Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan Writer Khaled el-Ghool
الكاتب الليبي خالد الغول


خالد الغـول

الإربعاء 16 مارس 2011

الولاء الديني مقدم على الولاء القبلي الجاهلي

خالد الغـول 

بحزن عميق يشاهد الإنسان المجازر التي يرتكبها هذا السفاح الذي لم يقدم للوطن أو المواطن أي فائدة تذكر، وبحزن أعمق يشاهد ويسمع الإنسان قوات ظالم تحاصر مناطق ومدن عدة وتحاصر شعبا يدافع عن كرامته وحريته ،.. وبحزن قاتل يرى الإنسان مدنا تباد ومن كل الجهات كما حدث للزاوية ومصراتة وتقف بعض المدن والقبائل موقف المتفرج. لم أفهم معنى هذا التفرج ولم استطع أن أجد له عذرا؟ إنسان كالقذافي لم يقدم لم يتسطع تطبيق أبسط شئ في نظريته المزعومة وهي"المركوب حاجة ضرورية" ويقف الناس معه وينصرونه!! إنسان يقول لاأحكم ولو كنت أحكم لرميت الإستقالة على وجوهكم" ويتم نصرته، إن الإستقالة تقدم مع إعتذار لاأن ترمى على الوجوه، أفبعد هذه الإهانات تتم نصرته!! رجل يقول لكم على الليبيين أن يهاجروا لأوروبا أي لن يكون في ليبيا أي خير وستموتون عطشا وجوعا بعد فناء النفط وانقطاع الماء ثم يسمع له ؟ ايعقل أن يقول إنسان وطني لشعبه هاجروا لأوروبا؟ أليس من الوطنية أن تعمل مافي وسعك ليحيا شعبك لا أن تطرده وتحثه على الخروج منها؟ ألا يفهم الشعب أنه أمام مؤامرة لتطهير ليبيا من شعبها ليسكن فيها الشعب الإسرائيلي بعد طرده من فلسطين؟ ألم تلاحظوا طريقة التعمير والفنادق وغيرها فهي لاتناسب ليبيا ابدا.

ياقوم كيف تسكتون عن المدن المحاصرة وتتركوها تحاصر وتموت جوعا ودمارا؟ كيف بمدينة تحاصر من أربع جهات وأنتم ساكتون؟ أيعقل هذا؟ هل الولاء القبلي يسمح بهذا؟ فما معنى الإنتماء للإسلام؟ فما فائدة الصلاة؟ فما فائدة العبادة؟ ألم يقل النبي صلى الله عليه وسلم انصر أخاك ظالما أو مظلوما" قالوا ننصره مظلوما كيف ننصره ظالما، قال عليه السلام، تنصره ظالما بان تدفعه عن الظلم " أو كما قال. فهل بعد هذا يبقى إنسان ساكتا من أجل ولاء قبلي مخالف للشريعة؟ فهل بعد هذا يقف الإنسان متفرجا وقوات القذافي تقتل سكان مدينة مسلمة تشهد أن لاإله إلا الله وأن محمدا رسول الله؟!! فما هو المبرر للسكوت؟ هل من أجل اقارب في أماكن غير محمية؟ فهل الفهم الإسلامي يحث بأن يخنع الإنسان من أجل حفنة من أقاربه؟ أين الولاء للدين؟ أليس الولاء للدين مقدم على ولاء الجاهلية؟ متى يفيق الشباب ويخرج من أجل قطع الإمدادات وغيرها من السبل؟ فرؤوساء القبائل إن لم يكونوا قادرين على الإعلان الجهري بالدعم للثوار فلهم أن يتركوا شبابهم يخرجوا ولهم الخيار في أن يتبرأوا منهم إذا أتاهم النظام، فموتهم شهادة ولايعني التنصل منهم شئ فعل عار ، فنحن الشعب ندرك جهادهم وسنذكرهم في التاريخ، وسنعذر مشايخ القبائل الذين من الخوف تبرأوا من الشباب والجنود الذين هبوا لنصرة المدن المجاورة وقطعوا الدعم ودعموا المجاهدين.

يامشايخ القبائل وشبابها المسلم ألا تذكروا ماقاله هذا العقيد القذافي في دينكم و عن نبيكم فهل نسيتم ذلك؟ فهل دفاعكم عن شخص أولى من وطن؟ أين العزة ؟ أين الكرامة؟ أين الحمية حمية الدين والوطن؟ فإن عمر المختار دافع عن دينه ، وغيره من المجاهدين دافعوا عن دينهم، والدين يوجب صد من حارب الله ورسوله؟ ويوجب صد من استهزأ بشعبه واحتقره ، ألم يقل العقيد الليبيون لم يفهموا النظرية، خمسة مليون (حمار) يقول لكم العقيد، هو فقط واتباعه يفهمون، فهل بعد هذا التحقير تحقيرا، ألا تنهضون لنصرة مصراتة والزاوية واجدابيا وغيرها من المدن، نأمل خيرا فيكم، والتاريخ سيسجل للجميع.

 

خالد الغول

Algool61@yahoo.com

 


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home