Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan Writer Mohammed Ben Hmida
الكاتب الليبي محمد بن احميدة


محمد بن احميدة

الإثنين 17 يناير 2011

ليأكل العاصف المـُشتعـل الظالم المستبد

محمد بن احميدة

بينما يتحسر عميد الطواغيت معمر القذافي على الخسائر في تونس، نجد هذا الظالم وأسرته وزبانيته يحرقون الأخضر واليابس في ليبيا ويستولون على مقدرات الشعب بعد أن جعلوا من كافة شرائحه مُجرد متسولين على أعتاب  قصورهم العاجية وجمعياتهم وصُحفهم البائسة.

عميد الطواغيت معمر القذافي،  يتحسر على عدم الاحتكام الى الدستور في تونس، وفي بلاده لم نسمع منه في أي يوم من الأيام، ذكر للدستور بل هو من ألغى الدستور، وفرض أن يكون هرائه دستورا وقانونا.

عميد الطواغيت معمر القذافي يتحسر على القتلى في تونس وهو من أمر بالتصفيات الجسدية وبالسحق والمحق لكل من يخالفه الرأي بل هو من أمر بقتل 1200 سجين سياسي أعزل في غضون ساعات قليلة في مذبحة رهيبة قلّما شهد التاريخ مثل بشاعتها بسجن بوسليم يوم 29 يوليو 1996.

عميد الطواغيت يتأسف على التخريب الذي وقع في تونس، وينعت من قام بها بأنهم مجموعة  من متناولي حبوب الهلوسة، وهو الذي دافع في السبعينات عن مُجرم من تونس طعن تاجر ذهب في محله بطرابلس ثم سرق محتويات متجره، وهو من قام بإطلاق سراح المُجرم بحجة أن من حق الجاني فعل ذلك وأن كل التُجار سُراق.

عميد الطواغيت دافع عن "العهد البائد في تونس"، وعن الديكتاتور المنهار بحجة أنه هو من كان وراء النمو الاقتصادي في البلاد، ونسى أو تناسى بأن الأمم الحية تفكر بعقولها وليس ببطونها، ونذكره بأن الدكتاتور بينوشيه نسفه الشعب تشيلي الى غير رجعة، والبلاد في أوج ازدهارها الاقتصادي، بل كان يُعتبر اقتصادها  الأقوى في أمريكا اللاتينية.

إن أشد ما يؤلم الطاغوت القذافي هو أن خطواته والتي تتمثل  بفتح الحدود وحرية التنقل للتنفيس عن زميله ومحاولة رشوة الشعب التونسي لم تأتي بثمارها، وأن التغيير  جاء وفقا لتطلعات الشعب التونسي وليس وفقا لهلوساته.

عميد الطواغيت يستشهد بتقارير منظمات اقتصادية عالمية ويمدح "منجزات بن علي" في تونس،  وياليته قرأ علينا تقريرا واحدا صدر من إحدى تلك المنظمات عن "منجزات القذافي" في ليبيا.

بالرغم من "اعتراف" بن علي من أنه " غلطوه" أي أن مساعديه وأعوانه أوهموه ولم يقدموا له الصورة الحقيقية لما يجري، إلا أن "رئيس القمة العربية الحالية" يصر على مواصلة تغليطنا وإيهامنا بكذبه وافترائه وعلى مرأى ومسمع العالم. 

" كم تركوا من جنات وعيون . وزروع ومقام كريم . ونعمة كانوا فيها فاكهين" 

عميد الطواغيت يحكم في ليبيا  منذ 40 عاما ولأول مرة ينطق لسانه بكلمة استفتاء حيث سأل لماذا لم يُعمل استفتاء على الرئيس بتونس. حسنا نحن في ليبيا نطالب الآن الآن وقبل أن تحترق الأرض بإجراء استفتاء نزيه، ونطالب بأن يكون لنا أكثر من خيار في اختيار من يقود البلاد، فلا حرية ولا ديمقراطية بلا خيار، ونقول له حذار فتحت الرماد اللهيب، ومن يبذر الشوك يجن الجراح، وفي ساعة العصف لن نهادن.

عميد الطواغيت يقول: " ربما أنكم تقرؤون في..... والكلام الفارغ في الإنترنت...وهذا الإنترنت، الذي أي واحد أهبل، يسكر ويحط فيه أي كلام هل تصدقه؟ الإنترنت هذا مثل الكناسة التي ترمي فيها أي حاجة، فأي واحد تافه، أي واحد كذاب، أي واحد سكران: أي واحد، مخمور، أي واحد شارب الأفيون يقدر يقول أي كلام في الأنترنت وأنتم تقرؤونه وتصدقونه، هذا الكلام بدون فلوس".

أنني أجزم، بأن ما قاله القذافي هنا، هو اكتشاف منه في لحظة صحو وما أقلها عندما طالع موقعه على الأنترنت والمسمى "القذافي يتحدث".

الطاغوت خاطب أهالي الضحايا التونسيين بقوله:" ماذا سيعوضكم ؟ ملء الأرض لن يعيد لك إبنك". هل هناك قذافي في الدنيا سيخاطب بهذا المنطق أهالي 1200 ضحية سقطوا في مذبحة سجن بوسليم؟

يقول الطاغوت أن التونسي عنده "زيتونتين وعنزين".... ، ونحن نقول له أن  التونسي ملك التصميم والإرادة لانتزاع الحرية بدمه وهذا أكبر من أن يستوعبه عقل عنزي بائع نفط  مثله والذي تفوح من  جلابيبه رائحة مزيج البترول ودماء المقهورين من أبناء شعبه.

ويصل الطاغوت إلى قمة هلوسته عندما يقول:" .. أما كنتم أمس تهتفون  بن علي ، بن علي ، بن علي ..إذن لن أصدقكم البتة ، وحتى لما أزوركم الآن وتأتون تقولون القذافي" . هنا أقول للديكتاتور، حالك فعلا يدعوا للشفقة. هل ضننت فعلا أن من اشتريتم أصواتهم برغيف خبز معجون بشقاء المحرومين أو بشريحة نقال سيهبون لكم قلوبهم وعقولهم؟ هولاء أيها الطاغوت وياعميد الطواغيت عندما يهتفون بن علي ...بن علي ، أو القذافي القذافي.. كانوا يرددون وسيرددون دوما عقب كل جملة ما يكتمونه في صدورهم: رويدك لا يخدعنك الربيع وصحو الفضاء وضوء الصباح، ففي الأفق الرحب هول الظلام وقصف الرعود وعصف الرياح.

ولن تفلت أيها الظالم المستبد . 

ألا أيها الظالم المستبد
حبيب الظلام عدو الحياه
سخرت بأنات شعب ضعيف
وكفك مخضوبة من دماه
وسرت تشوه سحر الوجود
وتبذر شوك الاسى في رباه

رويدك لا يخدعنك الربيع
وصحو الفضاء وضوء الصباح
ففي الأفق الرحب هول الظلام
وقصف الرعود وعصف الرياح
حذار فتحت الرماد اللهيب
ومن يبذر الشوك يجن الجراح

تأمل هنالك أنى حصدت
رؤوس الورى وزهور الأمل
ورويت بالدم قلب التراب
وأشربته الدمع حتى ثمل
سيجرفك السيل سيل الدماء
ويأكلك العاصف المشتعل

ابوالقاسم الشابي 

http://www.youtube.com/watch?v=OWOsB54p8fc&feature=player_embedded#!

محمد بن احميدة

mohamedbenhmeda@yahoo.de


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home