Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan Writer Khaled el-Ghool
الكاتب الليبي خالد الغول


خالد الغـول

الجمعة 8 ابريل 2011

القذافي جوّز بلسانه ثورة الشعب السلمية!!

خالد الغـول 

لماذا ياترى يغضب العقيد من ثورة الشعب السلمية؟ أليس هو من جوّز بلسانه مثل هذه الثورات؟  كيف وأين ذلك الكلام ؟ فلنقرأ ماقاله العقيد في الخطاب الذي القاه العقيد بمناسبة العيد السابع والثلاثين لثورته ، قال العقيد القذافي: 

"الشعب في عمومه من حقه أن يثور ويقلب السلطة ويحل سلطة بدلها بالطريقة التي يراها , وهذا حق طبيعي .. حق طبيعي حق الثورة .. حق الشعب في الثورة , وأيده كل الفكر وكل الفلسفات وكل المفكرين والتاريخ." 

فماذا فعل الشعب الليبي حين خرج للشوارع؟ الشعب الليبي ثار وطالب بقلب السلطة أو حلها، وبدلا من أن يذهب لقاعة المؤتمرات الشعبية لممارسة السلطة الشعبية حسب نظام القذافي، فقد  آثر الشعب عقدها في الشارع لأن القاعات المعدة للمؤتمرات لا تسعه. فالشعب حين خرج  لم يخالف النظام وقائده، بل قام بواجبه ومارس حقه الطبيعي في الثورة وبالطريقة التي يراها  كما أقر القذافي في خطابه.  

وقال العقيد في نفس الخطاب أيضا "أنت حر تعمل ثورة أو لا تعمل ثورة , لكن لا تعملها بالسلاح وبالملابس وبالهوية التي نحن منحناها لك .. أخرج من هذه الهوية وأدخل للشعب وأعمل ثورة"  

فالشعب بعد كلام العقيد هذا طبق كلامه حرفيا وعمل ثورة، فهو خرج للشارع سلميا ولم يستخدم السلاح ولم يعملها بالهوية والملابس العسكرية بل خرج سلميا مطالبا إياه بالرحيل، فلماذا يغضب العقيد ويتبعه أعوانه المجرمون ووقف موقف المتفرج المتفرجون والنفعيون؟ 

فياترى هل يلوم الناس على الشعب عندما طبق كلام العقيد؟

هل بعد كلام العقيد  سيوجد من يعتبر القذافي مظلوما؟

هل بعد كلام العقيد سيظل كثير من الناس والقبائل واقفين موقف المتفرج؟

هل بعد كلام العقيد سيوجد من يبرر تصرفات العقيد وجماعته من قتل وتدمير وتشريد للشعب الليبي؟

هل بعد كلام العقيد سيبرر المبررون الإستعانة بالمرتزقة للشعب الليبي؟

هل سيظل من يصدق القذافي بعد هذا ويعتبرهم متمردون عليه وعلى نظامه؟

ألم يحن الوقت للذين معه أن يدركوا أن القذافي لايهمه إلا نفسه فقط، ولو كان يهمه ابنه لمافضحه على الملآ حين أخرجه يهدد الشعب بعد أن كان ( امفوت الكرهتون )على معظم الليبيين من نخبة وعاديين وكذلك (امفوته) عالغرب؟ ألا يدركوا  أنه لو بقي في الحكم سيجعلهم عبيدا له، نعم عبيدا له لاغير سواء حاربوا معه أو وقفوا موقف المتفرج؟   

أتمنى أن يأخذ الإعلاميون وغيرهم كلام القذافي هذا محمل الجد ، ويحاججوه به في كل المناسبات وأمام الرأي العالمي الخارجي والداخلي (وهو المهم)، ففيها أنه هو الذي خالف أقواله وهو الذي حمل السلاح دون مبرر قانوني ودون غطاء أخر إذ هو نفسه جوّز التغيير السلمي.

خالد الغول

Algool61@yahoo.com

 


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home