Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan Writer Khaled el-Ghool


Khaled  el-Ghool

Wednesday, 22 February, 2006

لماذا يا رجال الأمن واللجان الثورية اطلقتم الرصاص؟

خالد الغـول

سمعنا ونحن في الخارج بمقتل العشرات من أبناء الوطن خرجوا لنصرة دينهم ودفاعا عن نبيهم عليه الصلاة والسلام حاملين معهم حمية حامي حمى الوطن والدين الشهيد عمر المختار وغيره من الشهداء الأبرار.

فلماذا أطلق الرصاص عليهم اذن؟ .

سمعنا أنهم خرجوا للتظاهرة بعد اذن النظام نفسه ؛ أي لم يخرجوا عنوة مخالفين نظام الدولة، فلماذا اطلقتم الرصاص إذن.

لقد خرج المتظاهرون بإذن النظام، والنظام يعلم أن خروج المظاهرة لن يعود عليه بالضرر ، ولو علم ذلك لمنعها من الأصل إذ النظام والقذافي من أحرص الناس على مصلحته ومصلحة نظامه ، فلماذا يارجال الأمن واللجان الثورية اطلقتم النار إذن؟.

قد تقولون اطلقنا الرصاص حفاظا على العلاقات الدبلوماسية وعلينا ان نحميها من الماردين، فالسؤال وأنتم أعلم مني بهذا، أليس من المتعارف عليه ومما درستموه أن الإجتماعات العامة يتوقع حدوث اي شئ فيها وقد توجد من يخرجها عن طورها!!، فلماذا لم تطبقوا ما درستموه وتوفروا الحماية التامة للقنصلية وغيرها قبل المظاهرة وخاصة أنكم رأيتم ماحدث في بعض المظاهرات التي خرجت في الدول العربية؟

قد تقولون اطلقنا الرصاص خشية أن يغضب علينا رئيس الدولة إذ لم نحفظ الأمن وهذه الوسيلة الوحيدة لدينا، أقول: أن الريئس معمر القدافي أولى منكم بمعرفة الأمور وأنه لو يعلم بأن المظاهرة ستنقلب عليه ماسمح بها من الأصل؟ فلماذا أطلقتم النار اذن.

إنّ إقالة وزير االداخلية وإحالة وزير العدل للتحقيق والمحاسبة خطوة ايجابية، والمحاسبة يجب ان تكون ضمن محكمة قضائية عادلة ومستقلة يعاقب فيها المسئ والمجرم الحقيقي، أقول هذا لكم وانا أرى موطني الذي أقطنه مند عشرات السنين الوزير الأول لمقاطعة اونتاريو السابق في كندا يحاسب وعلى الملأ بتهمة تسببه في مقتل مواطن من أصل هندي احمر عندما أمر الشرطة بتفريق مظاهرة امام مقر اجتماعه مخالفا للقوانين ، فما بالك بمن تسبب في مقتل العشرات وتيتم المئات وتشريد العائلات.

إنّ الرصاص ليس هو الوسيلة الوحيدة لحل المشاكل والمعضلات. إن الرصاص وسيلة الجبناء والذين لا يحسنون إدارة الأمور، أنه هناك وسائل عدة تملكها الدولة يحافظ بها على الأمن العام أثناء المظاهرات الغاضبة وخاصة العاطفية منها.

إنّ هذه المظاهرات يا رجال الأمن واللجان الثورية ويا من اطلقتم الرصاص لم تخرج معادية للنظام، فهل تدرون من أجل من خرجت؟ إنها خرجت من أجل محمد خير الخلق كلهم، خرجت من أجل محمد صلى الله عليه وسلم وردا على مسؤول في دولة لها تاريخ عفن مع شعبنا؟
خرجت من أجل محمد صلى الله عليه وسلم ردا على مسؤول في دولة فيها الفاتيكان؛ الذي لم يتخذ موقفا مشرفا ينزع فتيل شرارة حرب صليبية تعمل الكنائس اليوم للتنصل من فعلتها وتعتذر عن تاريخها المزري حتى لا تتلبس طول العمر بدينها. فهل بعد هذا التفصيل يا رجال الأمن واللجان الثورية وكل من أطلق الرصاص من مبرر لإستخدام الرصاص؟. أتمنى وأدعو الله أن يكون هذا آخر درس، وأن تكون هذه آخر مرة يستخدم فيها الرصاص ضد شعبنا المقهور، والله يقبل توبة العبد مالم يغرغر" إن الله لا يغفر أن يشرك به ويغفر مادون ذلك لمن يشاء."

خالد الغـول
Algool61@yahoo.com


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home