Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan Writer Munsif Abdelrahman
الكاتب الليبي منصف عبدالرحمن

الاثنين 3 مايو 2010

الحلقة الأولى    الحلقة الثانية    الحلقة الثالثة    الحلقة الرابعة    الحلقة الخامسة    الحلقة السادسة

وقفات مع مقالات المحمودى (6)

منصف عبدالرحمن

نعود بعون الله تعالى إلى سلسلتنا ونعرض بعض الوقفات مع ما ينشره جورج المحمودي على موقع إغنيوة (ليبيا وطننا).

في البداية لابد وأن أسجل إستهجاني وإستنكاري ورفضي وكل مفردات الرفض والغضب لما كتبه شخص بإسم سالم الشريف في حق الأخ المحمودي. سواء كان المحمودي هو حسام الزليطني ام لا فهذا لا يعني ان ينتهج احد ما اسلوبا ساقطا أخلاقيا لا ينم الا على نفس ذات حقد أسود. للإنصاف الذي أقابل الله تعالى به أن المحمودي إيجابياته بدأت تفوق سلبياته، وإن خاطبناه بشىء من الشدة، فذلك لفتح نوافذ فكرية ونفسية لديه عله يرى منها ما نرى ويرشد امكانياته. ليعلم الجميع أن المحمودي عندي أفضل بملء الأرض من أمثال حكيم ومن في شاكلته. نختلف معه ونشد في الكلام مع بعضنا ولكن في النهاية ننهل من مشكاة واحدة وكل حسب علمه ونيته.

مهما اختلفنا مع المحمودي فلا ولن نقبل بهذا الإسلوب اللاأخلاقي والساقط بمعنى الكلمة، إن كان من مقارعة فنقارعه مقارعة الرجال الشرفاء وليس السفلة الأنذال.

أقول للمحمودي قد حاولت مرارا وتكرارا أن تشوه ذكر أناس معينين ونبهناك مرارا وتكرارا (لا يحيق المكر السىء إلا بأهله)، فتذكر وراجع أمر نفسك فإني لك من الناصحين.

وفي هذه الحلقة سنعرض وقفاتنا على هيئة أسئلة بدون إجابات ونعلق عليها بقرائن من كلامه في مقالاته المتعددة.

1. هل المحمودي مرتكب أكبر الكبائر؟

يعلم المتابعون لهذه الصفحة كيف كان المحمودي سببا في سب الله تعالى ورسوله الكريم على موقع إغنيوة من قبل الملحد حكيم الذي اختار عنوانا لا كفر بعده نكاية لسب المحمودي له. جورج المحمودي تسبب في سب علماء الأمة مثل ابن تيمية وابن القيم وابن السنوسي والقرضاوي والصلابي.

جورج المحمودي أسير أهوائه وأمراضه النفسية ولا ينقاد للشرع في قول الله تعالى {وَلاَ تَسُبُّواْ الَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ فَيَسُبُّواْ اللّهَ عَدْواً بِغَيْرِ عِلْمٍ كَذَلِكَ زَيَّنَّا لِكُلِّ أُمَّةٍ عَمَلَهُمْ ثُمَّ إِلَى رَبِّهِم مَّرْجِعُهُمْ فَيُنَبِّئُهُم بِمَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ{108}الأنعام ، ويقول تفسير إبن كثير "ومن هذا القبيل وهو ترك المصلحة لمفسدة أرجح منها ما جاء في الصحيح أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ملعون من سب والديه قالوا يا رسول الله وكيف يسب الرجل والديه؟ قال يسب أبا الرجل فيسب أباه ويسب أمه فيسب أمه أو كما قال صلى الله عليه وسلم" وقد جاء في الصحيح قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إن من أكبر الكبائر أن يلعن الرجل والديه . قيل يا رسول الله . وكيف يلعن الرجل والديه قال يسب الرجل أبا الرجل فيسب أباه ويسب أمه فيسب أمه )،

هذا حال من يكون سببا في سب والديه (ملعون و(او) صاحب من اكبر الكبائر) فكيف يكون حال من يكون سببا في سب الله تعالى ورسوله الكريم صلى الله عليه وسلم؟

2. هل يفتري المحمودي على الله الكذب؟

• نشر فى حلقته الرابعة عشر من سلسلته فى حق الدكتور الصلابي مايلى:
والله يشهد إنه لمن الكاذبين!!
والله يشهد إنه لمن الظالمين!!
والله يشهد إنه لمن المزورين!!

فهذه رواية المحمودي عن الله تعالى وبدون واسط لا يكتبها او يتبناها بحال اى سلفى ومن اتبع السلف، وهذه الكلمات معناها قطعى وبذلك اما ان

1) المحمودي يكذب عن الله تعالى بطريقة صريحة لا مراء فيها
او
2) انه يأتيه الوحي من الله تعالى ومعروف حكم من يدعي ذلك
او
3) ان المحمودي يدعي (حدثنى قلبى عن ربي)

وعليه فهو امام امرين اما ان يعترف امام الأشهاد بكذبه عن الله تعالى ولم ينقل لنا شهادة الله تعالى فى حق الدكتور الصلابي او يبين مصدر تلقيه شهادة الله تعالى فإن سكت يكون اقرارا له بذلك والحساب امام الله والقراء شهود الله تعالى. وقد نقلنا هذا سابقا ولم يأت بدليل، لذا نعتبره إقرارا منه بكذبه على الله أمام الملأ.

• المحمودي ذكر أن إنقلاب سبتمبر هو إنتقام رباني من العائلة السنوسية. ما مصدرك انه انتقام رباني ؟ ذكر المحمودي أن الله جل جلاله اراد أن يُضيق العائلة السنوسية بعضا من العذاب؟ ما مصدرك بإرادة الله تعالى في حق العائلة السنوسية؟

إن لم يأت بدليل فنعتبر أن حقده على السنوسية قاده للإفتراء على الله تعالى ؟ يا ويك إن لم تتب.

وللقراء الكرام تقييم هل إفترى المحمودي على الله تعالى؟ وإن كان إنقلاب سبتمبر هو إنتقام من الله تعالى فمن يعاني الآن هل هو الشعب ام العائلة السنوسية كما أشار المحمودي أم شىء آخر؟

3. هل يسرق المحمودي من النت؟

المحمودي أذكى من أن يسرق من النت كلاما طويلا لسهولة كشفه، ولكنه يأخذ من هنا شيئأ ومن هناك شيئأ آخر ويقوم بربطها ولاشىء في هذا لو نسب الكلام لأهله ولكنه لا يفعل بل ينسبه لنفسه فتصبح سرقة من النت. فمثلا كعينة من هذه السرقات كتب المحمودي في الحلقة السابعة من سلسلته:

{
قلت" المحمودي"
قوله "اللهم انشلني من أوحال التوحيد، وأغرقني في عين بحر الوحدة"، فمن سمى التوحيد أوحالاً فهذا وحده- كفر، وقوله: "عين بحر الوحدة"، فهذا هو الاتحاد، أن يكون كله شيئاً واحداً، ولا يوجد تعدد عنده، وأحد الزنادقة ويُدعى التلمساني يقول: " وما الكلب والخنزير إلا إله".
}

ارجو من القارىء الكريم الإنتباه إلى قوله (قلت "المحمودي")

الكلام الذي نقله المحمودي هو قص ولصق من صفحة صوت السلف تحت ملف عقيدة السلف فى الصفات (شرح المنة -4) حيث جاء في الموقع النص التالي

"اللهم انشلني من أوحال التوحيد، وأغرقني في عين بحر الوحدة"، فمن سمى التوحيد أوحالاً فهذا وحده- كفر، وقولهم: "عين بحر الوحدة"، فهذا هو الاتحاد، أن يكون كله شيئاً واحداً، ولا يوجد تعدد عندهم، وأحد قدمائهم -ويُدعى التلمساني- يقول: " وما الكلب والخنزير إلا إله".

وتجده هنا
http://www.salafvoice.com/article.php?a=668

هذه عينة من سرقات المحمودي ونسب الكلام لنفسه بقوله (قلت"المحمودي")، لاحظ أن المحمودي غير كلمة واحدة من النص الأصلي فقد غير كلمة (قدمائهم) إلى كلمة (الزنادقة)

ها قد فضحت على رؤوس الأشهاد يا جورج المحمودي مرة أخرى كما فضحت سابقا بسرقاتك من سليمان الشيعي السارق من النت أيضا؟ ستبقى يا محمودي مجهولا للأبد رحمة بأهلك وأنت يا من تدعي الأمانة وتذم الآخرين لأفعال تقوم بمثلها قال تعالى (كبر مقتا أن تقولوا مالا تفعلون).

يا أبناء السلفية الليبية حذار حذار من خداع المتبرقعين!

4. هل يتبوأ المحمودي مقعدا من النار؟

ذكر المحمودي صراحة أنه ينتسب لقبيلة المحاميد، وذكر غيره خلاف ذلك ، فإن كان غيره صادقا وجورج المحمودي كاذبا، هل يتبوأ جورج مقعده من النار حيث جاء في الحديث الشريف الذي أخرجه الإمام مسلم عن أبي ذر أنه سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول ثم ( ليس من رجل ادعى لغير أبيه وهو يعلمه إلا كفر ومن ادعى ما ليس له فليس منا وليتبوأ مقعده من النار ومن دعا رجلا بالكفر أو قال عدو الله وليس كذلك إلا حار عليه) . أما حديث ( ليس من رجل ادعى لغير أبيه وهو يعلمه إلا كفر، ومن ادعى ما ليس له فليس منا) فقد أخرجه البخاري عن أبي ذر رضي الله عنه.

5. هل المحمودي صاحب فحش وسب وبذاءة لسان ؟

لنقرأ كلمات المحمودي في حق الآخرين ونترك للقارىء الكريم والقارئة الكريمة الحكم والإجابة على السؤال هل المحمودي صاحب فحش وسب وبذاءة اللسان ؟ ما يلي عينة من ألفاظ جورج المحمودي نقلت من كتاباته:

المخرف، الجاهل العنيد، صاحب الشبهات والمنهج السقيم، ووالله إنه لمن الواهمين، الضال، المضل، بل من الكاذبين، الضال العتيد، صاحب اللسان السليط، والقلب المريض، والطبع الغليظ، مناع للخير معتد أثيم، عتل بعد ذلك زنيم، وتالله إنه لغوي مبين، وبلقب السفاهة جدير، ولعقله ولسانه وقلمه التحجير، هو أذل وأتفه وأحقر وأقل شأنا من أن نخاطبه باسمه، فهو شاذ في أحواله وأفكاره عن الليبيين، خليطا من الحمق والكبر والجهل والطيش والعربذة وشيئ من الجنون، الفاشل، عميل يهودي، الكذابين، ووالله الذي لا إله غيره إنه ليس بصادق، ولا يعرف الصدق إليه طريقا ولا يهتدي إليه سبيلا، إنما هو ممن يتحرى الكذب، لصٌ، خائن، غادر، الصعلوك الغادر، اللص، الخائن، شاهد الزور، صاحب العقل الخشبي، المفتري، .... وغيرها كثير جدا.

يجدر بالذكر أنه نعت المحامي فوزي عبدالحميد بـ(زنيم) وتعني إبن زنا! هل يعقل من يدعي انه سلفي ويقوم بهذا القذف في الأموات؟

إن السلفية الليبية بريئة من أعماله وأقواله براءة الشمس من المس واللمس.

وأترك للقراء الكرام تقدير الإجابة على السؤال أعلاه؟

6. هل طعن المحمودي الشيخ الدكتور الصلابي في الظهر وفي الظلام ؟

( الطعن في الظهر) نقصد به إرتداء المحمودي لرداء السلفية و (الطعن في الظلام) نقصد به تبنيه شخصية مجهولة في طعنه.

في خضم مقالاته التي تسبب فيها بسب الله تعالى ورسوله الكريم صلى الله عليه وسلم كتب المحمودي شاكيا ممن يراهم يطعنونه في الظهر، وللإنصاف اقره في قوله ان من هاجمه في تلك الفترة هم أقرب لإنتقام النفس من النصرة لله ورسوله صلى الله عليه وسلم وإن كان المحمودي سببا في ذلك.

كتب المحمودي شاكيا (فالذي يطعنون فيه هو في خضم معركة مع أئمة الكفر الذين لا أيمان لهم ، فلو كان فيهم إيمان لوقفوا معنا في نفس الخندق حتى تضع الحرب أوزارها ثم تحل ما بيننا من خلافات ، لكن عوضا عن ذلك يطعنون في ظهورنا بالزور والبهتان ،) وكتب عن آخر (ذلك، اختار ميدانا آخرا (بني قريظة) وتوقيتا آخرا (في عنفوان المعركة مع "حكيم") ليسدد في ظهري طعنة لعلها تُسقطني أو تساعد على ظهور "حكيم" عليّ،)

سبحان الله هل من حكمة في هذا؟ بداية المحمودي كانت الطعن في الصلابي وهو في ذروة دفاعه عن الصحابة وتحذير الليبيين من المد الشيعي وكان ذلك على صفحات ليبيا اليوم، ففي الوقت الذي يفترض ان يمد يد العون ويكون في نفس الخندق ويساعد ويساند، جاءت كتاباته كدعم للشيعة الليبيين في هجومهم على الدكتور الصلابي.

هل يحق للقارىء أن يعيد له بضاعته بهذه الصيغة (لو كان فيك إيمان لوقفت مع الصلابي في نفس الخندق حتى تضع الحرب أوزارها ثم تحل ما بينكما من خلافات)؟ ولكنها لعلها حكمة أن تذوق من هذا الكأس في طعنك للدكتور الصلابي في الظهر وفي الظلام.

للعلم بداية نشر مقالات المحمودى كانت فى ذروة هجوم الشيعة على الشيخ الدكتور الصلابى فى باب التعليقات على مقالاته على موقع صحيفة ليبيا اليوم فى فترة نشر سلسلة حقيقة الخلاف بين الصحابة وبعد سلسلة طويلة لتحصين المثقفين الليبيين حول عقائد الشيعة الإثنا عشرية حيث حدث الكثير من الهجوم على الصلابى. فى فترة المقالات عن عقائد الإثنا عشرية كتب سليمان الشيعى وهو فى حالة غليان عدد من المقالات متهجما على الصلابى.

7. هل جورج المحمودي شيعي النشأة في قذفه الدكتور الصلابي ؟

ذكرنا سابقا كون المحمودي مجهولا فلا يلومن الناس في تخميناتهم

• يعلم كل متابع للمواقع الليبية قدر الحقد الذى يحمله سليمان الشيعى ضد الدكتور الصلابى وخصوصا انه لم يعره أدنى إهتمام،
• إ ن أول من استخدم كتاب السلسبيل فى الهجوم على الشيخ الصلابى على صفحة موقع اغنيوة هو سليمان الشيعى،
• استدلالات المحمودى على نسق استدلالات سليمان الشيعى من حيث عزو كلام السنوسى الكبير على الطرق الصوفية المختلفة الى الطريقة السنوسية
• بعض استدلالات المحمودى متشابهة الى حد كبير الى استدلالات سليمان الشيعى من حيث الإعتراض وفكرة الإعتراض
• المحمودى يأتى بإسم الصلابى بسبب او بدون سبب لينال منه، وهذا كان ديدن سليمان الشيعى
• المحمودى وسليمان الشيعى انتقد كلاهما ترجيح الشيخ الدكتور الصلابى لتأثر السنوسي الكبير بابن تيمية والحركة الوهابية ولكن كل من زاويته، ولكن الفكرة واحدة. مع العلم ان السنوسي الكبير اقام بالحجاز عدد من السنين فالمنطق يرجح تأثره بفكر الحجاز. وقد بينا هذا التأثر بالدليل الساطع والبرهان القاطع وتجده في الرابط التالي
http://www.libya-watanona.com/adab/mabdelrahman/ma20079a.htm
• المحمودى ساند الشيعة فى الهجوم على الشيخ الدكتور القرضاوى فى فترة هجوم الشيعة عليه وتوقف حين توقفت ايران
• وهذا يعتبر أيضا طعنا في الظلام وفي الظهر ولكن هيهات
• تشابه عنوان مقالات المحمودى ومقالات سليمان الشيعى من حيث المعنى والسجع، المحمودى سماها (الدرر البهـية في بيان ضلال عـقائد الفرقة السنوسية) وسليمان الشيعى سماها (الحقائق المخفية فى كتاب الثمار الزكية)
• ركز المحمودى وسليمان الشيعى على نفس المنطق فى السرد التاريخى مخالفين منهج الشيخ الدكتور الصلابى اى توسيع النقاط البيضاء و تضييق النقاط السوداء مع العلم ان هذا المنهج مستنبط من الآية الكريمة (عرف بعضه وأعرض عن بعض) وكلاهما (المحمودى وسليمان الشيعى) اعترض على هذا المنهج.
• كلاهما (المحمودى وسليمان الشيعى) ركز على ما نقله السنوسى الكبير عن بعض الطرق الصوفية حول رؤية النبى صلى الله عليه وسلم يقظة ولكن كل من زاويته، ولكن الفكرة واحدة.
• كلاهما ركزعلى ماجاء فى كتاب السلسبيل عن بعض الطرق الصوفية بخصوص لقاء الخضر عليه السلام
• كلاهما ركز على عدم انكار المريدين على مشائخهم
• كلاهما يستعمل مفردات متشابهة فى سب وقذف الشيخ الصلابى بأسوأ الألفاظ عندما لا تروق لهما فكرة معينة.
• كلاهما اتهم الشيخ الصلابى بانه مرر الكتاب اى كتاب السنوسية عن غفلة من الناس، فى حين ان الكتاب متناسق مع غيره من الكثير من الكتب حول الحركة السنوسية
• كلاهما علق على قصة رُقِية السنوسى الكبير بقراءة شىء ما على الشيخ ابى شنيف الكزة التى ذكرها الصلابى فى كتابه ثم شفاه الله بعد الرقية، وبالطبع لا احد يعلم ماذا قرأ السنوسى الكبير رحمه الله، الشيخ الصلابى خمن كما اشار فى كلامه ان السنوسى قد اخلص الدعوة وقرأ الفاتحة وبعض الأدعية وهى مما ورد فى الخبر وهذا اراه تخمين يندرج تحت (وظن المؤمنون والمؤمنات بانفسهم خيرا)، ولكن الملفت للنظر بقوة ان المحمودى وسليمان الشيعى كلاهما علق على تخمين الصلابى بادعية السنوسى الكبير وعلق كلاهما بان السنوسى قد قرأ (...اللهم إني أسألك يا الله يا من هو أحون قاف أدم حم هاء أمين سبعين مرة ...)، كلاهما المحمودى والشيعى استدل بهذا الكلام ان السنوسى قد قاله، وما ادراهما، وما هذا التطابق العجيب؟
• علق المحمودى وسليمان الشيعى كلاهما على جملة مستقطعة من السياق من كتاب المنهل الروى ( لا سيما من باكناف الإمام الزروق الفائض المدد في الخفوق والشروق)، يا سبحان الله الهذه الدرجة يصل التطابق حتى فى جملة مستقطعة من بين السطور بين ثنايا صفحات كثيرة من كتاب كبير. ما هذا التطابق العجيب؟

8. هل المحمودي مزور؟

تجد في الرابط التالي كيف أن المحمودي نقل صورة ضوئية من غلاف كتاب إيقاض الوسنان بالحديث والقرآن للسنوسي الكبير والصفحات الأخريات من كتاب السلسبيل. هل هذا ليوحي للقارئ شيئا ما ؟
http://www.libya-watanona.com/letters/v2008a/v31jan8g.htm

مع العلم انه تم تنبيهه سابقا ان كتاب السلسبيل يتناول اربعين طريقة غير السنوسية، وان كتاب إيقاظ الوسنان يمثل احد كتب الطريقة السنوسية المعتمدة،

هل يقصد جورج المحمودي تشويه كتاب إيقاض الوسنان بهذا التزوير؟

وقد نشرنا في الحلقة الأولى من سلسلة (كشف الكذب والتزوير على السنوسي الكبير) خطة طريق السنوسي الكبير لدراسة كتاب السلسبيل تتكون من ثلاثة عشر مرحلة تدرج.

وأترك للقراء الحكم هل ما قام به جورج المحمودي يعتبر تزويرا ام شيئا آخر؟

قال تعالى (وَلا يَحِيقُ الْمَكْرُ السَّيِّئُ إِلا بِأَهْلِهِ) .

منصف
munsifabdulrahman@yahoo.com


الحلقة الأولى    الحلقة الثانية    الحلقة الثالثة    الحلقة الرابعة    الحلقة الخامسة    الحلقة السادسة

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home