Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan Writer Mohammed Ben Hmida
الكاتب الليبي محمد بن احميدة


محمد بن احميدة

الجمعة 21 يناير 2011

 ثورة الياسمين في تونس وثورة القرنفل في البرتغال

وقريبا ثورة غصن الزيتون في ليبيا

محمد بن احميدة 

أغنية تحيا تونس

اضغط على الرابط

http://www.youtube.com/watch?v=SQSPjLyz0fg

 الشعوب في كل دُول العالم أنشأت جيوشها وأرسلت أبنائها الى صفوفه لحماية الوطن وأبنائه وبناته ولمساعدته عندما تحل به الكوارث والمحن ولعمل المستحيل لينعم الوطن بالأمن والأمان.

في ليبيا أيضا كان هذا هو واجب الجيش منذ تأسيسه ويجب أن يكون. ما حدث يوم 1 سبتمبر 1969 كان جريمة شنعاء دفع ولازال عامة الشعب يدفع ثمنها الى يومنا هذا. الآن هناك فرصة ثمينة ليُكفّر الجيش عن تلك الجريمة، فالوطن وهو يمر بكارثة أشر حتى من الكوارث الطبيعية يستنجد بكل أبنائه ولا يستثني  من ذلك أبنائه في الجيش بل هو أحد العناوين الأولى الذي يُوجه له نداء الاستغاثة.

الكارثة الطبيعية قد تستمر عادة يوما أو أسبوعا أو شهرا ولكن كارثة ليبيا طالت ولها الآن  أكثر من 41 عاما، ولا أعتقد بأنني في حاجة الى ذكر هذه الكوارث والتي لا نهاية لها فالجيش هم أبناء الشعب ويحسون بها كما يحس بها بقية الشعب وتؤلمهم كما تؤلمه.

الجيش الليبي يستطيع أن يفعل الكثير. هو ليس مُطالب بشيء قد لا يستطيع الآن تنفيذه ولكنه مُطالب في ساعة الفصل بأن ينحاز الى ضميره  ووطنه وشعبه ويُعلنها مُدوية بأنه لن يقبل أن يزيد من جراحنا وآلامنا وشقائنا فكفى والله ما حلّ بنا.

يا أبناء الجيش الليبي، أنتم سند الشعب فلا تخيبوا آماله فيكم، وأنتم أبنائه وإخوانه فلا توجهوا رشاشاتكم الى صدوره، ثقوا تماما بأنه في يوم الحسم ستمتزج دموعكم مع دموع الكادحين وفرحتكم مع فرحة المقموعين  من أبناء شعبنا الرائع والذي لم يبخل في تقديم ضريبة حبه للوطن، وسيُخلّد التاريخ دوركم كما خلّد التاريخ دور كل إنسان إنحاز الى جانب الحق والعدل والحُرية. ناصروا المظلومين وارفضوا حماية الظالم، ناصروا قضية الحُرية وارفضوا ترسيخ الاستبداد والقمع،  ساندوا من يناضل من اجل مستقبل سعيد لأجيالنا وقولوا لا لمن حطم أمال ومستقبل أجيال كاملة ورمى بها الى البؤس والشقاء والفقر والحرمان.

ليبيا يجب أن تحيا وهذه مسؤوليتنا جميعا. 

تونس ثورة الياسمين: الجيش التونسي يلبي نداء الضمير وينحاز للشعب

البرتغال 1974: ثورة القرنفل. الجيش الصديق الوفي للشعب

 

 

 

أغنية "جراندولا فيلا مورينا": ليلة 25 ابريل 1974 وعند منتصف الليل بثت إحدى الإذاعات الصغيرة بلشبونة هذه  الأغنية وكانت الإشارة المتفق عليها ليتحرك الجيش ولينهي الديكتاتورية والاستبداد ولينقد الشعب البرتغالي من أجل بناء الديمقراطية والتي لا بديل لها لكل مجتمع يسعى الى العيش في كرامة ويحلم بالتقدم والازدهار

الرابط الأول" أغنية جراندولا فيلا مورينا" كما أذيعت ليلة 25 ابريل 1974

http://www.youtube.com/watch?v=z_H1pYcI_l0

الرابط الثاني: نفس الأغنية بتوزيع موسيقي جديد بعد اسبوع من نجاح حركة الجيش والذي سلم السلطة بكاملها الى المؤسسات الدستورية

http://www.youtube.com/watch?v=ObL11AOeBhc

 

محمد بن احميدة

mohamedbenhmeda@yahoo.de


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home