Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan Writer Milad al-Souqi
الكاتب الليبي ميلادي السوقي

الخميس 26 مارس 2009

تعليقات سوقية

ميلاد السوقي

*معلومة اليوم
(( يمكن للحلزون أن ينام ثلاثة سنوات ))

تعليق : ..

باهي والليبيين كم...؟؟؟

*يقول المتنبي

(( إذا كانت النفوس كباراً ..... تعبت من مرادها الاجسام ))

ويقولون (النجاح سلم .... لاتستطيع تسلقه ويداك في جيبك ))

تعليق : ..

شنو حال المرابيع باللهِ ...!!؟

*يقول الرسول عليه صلاوات الله وسلامه

(( أفضل الشهداء عند الله حمزه ورجل قام الى حاكم ظالم فنهاه عن ظلمة فقتله,أو كما قال ))

تعليق : ..

بوسليم....

* يقول الامام علي رضي الله عنه وأرضاه

(( يا بني أدم تُقلقك بقه...وتُنتك عرقه...وتُميتك شرقه ...وتخرج من مخرج البول مرتين ...ثم تتكبر على خلق الله ))

تعليق : ..

مرحبا خوتنا الليبيين...

*يقول حسن البصري

(( بدايتك نطفه ونهايتك جيفه وما بينهما تحمل القاذورات داخل بطنك ))

تعليق : ..

أمير المؤمنيين....

* (( يقولون هذا عندنا غير جائز.......ومن أنتم حتى يكون لكم عندُ ))

تعليق : ..

مشائخ من ليبيا....

*يقول العقاد

(( إذا ضعفت حجة الرجل أرتفع صوته...))

تعليق : ..

حوار الليبيين مع بعض.....

*يقول الرسول صلى الله عليه وسلم

(( حدثوا الناس بما يفهمون ....أتريدون أن يكذّب الله ورسوله ؟ ))

تعليق : ..

الكثير من الدعاة....

*يقولون

(( اللطيم من ماتت أمه ....واليتيم من مات أباه......))

تعليق : ..

والليبيين !!!!!

*يقولون

(( لو أعطيت الأحمق خنجراً...أصبحت قاتلاً ))

تعليق : ..

السلطة والثروة والسلاح...

*يقولون ....

(( يكفي أن تُظهر السوط للكلب المضروب ))

تعليق : ..

الحكومة الجديدة....

*يقول يسوع الى مرتا

(( مرتا...مرتا... أنتِ تهتمين بأمور كثيرة, والحاجة الى واحد.))

تعليق : ..

إختلافات المعارضة...

*يقول مخائيل نعيمه

(( سيّان عند الأطرش نهيق الحمار وشدو الهزار ))

تعليق : ..

المسؤلون...

*يقول أبا القاسم عليه الصلاة والسلام

(( إن لم تستحي فافعل ما شئت ))

تعليق : ..

بعض المواقع الليبية ...

*يقولون...

(( لا يعرف ثقب الجورب إلا الحذاء ))

تعليق : ..

البطانية....{1}

*حسن بعره يقول...{2}

(( إذا كان من حق الكلب أن ينبح ...فمن حقنا أن نحاول إسكاته ))

تعليق : ..

الموتمرات الشعبية....

*يقولون

(( الكلب السعيد يهز ذيله .... والمنافق يهز لسانه ))

تعليق : ..

الجرائد الحكومية....

*يقول المصطفى عليه أفضل الصلاة والسلام{3}

(( أنا زعيم ببيت أعلى الجنة ..لمن ترك الجدال وهو له محق ...وأنا زعيم ببيت ربض الجنة لمن ترك الجدال وهو له مبطل. او كما قال ))

تعليق. .

غرف الليبيين, البالتولك....

*ويقول السيد خضر في وصيته لسيدنا موسى علية السلام

(( كن بسأماً و لاتكن ضحاكاً,ودع اللجاجة,ولا تمشي في غير حاجة,ولا تعُد على الخطأئين خطاياهم وأبكي على خطيئتك يا أبن عمران ))

تعليق : ..

برضو غرف الليبيين... البالتولك

*يقولون

(( فأتورة التيلفون هي أبلغ دليل على أن الصمت أوفر من الكلام ))

تعليق : ..

برضو كمان غرف الليبيين.... البالتولك

*يقول شوقي

(( الشعوب عقولها في أذنيها ))

تعليق : ..

الاصلاحات الجديدة و توزيع الثروة....

*يقولون

((إن الفتى من يقول ها أنا ذى... ليس الفتى من يقول كان أبي ))

تعليق : ..

الحركة السنوسية...

*يقول مخائيل نعيمه

(( قبل أن تقفز الى السماء تعلّم كيف تمشي على الارض..))

تعليق : ..

البنى التحتية و السياحة في ليبيا...

*يقول قيس أبن الملوح {4}

فأنتِ كذباح العصافير دائب عليهن بالذبح

           وعيناه من وجد عليهن تهملُ

فلا تنظرين الى العين تهملان بالدموع

           وأنظري الى الكف ماذا بالعصافير تفعلُ

تعليق : ..

أطفال الإيدز و التعويضات.....

*أخيراً يقول المثل الليبي

(( اتقمعز على الفرنيلو{5} وتقول بنت شياط ))

هذي دورو لها تعليق بروحكم......واللبيب من الاشارة يفهم

وماداما الليبيون أحياء ... فللحديث بقية

قلم / ميلاد السوقي
كرستيان ستاد ـ السويد
حررت بتاريخ 2009-03-25

________________________________________________

(1) إذا اردت أن تفهم معى هذا التعليق راجع هذا الرابط
http://www.libya-watanona.com/adab/malsouqi/ms24118a.htm
(2) حسن بعره شخصية وجودية من أرهاصات عقلي
(3) أي حديث كتب ناقصا او زائد على كلام المصطفى فهو علينا رُد
(4) تنتسب هذه القصيدة أيضاً الى أمرؤ القيس والحق عند الذي يعلم
(5) الفرنيلو هي كلمة إيطالية يقصد بها صفيحة معدنية تستعمل في المطبخ للطهي


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home