Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan Writer Mohammed Ben Hmida


محمد بن احميدة

الأحد 21 يونيو 2009

زومبي

محمد بن احميدة

مبدئيا لا إعتراض على ارتداء حاكم ليبيا للبدلة العسكرية، بل علينا الترحيب بذلك، لأنه بها يُعبر عن حقيقة نمط حُكمه المُطلق لليبيا.

ومبدئيا لا أرى مانعا أيضا في أن يُحول ملك الملوك بدلته العسكرية الى حي عشوائي للنياشين والأوسمة الوهمية فبها تكتمل لوحة فنية رائعة تمثل وبصدق الديكتاتور الدموي التقليدي، وخاصة اذا توج أرنبة أنفه بإحدى نظاراته الشمسية والتي تجاوز عدد ما يملكه منها عدد ما كانت ايملدا ماركوس تملكه من أحذية والتي يقال بأنها تجاوزت 3000 زوج حذاء، فالنظارات الشمسية هي خير من يخفي الشقاء والهموم والفواجع التي جلبتها كارثة سبتمبر 1969على الشعب الليبي.

ومبدئيا لا أرى أي مشكلة في تعليق مهندس التصفيات الجسدية وبطل مذبحة سجن ابوسليم صورة المُجاهد عمر المختار على صدره بل في إمكانه أيضا أن يُضيف اليها صور معتقل العقيلة الفاشي ومقبرة الهاني ويثبتها على ظهره فالمقولة تقول " واذا ابتليتم بالمعاصي فاستتروا"، فما أحوج ملك الملوك لأوراق التوت.

أما الذي استغربه حقا فهو قيام الديكتاتور برفع شكوى ضد أربعة من صحافي المغرب وثلاثة صُحف مغربية بدعوى إهانة جلالته رغم انه هو شخصيا ولا احد غيره المسؤول الأول على زرع فكرة سطوته الدموية وارهابه في عقول الآخرين عن طريق تصريحاته الغريبة والمنافئة لأبسط قواعد الديمقراطية، وتهديداته لمعارضيه والتي تعاقب عليها كل القوانين، وأفعاله التي كلفت الألوف من الليبيين وغير الليبيين حياتهم، ومظهره الذي يود أن يرسل عن طريقه رسالة مفادها انه يملك السطوة والقوة والجبروت وإنه سيد الحياة والموت.

وهنا لا أملك الا أن أعلن عن تضامني الكامل مع الصُحف المغربية "المساء" و"الجريدة الأولى" و"الأحداث المغربية"، والسادة الصحفيين المغاربة رشيد نينى ويونس مسكين ومختار لغزيوى وعلى أنوزلا والذين رفع الديكتاتور قضية ضدهم أمام المحاكم المغربية ولا يسعني هنا الا أن أقدم لهم جزيل الشكر والتقدير على حُسن آدائهم لمهنتهم وفق الحقيقة وبما يمليه عليهم ضميرهم وليس وفق املاءات ديكتاتور.


لو علم عمر المختار بمذبحة سجن بوسليم الرهيبة
لأستدار في قبره من هول الجريمة ولتبرأ منه

المحطة الفضائية الثانية الألمانية تقدم لقطة ساخرة حول القذافي.
فهل سنرى صقر أفريقيا على أسطح المحاكم الألمانية؟


للمشاهدة أضغط على الصورة!

الترجمة :

المذيع: Gaddafi duck" قذافي دك" ليبيا كان في زيارة لسيلفيو برلسكوني، وهذا سبب فرحة ذلك الإنسان البشوش من بيروت!! (تجاهل المذيع عنوة ذكر أسم العاصمة الليبية واستبدلها ببيروت)

صورة ملك الملوك تظهر على الشاشة لثواني قصيرة مع صوت نسائي يقول: الآن تبداء الحفلة!

المذيع وعليه علامات الدهشة وهو يشاهد صورة ملك الملوك: ايـــــه... ممكن نتفرج مرة أخرى!!

صورة ملك الملوك تبث مرة أخرى مع نفس الصوت النسائي : الآن تبداء الحفلة!

المذيع وبتهكم: ما هذا المنظر!! انه توب زومبي ليبيا القادم. لا أدري ما هي المكونات الجوهرية لهذا الصحراوي ولكنني أنصح هنا بإعطائه بعض الأحيان هوستي من الشعير الخالص.

هوستي هو نوع من الفطائر والتي تُصنع عادة من دقيق " الفارينا" ويناولها القساوسة الكاثوليك الى من هم على شفا الموت لغسل خطاياهم حسب اعتقادهم.

زومبي :

زومبي يعتبر في ثقافة بعض الشعوب الأفريقية ومن بينهم المشعوذين الذين توجوا ملك الملوك إلها يظهرعلى صورة إفعى والإعتقاد السائد منذ بداية التاريخ في ثقافة تلك الشعوب بأن هناك امكانية بعث الموتى ولكن بدون روح وفي هذه الحالة وكما يعتقدون سيكونون أشرارا، ولشدة خوف تلك الشعوب من تلك الأشباح فإنهم يشدون موتاهم من المجرمين بوثاق مُحكم حتى لا يرتكبوا المزيد من الجرائم اثناء بعثهم من جديد أو يقوموا بطعن جثثهم عدة مرات بسهام مسمومة مع وضع حراسة مُشددة على قبورهم لتوجيه السهام المسمومة اليهم في حالة خروجهم من القبر. وتطلق الشعوب الافريقية وسكان امريكا اللاتينية والتي من أصل افريقي على تلك الأشباح لقب زومبي.

المذيع في التلفزيون الثاني الألماني استعمل هذا المصطلح وأضاف اليه كلمة توب بحيث أصبحت توب زومبي Zombie Top وذلك تشبيها ببرنامج مشهور لأحدى المحطات الفضائية الألمانية اسمه "توب موديل" وهو عبارة عن مسابقة لإختيار أجمل عارضة أزياء جديدة.

تقدم هذا البرنامج عارضة الأزياء الألمانية وراقصة الحفلات المشهورة هايدي كلومب.هايدي كلومب هي النسخة الألمانية لمارا كارفاجنا وزيرة المساواة في حكومة برلسكوني صديق ملك الملوك.

فهل يملك ملك الملوك الشجاعة الكافية ويرفع قضية أمام المحاكم الألمانية ضد هذا الصحفي الألماني والمحطة الألمانية الثانية إسوة بشجاعته في المغرب وأوغندا؟

أم أن صقر أفريقيا سيتحول في هذه الحالة الى كناري أوروبا.

سنرى..

محمد بن احميدة
mohamedbenhmeda@yahoo.de



Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home