Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan Writer Mohammed Ben Hmida
الكاتب الليبي محمد بن احميدة


محمد بن احميدة

الخميس 9 ديسمبر 2010

إهتمام إعلامي دولي "رائع" بمؤتمر طرابلس!

 
محمد بن احميدة

أنعقد في الأيام القليلة الماضية بطرابلس مؤتمر "القمة الأفريقية الأوروبية". ورغم صرف الأموال الهائلة على هذا المؤتمر إلا انه لم يلقى أي اهتمام إعلامي في أوروبا حيث كان الاهتمام مركزا على  مؤتمر "منظمة الأمن والتعاون الأوروبي" والذي انعقد في كازاخستان.

يُذكر بأن الإتحاد الأوروبي  أملى شرطين أساسيين  لضمان مشاركة أعضائه في مؤتمر طرابلس:

الشرط الأول، على أن ينعقد المؤتمر في طرابلس وليس في سرت كما كان يُخطط النظام.

الشرط الثاني، عدم مشاركة الرئيس السوداني البشير في المؤتمر بل أن الإتحاد الأوروبي هدد بسحب كافة وفود أعضائه في حالة أن تطأ قدماه قاعة المؤتمر.

ولهذا كان المؤتمر بالنسبة لحاكم ليبيا مُجرد خشبة مسرح لإيهام الليبيين بأهمية شخصه في السياسة الدولية وأيضا هروبا من المشاكل المتفاقمة في الداخل.

حالة واحدة للاهتمام الإعلامي في ألمانيا شدت عن التجاهل الإعلامي الكامل وجب ذكرها هنا للأمانة ألا وهو ما قدمته القناة الثالثة NDR (إحدى فروع القناة الأولى) في برنامجها الهزلي اكستر 3.

وهذه ترجمة لما جاء في هذه الحلقة والتي كان موعدها يوم  5.12.2010 ، ويمكن مشاهدة الفيديو أسفل الترجمة:

يوب (اسم ألماني) يتقمص في هذا الفيديو شخصية الديكتاتور المجنون القذافي. هل ستقع أوروبا في المصيدة؟ الكاتبة في اكسترا 3 "اليسيا انكر" لديها الجواب.

المذيع: مرحبا بكم....اليوم نريد أن نوقع بسياسي الإتحاد الأوروبي في المصيدة..إنها متعة حقيقية! أقدم لكم الطُعم الذي استخدمه برنامجنا. إنه "يوب جالوفكا" والذي تقمص شخصية الديكتاتور القذافي.

على الشاشة تظهر صورة القذافي (أي يوب المُتقمص لشخصية القذافي بالملابس الأفريقية) وهو رافعا يديه تحية للجمهور.

المذيع: يوب تقمص شخصية الديكتاتور القذافي حتى يستطيع أن يُقرر هو سياسة الإتحاد الأوروبي. قل لي يوب، ماذا فعلت بالضبط؟

يوب: ( يوب يُقلد صوت القذافي مع ظهور صورة القذافي على الشاشة)...يييييييياه......اخترت اسم مُضحك أأأأأأأ.... يداااافــــــي..... بعد ذلك قُمت برحلات الى أوروبا بلباس عسكري قديم لمايكل جاكسون  (هنا تظهر صورة يوب أو القذافي وهو بلباس جنرال وهمي ويتقدم لمُصافحة بوتين).

المُذيع: وهكذا استطاع يوب مقابلة أشخاص أمثال براسكوني وساركوزي. (على الشاشة تظهر صورة يوب (القذافي) وهو يُصافح برلسكوني وساركوزي).

يوب: هولاء لم يلاحظوا بأنني متقمص لشخصية القذافي لأن تصرفاتي كانت مثل تصرفات ديكتاتور "بريماته فالته". وجماعة الإتحاد الأوروبي قالوا لي: طالما تمدنا بالبترول... فلك الحرية أن تفعل ما تشاء..طبعا في ليبيا.

المذيع: أها...ممتاز ..ولأن الموضوع فعلا مُمتع حقا فلقد زودناها حبتين. صديقنا يوب تقدم بعرض للإوروبيين لحمايتهم من موجات الهجرة الإفريقية. والغريب أن ساركوزي وشركاه صدقوا هذه الكذبة.

يوب: إنه أمر مُضحك حقا هههههههههه..... الأوربيون ينتظرون من مُهرج مثلي أن يوقف من أجلهم مشكلة الهجرة. أأأأأأأأ....أأأأأأ....قلت لهم ليس هناك مشكلة....... ......5 مليار وسأعمل لكم ذلك.

المذيع: بعد ذلك مؤتمر صحفي إمسوِّط وبوسائل الضغط اللازمة وباللغة العربية وكما يجب.

(يوب "أي القذافي" يظهر على الشاشة في مؤتمر صحفي وهو يتكلم اللغة العربية مع صوت مُترجم الى اللغة الألمانية: "في حالة عدم إتفاقنا ...لا أحد يستطيع إيقاف الهجرة الإفريقية الى أوروبا، وأوروبا لن تبقى القارة المسيحية البيضاء وإنما ستصبح سوداء".

المذيع: شخصيتنا المتقمصة تجاوزت حدودها أكثر من اللازم...وقبل أن يصدقه الأوربيون ويدفعوا له ال 5 مليار قررنا كشف وفضح هذا المحتال. كانت القصة بالنسبة للسادة في الإتحاد الأوروبي فعلا محرجة لأنهم صدقوا المحتال يوب ( وهنا تظهر صورة يوب "القذافي" وهو يمسك بيده اليمنى بيد أحد ممثلي الإتحاد الأوروبي، ويبدوا الحرج باديا على وجه ممثل الإتحاد الأوروبي).

المذيع: طبعا صديقنا يوب غضب من فضحه لأنه كان يتمنى بلع ال 5 مليار.

لمشاهدة الفيديو: أضغط على الرابط.

http://www.ndr.de/fernsehen/sendungen/extra_3/videos/extra2775.html

http://www.youtube.com/watch?v=PxsCUsNq-pY


محمد بن احميدة
mohamedbenhmeda@yahoo.de
 


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home