Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan Writer Mohammed Ben Hmida
الكاتب الليبي محمد بن احميدة


محمد بن احميدة

الإثنين 21 يونيو 2010

هديتي إلى أمهاتنا
في إعتصامات بوسليم في بنغازي

محمد بن احميدة

هذه الصورة والتي وزعتها وكالة الأنباء الفرنسية يظهر فيها اللاعب ومدرب فريق الأرجنتين دييجو مارادونا وهو يرحب بالسيدة ايستلا دي كارلوتو بمقر تدريب فريقه ببرتوريا في جنوب افريقيا.

السيدة ايستلا كارلوتو هي رئيسة منظمة "جدات ميدان مايو" بالعاصمة الأرجنتينية. المنظمة أخدت على عاتقها البحث عن المفقودين والذين تم اختطافهم اثناء سيطرة الديكتاتورية العسكرية على الحُكم في الأرجنتين من سنة 1976 الى سنة 1983. السيدة كارلوتو رُشحت لنيل جائزة نوبل للسلام لهذا العام.

هذه الصورة تحكي قصة إنتصار نضال شعب لم يخيفه القمع والإرهاب، ولم يرضى أن تُميّع قضيته دعوات الصُلح الفاسد والكلمات الطيبة للأفاعي السامة، بل أصر ولازال يصر على معرفة الحقيقة كاملة، الحقيقة حول كل مفقود:

ـ من أصدر الأمر بالإعتقال أو الإختطاف ولماذا؟

ـ أين توجد الضحية؟ أين هي الجثة؟

ـ محاسبة الجاني؟

عندما خرجوا لأول مرة بميدان مايو بالعاصمة الأرجنتينية بوينس ايرس كانوا مجرد حُفنة من أُمهات وجدات المفقودين يثيرون شفقة كل من رأى صورهم الشحيحة والتي نشرتها القلة القليلة من الجرائد. لم يكن لهم لوبي خارجي يحميهم أو يدافع عنهم، وإنما كانوا يحملون إيمانا قويا بعدالة الله وعدالة قضيتهم فوهبوا لها أنفسهم وعزائمهم فصمدوا فأنتصروا.

ياأمهاتنا ويااخواتنا وياأبائنا وياإخوتنا أهالي ضحايا مذبحة بوسليم، عزيمتكم الصلبة حددت الهدف وهو معرفة الحقيقة كاملة، وحددت المسار وهو النضال السلمي من أجل الوصول لذلك الهدف، وحددت الحليف وهو الله سبحانه وتعالى وكل إنسان يحمل بين ضلوعه قلب معادي للظلم والطغيان. فهل عليكم بعد اليوم خوف؟ لا ورب العزة ، سينتصر الحق بكم ولكم وللوطن.

التاريخ يوم الأحد الموافق 20 يونيو 2010

عندما أنتهى صاحب مقهى متحرك كان بالقرب من المكان من قرأه اللافتة قام بتغيير الموسيقى الى موسيقى حزينة تضامنا مع الشعب الليبي مما أضفى جوا حزينا على المشهد.

محمد بن احميدة
mohamedbenhmeda@yahoo.de


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home