Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan Writer Al-Mahmoudi
الكاتب الليبي المحمودي

السبت 10 ابريل 2010

الحلقة الأولى الحلقة الثانية

الحركة السنوسية.. شبهات وردود (2)

المحمودي

إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ونستهديه ، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا ، من يهده الله فلا مضل له ، ومن يضلل فلا هادي له وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله.

أما بعد.

كما ذكرنا أخي الكريم في مقال سابق بأن الموحد كلما جرد التوحيد لله جل جلاله والإنقياد لأوامره كلما تسلط عليه أهل الضلال بالسب والتشهير وسائر الأذى، ولو تأمل العاقل سير الأنبياء عليهم الصلاة والسلام مع أقوامهم لرأى هذا واضحا جليا، ومما ينبغي الإشارة إليه أن هؤلاء الأقوام المكذبين لأنبيائهم لا يعارضون الحق الذي جاء به الأنبياء بالدليل والحجة والبرهان، إنما سخروا طاقاتهم وجهودهم في تشويه أشخاص الأنبياء عليهم السلام وتنفير الناس عنهم، فيرمونهم تارة بالكذب وتارة بالجنون وتارة بالسحر وتارة بالكهانة وتارة وتارة إلخ (كذلك ما أتى الذين من قبلهم من رسول إلا قالوا ساحر أو مجنون). وهذا الذي فعله أهل الكفر والإلحاد قديما يفعله أهل الكفر والإلحاد في أيامنا هذه ويتبعهم في هذه السُنن أهل البدع والضلال من هذه الأمة، وهذه من سُنن الله التي لا تتغير (ولن تجد لسنة الله تبديلا).

المتابع للمعارك الطاحنة التي تدور رحاها فوق ظهر هذا الموقع (وأنا أصر على تسميتها معارك، ومن رآها غير ذلك فعليه أن يراجع كتب التوحيد لأئمة الإسلام وخاصة فقيه الملة وعالم الأمة شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله) يدرك بكل سهولة ويسر بأن الخصوم (كفار ومسلمين ضالين) قد هربوا من ساحة العقل والمنطق والبرهان والحجة والدليل، وانتقلوا إلى ساحة التشويه والتنفير والتضليل ووإلخ.

أمضى المبتدعة حينا من الدهر لم يكن لهم هُجيري إلا جهالة شخصية المحمودي، وأن المجهول لا يقبل منه العلم ووإلخ، فلما قطعنا دابر هذه الشبهة بالدليل القاطع والبرهان الساطع كما هو موضح في الحلقة الماضية، انتقلوا إلى أن المحمودي هو ابن عبد الحفيظ الزليطني وهو عميل متستر وهو وهو..إلخ تسلطوا على شخص المحمودي وتركوا أدلتنا وبراهيننا كالجبال الراسيات لا يتناوشونها ولو من طرفي خفي.

دعونا أيها الإخوة الكرام نتسعرض ما يثيرونه من خرافات، وهذه المرة سأجعلها على طريقة الحوار الجورجي أي (1+1=2) حتى لا نترك لهم متنفسا يتنفسون منه، وسنختار شخصية "السعيطي" لنجري معه هذا الحوار، والسعيطي (1) شخصية سنوسية صوفية جهوية معروفة، وعلى كل حال ليس المراد "السعيطي" في ذاته إنما كل من يقول بقوله، والمراد الشبهات التي يوردها القوم لرد الحق.

جورج: لماذا لا ترد على الأدلة التي يُوردها المحمودي فيما يتعلق بالسنوسية؟!!

السعيطي: لماذا يسكت المحمودي عن النظام ويتكلم عن السنوسية؟! هذا يعني أنه عميل تابع للنظام!

جورج: هل كل من سكت عن النظام فهو عميل تابع للنظام؟!!

السعيطي: !!!

جورج: سأذكر لك هنا بعض الأسماء لا تنتقد النظام فأريد منك أن تبين لي ما رأيك فيها؟!!

علي الصلابي

سالم الشيخي

ونيس الفسي

نصر سعيد عقوب

سليمان عبد القادر "مرشد إخوان ليبيا" وغير هؤلاء كثير جدا (2)

[الغرض من سرد هذه الأسماء ليس الإستنقاص أو الإزدراء إنما أوردنا هذه الأسماء لنجرع الجهويين والقبوريين والمرضى الضالين السم الزعاف، لأن إختلاف الأسنة في صدور هؤلاء الجهويين والتقريض بالمقاريض أحب إليهم من إستنقاص السالف ذكرهم وذلك أخي الكريم أن الرابطة التي تربط هؤلاء ليس الحب في الله والبغض فيه إنما ولاءات جاهلية أخرى، ولذلك لما كتب أحد القراصنة سبّا عظيما في ابن تيمية قلنا له أن علي الصلابي يعتبر ابن تيمية شيخ الإسلام فهل تستطيع أن تسب الصلابي؟!! فلم نسمع له ركزا إلى يومنا هذا، فهم أخي الكريم يجعلون قوالب خاصة بنا ليتهموننا بالضلال والعمالة مع أن هذه القوالب نفسها تنطبق على غيرنا ولكن لا يطبقونها إلا علينا وهكذا الجهوية تفعل بأصحابها والله المستعان.

وهنا نتذكر المدعو أبوسليمان ابراهيم أحمد الذي طالما اتهمني بالنفاق والجاسوسية والعمالة لأنني ساكت عن النظام، فأين أنت الآن أريد منك أن تقول كلمتك بكل وضوح في الأسماء التي ذكرتها لك لاسيما أن هذه الأسماء معروفة ومعلومة ولها مناصب شرعية كإمام وخطيب ومؤلف كتب وعضو في هيئة ورئيس "حزب إسلامي" ولهم ظهور في القنوات والإذاعات فالواجب الشرعي في حقهم أوجب والميثاق الذي أخده الله عليهم آكد في الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، المحمودي].

جورج: هل هؤلاء عملاء وخونة مجندين للنظام؟!! فإذا كان كذلك أريد منك أن تكتب مقالا تتبرأ من هؤلاء جميعا، وإذا كانوا غير ذلك فاتهامكم للمحمودي باطل من أصله أليس كذلك؟!!

السعيطي: !!!

جورج: (كتب أحد الكُتاب مقالا) فذكر فيه التالي "وبهذه المناسبة، فإنني أود قول كلمة صريحة: إن هذه الخطوة ـ الإفراج عن مساجين ـ ما كانت لترى النور لولا الله سبحانه تعالى، ثم الدعم الكبير لهذا الملف من قبل الأخ العقيد معمر القذافي قائد الثورة الليبية شخصيا، فالشكر موصول له أيضا.." انتهى. ما رأيك في هذا الكلام؟!!

السعيطي: !!!

جورج: هذا كلام علي الصلابي!!، فإذا كنتم ترون أن الساكت عن النظام عميل ومندس وإلخ فكيف بمن يمتدح معمر القذافي شخصيا أكيد سيكون "عميل أُس اثنين" أو "عميل تربيع" أي سيد العملاء أليس كذلك؟! [لا تدس رأسك في التراب يا أبا سليمان ابراهيم أحمد أنت ومن معك، بل قل كلمتك واسمعنا صوتك وكن فارسا، إذا كنت ترى أن المحمودي جاسوس وعميل وإلخ بمجرد أنه لم ينتقد النظام فكيف يكون حكمك في الذي يمتدح رأس النظام؟!!، تعلموا الطعان قبل أن تنزلوا لمبارزة الفرسان،  المحمودي].

السعيطي: !!!

جورج: ثم هل يوجد اليوم جزئية من الجزئيات البسيطة أو حدث وقع إلا ويعرفه أبسط الناس معرفة وإدراكا، تصور أن كاتبا مثل "محمد الصادق" [وهو إنسان مفتري كذاب ويكاد يكون بلا عقل تماما، وكلامنا هذا ليس اتهاما بلا دليل، راجع أخي الكريم الحلقة الماضية فستجد أدلتنا مفصلة، المحمودي] على وعي تام بما يدور حوله، هذا يدل على أن الليبين لا ينقصهم معرفة بما يدور حولهم اليوم، وهذا ناتج عن الثورة الثقافية التي أدخلت المعلومة إلى كل بيت أليس كذلك؟!!

السعيطي: !!!

جورج: خذ مثلا "مذبحة أبي سليم" هل تتصور أن أحدا من الليبيين تخفى عليه كل تفصيلات هذه المذبحة؟!! أليس النظام نفسه قد اعترف بها على لسان سيف القذافي؟!! ومع ذلك لو وُجد اليوم من يجهل شيئا عن هذه المذبحة لأتينا له بالمقالات والتسجيلات والندوات والمؤتمرات...إلخ الجاهزة التي لا تحتاج إلى مزيد بيان أليس كذلك؟!!

السعيطي: !!!

جورج: لكن كم من الليبين يعرف أن مذبحة الكفرة كانت بسبب غدر محمد عابد السنوسي؟!! ثم لو وُجد من يعرف هذه الحقيقة فكم هؤلاء الذين تخلصوا من "وهم السنوسية" واستطاعوا أن يبينوا للقارئ بأن تلك المذبحة الرهيبة كانت بسبب عابد السنوسي؟!!، هل تستطيع أن تذكر لي كاتبا واحدا ذكر هذه الحقيقة؟!!، ثم عابد السنوسي لم يكن شخصا عاديا حتى نقول رجل خان قومه وانتهى، بل كان هو حاكم الكفرة فراسل الطليان وكشف لهم عن عورة الكفرة كما ينقل دي كاندل صديق الملك إدريس أليس كذلك؟!!

السعيطي: !!!

جورج: بل ذهب بعلي الصلابي أن جعل حياة هؤلاء الخونة مما يجب على الأجيال الصاعدة الإقتداء بها، يقول علي الصلابي " إن حياة هذا الرجل ـ إدريس السنوسي ـ لغنية بالعبر والدروس والمواعظ، التي تحتاجها الأجيال الصاعدة التي تستلهم من الماضي مايفيدها في حاضرها ومستقبلها وفق رؤية وتصور نابع من كتاب الله وسنة رسوله" أليس هذا من الغش لهذه الأجيال الصاعدة؟!!.

السعيطي: !!!

جورج: أليس من الواجب على الصادقين أن يبينوا زيف هذه الأكاذيب؟!! كيف يستقيم أن تجعلوا من الخونة والعملاء إئمة تقتدون بهم؟!!

السعيطي: لكن أما يكفي السنوسية أن النظام شوّه تاريخها وطمس سيرتها ووإلخ؟!!

جورج: هل قرأت يوما للكاتب المحمودي يستدل بمصادر النظام كجريدة الفجر الجديد أو مركز دراسات الكتاب الأخضر أو..إلخ؟!! أليس كل ما يستدل به هو المجموعة المختارة للسنوسي الكبير وكتب قراسياني ومذكرات محمد عثمان الصيد ودي كاندل صديق الملك واتفاقية الرجمة وعكرمة ووإلخ؟!!

السعيطي: !!!

جورج: ثم كيف يحارب النظام السنوسية؟! أليست كتب الصلابي المتعلقة بالسنوسية والتي ملئت زورا وبهتانا (تُباع وتُشترى في ليبيا وبتصريح رسمي) من الرجل الثاني في النظام ألا وهو سيف القذافي؟!!

السعيطي: !!!

جورج: هل عندك سؤال أو إشكال أخر؟!

السعيطي: لماذا ينبش المحمودي في التاريخ؟! ولماذا لا نقول تلك أمة لها ما كسبت وعليها ما اكتسبت؟!!

جورج: تصور لو أن الآن وفي أثناء الحوار معك حدث إنقلاب في ليبيا وتولى زمام الأمور أمة أخرى، وجئت أنت أو غيرك لتحدثني أنا شخصيا عن مذبحة أبي سليم أو السابع من أبريل أو حرب تشاد أووإلخ فقلتُ لك لماذا تنبش في التاريخ؟! وتلك أمة لها ما كسبت وعليها ما اكتسبت؟!! فحدثنا عن اليوم وأنسى الأمس! هل تقبل كلامي هذا؟!!

السعيطي: !!!

جورج: ثم علي الصلابي حينما كتب كتبه عن السنوسية أليس هذا من التنبيش في التاريخ؟! لماذا لم تنهوه عن الحديث عن الأمم السالفة؟!! ألستم قد جعلتموه "مفخرة ليبيا"؟!! وكذا كتب وكتابات فرج نجم أليست كلها في الأمم الغابرة؟! أليست كل كتبه قد لاقت منكم القبول والإستحسان؟! حتى كتابه عن العميل "الشارف الغرياني" الذي برأه فيه من العمالة كبرتم لهذا الكتاب وهللتم، فلماذا لم تنهوه عن التنبيش في الماضي؟!!

السعيطي: !!!

جورج: ثم لو أن التاريخ الماضي كُتب بصدق وإخلاص، وأعطي كل إنسان حقه، فالعميل والخائن والغادر يبين للأجيال، ويُدرس في المناهج الدراسية بأن الغادر محمد عابد السنوسي هو السبب وراء كارثة الكفرة، لما وجدتم اليوم بينكم عملاء وخونة، ولكن عوضا عن ذلك تقرأ الأجيال تمجيدا وتعظيما للخونة والعملاء أليس كذلك؟!!

السعيطي: !!! انتهى الحوار الجورجي.

وأختم بما ختمت به الحلقة الماضية حيث قلت " كما ترى أخي الكريم أجبنا على أهم ما يدور في رؤوس القوم من شبهات فهل تظن أن هذا ينفعهم شيئا؟!! الهداية بيد الله لا أستطيع أن أحجرها عن أحد ، لكن حسب تجربتي سيكون الحال "زي من يحرث في البحر!!" ولكن حسبي أخي الكريم أن تكون أنت قد استبانت لك الأمور ، فأنت المخاطب دون غيرك بمقالاتي هذه ، دمت في حفظ الله ورعايته".

المحمودي

الجمعة 24/4/1431 هـ - الموافق 9/4/2010 م

Almahmoudi08@yahoo.com    

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

1.   محمد الصاد ق سعيد السعيطي موظف في مسجد ديزبري بمانشستر أشتهر بالتصوف والجهوية وحب الخرافة ، وكان من خرافاته أن خطب خطبة يوما شابه الرافضة في استدلاله، فرد عليه أحد الإخوة "كهلان الجبوري"، فقامت جماعة بالرد على كهلان، وهذه الجماعة وإن كان بيانها وُقع باسم محمد الصادق السعيطي إلا أن آثار المجموعة ظاهرة في بيانها هذا، وعلى كل حال لم تُوفق هذه المجموعة أيضا فقد انبرى لها أحد الإخوة فجعل بيانها هذا قاعا صفصفا، وعادت تلك المجموعة بسعيطيها من حيث خرجت، وهكذا الباطل لا يفلح حيث أتى. 

2.      وهناك أسماء أخرى لو أردنا المزيد ولكن هؤلاء الجهويين تكفيهم هذه الأسماء.


الحلقة الأولى الحلقة الثانية

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home