Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan Writer Mohammed Ben Hmida
الكاتب الليبي محمد بن احميدة


محمد بن احميدة

الجمعة 19 نوفمبر 2010

 

توضيح

محمد بن احميدة

عقب نشري خبر عودة بعض ممن كانوا منتمين الى المعارضة الليبية الى ليبيا في موقع ليبيا وطننا حدث عند البعض من المهتمين بالشأن الليبي لبس في أحد هذه الأسماء ولهذا وجب توضيح التالي:

ـ أن الشخص الذي أدعى بأن اسمه سالم سالم وهو من مدينة صرمان، وكان يقيم بمدينة آخن ثم بمدينة ميونيخ بألمانيا، وعاد الى ليبيا مؤخرا والذي عنيته في مقالتي، ليس هو السيد سالم قنان من مدينة نالوت.

ـ أن الإسم الأول الصحيح للشخص المعني والذي إدعى أن إسمه سالم سالم هو : صلاح، وتشير المعلومات التي تحصلت عليها الى أن لقبه العائلي هو الدوكالي ولكنني الى الآن لم أصل الى درجة اليقين لتأكيد أن كان هذا اللقب العائلي فعلا هو الصحيح الذي ينتمي إليه.

ـ أن المنتمي السابق للمعارضة الليبية، الشارف الغرياني هو من زكى لي  ودون أي تحفظ بل وبكل حماس المدعو "سالم سالم من مدينة صرمان" وبهذا الإسم،  وألح على ضرورة التعاون معه بخصوص العمل المعارض، وأخفى عني تماما حقيقة تجنيد الأمن الخارجي لهذا الشخص رغم علمه التام ومنذ فترة طويلة وتأكده من ذلك.

ـ أن المدعو "سالم سالم من مدينة صرمان"، هو شخص معروف بهذا الإسم رسميا لدى السلطات الألمانية حيث يستخدم الإدعاء العام والقضاة والذين ينظرون حاليا في قضية الجوسسة بمحكمة جنايات برلين رسميا هذا الإسم مع صورته.

ـ لقد تأكد لي إنتحال المدعو " سالم سالم" لهذا الإسم فقط بعد نشري للمقالة الأولى والتي كانت حول عودة بعض المعارضين الى ليبيا.

ـ أتأسف للسيد سالم قنان في حالة حدوث أي مضايقات أو مُكدرات له ناتجة عن هذا الالتباس في الأسماء رغم نشري لصورة من انتحل ذلك الإسم، ولقد اعتمدت في مقالتي المذكورة على الإسم المسجل رسميا لهذا الشخص لدى السلطات الألمانية.

أنشر هذا للتوضيح وأرجوا من السيد سالم قنان التفضل بتقبله مع وافر احترامي وشكري. 

المدعو صلاح (الدوكالي) من مدينة صرمان والذي كان

يقيم بمدينة آخن وميونيخ  بألمانيا والذي يحمل الإسم المُزور سالم سالم

الروابط : 

http://www.libya-watanona.com/adab/mbhmida/mb111110a.htm

http://www.libya-watanona.com/adab/mbhmida/mb131110a.htm

  

محمد بن احميدة

mohamedbenhmeda@yahoo.de

  


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home