احميدة

يستعد هذه الأيام عضو مكتب الاتصال باللجان الثورية، مصطفى الزائدي للسفر للهند " لحضور" مؤتمرالإتحاد الدولي للتجميل وجراحة الإصلاح والترميم  IPRAS، والذي سيُعقد  بنيودلهي في الفترة ما بين 29 نوفمبر و 3 ديسمبر 2009.

 وكما علمنا يصر الزائدي وبإلحاح على الإقامة بإحدى الأحياء الفقيرة، وسيصوم طيلة فترة انعقاد المؤتمر تضامنا مع جياع العاصمة الهندية.

وتشير الأنباء الواردة من نيودلهي، بأنه سيتم استقبال " قدوة " الأطباء الليبيين في هذا المؤتمر بكلمات الثناء واٌلإشادة بخبرته الرائدة في مجال تعذيب البشر، ويتوقع المراقبون تكريمه بمنحه وسام جوزيف منجله  (Josef Mengele)  *، والذي أُستحدث خصيصا له، وليضيفها إلى الأوسمة الثمينة التي حصدها خلال مسيرته المُشرفة.

لندع المزاح جانبا، ونأتي إلى ما استجد في هذا الموضوع، حيث شهدت الشهور الماضية الكثير من الجهود في ما يخص ملف مصطفى الزائدي، والذي شغل عدة إدارات وهيئات ، سواء كانت في ألمانيا على المستوى الاتحادي أو على مستوى الولايات، أو خارجها، وأعد المتابعين لهذا الملف باستعراض كافة الخطوات التي تم اتخاذها في وقت لاحق.

والآن يسرني أن أؤكد للجميع بأن الإتحاد الدولي للتجميل وجراحة الإصلاح والترميم IPRAS ، قد قرر بناء على قناعته التامة بجُرم مصطفى الزائدي بتعذيبه لمواطنين ليبيين في مقر السفير الليبي في بون،  سحب كافة صلاحياته كأحد نواب الأمين العام للإتحاد، وإيقاف أي مهام منوط بها، إضافة إلى ذلك فإن هناك إجراءات جوهرية أخرى في هذا الصدد من المتوقع الإعلان عنها قريبا.

أود هنا أن أكرر لمصطفى الزائدي، دعوتي له، برفع قضية ضدي، أسوة بما فعله ويفعله " معلمه القائد" بتهمة التشهير" بسمعته وشرفه الطبي " والمطالبة بالتعويض والذي قد يصل إلى المئات الآلاف من اليورو، وأعلن هنا بأنني على استعداد للمساهمة في تحمل تكاليف محاميه حتى في حالة خسارته للقضية، وآمل جدا أن يستجيب لهذه الدعوة الصادقة في حالة اعتقاده ببراءته، والتي ربما ستمكنه من استعادة حقه.

أود هنا أن أتوجه بشكري الجزيل وامتناني البالغ لكافة السيدات والسادة، والذين قدموا لي الدعم المعنوي أو الذين أعلنوا استعدادهم لتقديم شهادتهم ، وأخص بالشكر عضو السلك الدبلوماسي السابق الأستاذ علي زيدان ، والأستاذ الشاعر الإجدابي، والكاتبة الأستاذة الليبية، والأستاذ العقوري، والفنان الساطور وكافة المشرفين على مواقعنا الليبية الوطنية المعارضة، والرابطة الليبية لحقوق الإنسان ، والإتحاد الليبي للمدافعين عن حقوق الإنسان، كذلك أتوجه بالشكر الى كل من ساهم بجهده أو بتحرياته من الأصدقاء الألمان للوصول إلى الحقيقة الدامغة والتي أدانت وبكل وضوح مصطفى الزائدي.

والى لقاء قادم آخر في هذا الموضوع. 

محمد بن احميدة

mohamedbenhmeda@yahoo.de

 

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الروابط :

*جوزيف منجله(Josef Mengele)    :

http://de.wikipedia.org/wiki/Josef_Mengele   ثم الإنتقال الى اللغة العربية

مصطفى الزائدي يتهرب باصطناعه السذاجة من رفع شكوى في مقابلة تلفزيونية معه :

http://www.youtube.com/watch?v=PdTnI2CEaBc

 


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home