Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan Writer Khaled el-Ghool


خالد الغول

Wednesday, 30 August, 2006

عـندما تعـطف عـليك أمريكا... تذكـّر الأصفر

خالد الغـول

قالوا لنا أن أمريكا ستتصدق بنصف مليون حاسوب ولأنه "بالبلاش مانقولوش لا"، فحتى لو بنت لنا إسرائيل مستشفى فسنقبل به لأنه " بالبلاش"، وقالوا لنا أن أمريكا ستدير مستشفياتنا ، لأن مستشفياتهم منظمة جدا حتى إنك لاتلاحظ شركات الأدوية كيف تديرها وتتحكم في حياة المريض بصورة إنسانية وكيف دكاترتها المحترمين يسرقون المواطن،أسف يسرقون شركات التأمين!!، وأمريكا ستدير لنا شركات النفط أو ستملكها ، وسنفتح قطاع السياحة على الطريقة الأمريكية، وسنسعد المواطن الليبي بما نجلبه من دخل جراء الضرائب الباهظة على الجن والويسكي والبيرا والعصير( طبعا نسوا أني لا أحب شرب الجن والويسكي واحب البراندي والتاكيلا وهما ليسا موجدان في قائمة الخمورالمسموح بجلبها!!)، وسنسمح للبنوك الأمريكية بالتملك، -لأنه ليس هناك طريقة لجلب رأس المال والقيام بالنهضة الإقتصادية، الا بالبنوك ونظام الإقتراض -، وسنضرب بعرض الحائط" القرآن شريعة المجتمع"، والتعليم سيكون على الطريقة الأمريكية، فلك أن تضع رجلك فوق المقعد أمام المدرس فالمهم إنك تتلقى العلم، وأن يجلس الفتى جنب الفتاة حتى لايكون هناك تفرقة وأن يتعود الجنسان على بعضهما وتكون هناك فرصة أكبر للتزاوج ، ولهذا وأنت تفتح الإنترنت ترى كثرة الشركات التي تعين الباحثين على الرفقاء عبر الإنترنت بالإلاف وعدد مشتركيها من الرجال واالنساء بالملايين!!، وسنضرب بعرض الحائط ماقيل في الكتاب الأخضر عن المرأة وطبيعتها البيولوجية كما نقل عن الطبيب و سنطبق غير ذلك مما لم يقال ويدفع به لانتوس وبايدن وأنصاره أكثر. ماسنبنيه في لييبا الغد على ما يبدو ـ وأقول على مايبدو حتى لاأكتب ضمن المتشائمين وحتى لايغضب عليا النظام الجديد كما غضب القديم- نظام أمريكي صرف، فعقولنا الليبية والعربية والإسلامية التي يستخدمها الأمريكان غير قادرة على الإستثمار ولاتنفيد وإدارةالمستشفيات ووو.

ابنة محمد بويصير فرحة بأبيها الذي رجع لوطنه ولكنه رجع لوطنه بالإذن- طبعا ما أحلى وما أسعد إنسان يرجع لوطنه بإذن وخلفه مخبر يعد عليه كلماته- لكن تشتكي أن هاتف والدها الأمريكي - كما قالت هي - لم يشتغل هناك، نسيت المسكينة أن وطننا لايهمه الهاتف الأمريكي فعندنا " نوكيا" النرويجي، فالمهم عندنا هو العقل الأمريكي، وهو موجود عند أبيها وغيره من أبناء الوطن.

ابن وطني وابنة وطني أحجارها أسوارها سماءها أرضها برها بحرها :

إذا سوقّ لك أحد أمريكا وزين لك فعلها فتذكر قول ابن وطنك المحروم من نشر روايته سرّة الكون في ليبيا والتي يبيعها دون مقابل كما سمعت، تذكروا جميعا قولته في بازين ساخن :

"أمريكا مثل النار تطلب المزيد.. تطلب لُبّ الحياة من جذوره.. تطلب جمّار النخيل.. تطلب نهد حبيبتي.. تطلب البلل والحنين والجذر.. تطلب الأظافر التي أولها نبض حبنا وأخرها نبض وليد"(1).

وتذكروا ماقاله لكم مواطن عربي اسمه حسن البنا ـ مؤسس دعوة الإخوان المسلمين حيث قال طالبا من أتباعه الحقيقين وليسوا السذج الذين يطّلون علينا بمقالات باهتة:

"وتحرير الوطن بتخليصه من كل سلطان أجنبي ـ غير إسلامي ـ سياسي أو اقتصادي أو روحي"(2).

خالد الغـول
Algool61@yahoo.com
________________________

(1) http://www.jeel-libya.com/nosoos/novelsview.asp?field=content&id=1251
(2) http://www.daawa-info.net/books1.php?id=5141&bn=195&page=17


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home