Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan Writer Khaled el-Ghool
الكاتب الليبي خالد الغول


خالد الغـول

الخميس 3 فبراير 2011

أيها الشعب :  عطف فرعون عليك قد بدأ

خالد الغـول

أيها الشعب: يحاول فرعون – وفرعون ليس فردا في عالم اليوم - بأسلوبه العاطفي الموجه لك بأنه يخشى عليك من قوى الشر ، قوى  التأمر على الوطن ، القوى التي تريد نهب خيراتك ، وقفل منافذ الخير للوطن.... إن فرعون يقول: أنه يخشى عليكم من الإخوان المسلمين، مثيري القلاقل كما يقول...يخشى عليك من قناة الجزيرة التي يستأثر بها الإخوان المسلمون كما يقال!!  فقد ظل فرعون وأتباعه يضحكون عليك سينين كثيرة وليحرمك من الإلتصاق بالإخوان المسلمين أو التعاطف معهم...

ماذا قال فرعون سابقا:

فرعون قال عن موسى " ذروني أقتل موسى وليدع ربه ، إني أخاف أن يبدل دينكم أو أن يظهر في الأرض الفساد" ... تفاصيل الشرح للأية موجود في تفسير الظلال.... ولكننا نريدك أن تتأمل في قول فرعون المعروف بطغيانه على نبي الله موسى الذي أرسل لخير البشرية وإنقاذهم من الإستعباد.... فرعون الذي يملك كل القوة  التي استعبد بها بني إسرائيل  يقول: " ذروني أقتل موسى"  يعني (خلوني) ، ياترى من يستطيع إيقاف فرعون من قتل موسى!!! ..... " وليدع ربه" وهذا مايقوله الرافضون للشريعة بمفهمومها الواسع غير تطبيق الحدود بقصد أو بدون قصد..".. ثم يقول فرعون:  إني أخاف أن يبدل دينكم أو أن يظهر في الأرض الفساد" فمن الذي يظهر في الأرض الفساد، فراعين العصر أم الإخوان المسلمون؟

ماذا يريد الإخوان المسلمون؟

جاء في رسالة التعاليم وفي ركن العمل الذي هو ركن من أركان البيعة لكل فرد الأتي: 

-" وإصلاح الحكومة حتى تكون إسلامية بحق ، وبذلك تؤدي مهمتها كخادم للأمة و أجير عندها و عامل على مصلحتها ، والحكومة إسلامية ما كان أعضاؤها مسلمين مؤدين لفرائض الإسلام غير متجاهرين بعصيان ، وكانت منفذة لأحكام الإسلام وتعاليمه .

ولا بأس أن نستعين بغير المسلمين عند الضرورة في غير مناصب الولاية العامة و لا عبرة بالشكل الذي تتخذه و لا بالنوع ، مادام موافقا للقواعد العامة في نظام الحكم الإسلامي .

ومن صفاتها : الشعور بالتبعية ، والشفقة ، على الرعية ، و العدالة بين الناس ، والعفة عن المال العام ، والاقتصاد فيه .

ومن واجباتها : صيانة الأمن , وإنفاذ القانون , ونشر التعليم , وإعداد القوة , وحفظ الصحة , ورعاية المنافع العامة , وتنمية الثروة , وحراسة المال , وتقوي الأخلاق ، ونشر الدعوة ."

ومن حقها - متى أدت واجبها - : الولاء والطاعة ، والمساعدة بالنفس والأموال .

فإذا قصرت : فالنصح والإرشاد ، ثم الخلع والإبعاد ، ولا طاعة لمخلوق في معصية الخالق....

انتهى النقل. 

فهل من يطالب بهذه المطالب المذكورة أعلاه مفسد أو أنه يريد إظهار الفساد في الأرض؟ هل من يقول لأي حكومة: " ومن حقها - متى أدت واجبها - : الولاء والطاعة ، والمساعدة بالنفس والأموال ."  يريد الإنقلاب على الحكومة  بمجرد أنها حكومة أو لأنهم لم يحكموا أو يشاركوا في الحكم؟...

أيها الشعب الليبي الحر:

لاأظن يغيب عليك عطف فرعون – وفرعون ليس فردا في عالم اليوم- الكاذب ليصرفك عن أخذ حقك بنفسك...الجزيرة تتهمها المعارضة الليبية بالتواطئ مع النظام الليبي وفي نفس الوقت يتهمها النظام في إعلامه بأنها تريد زعزعة أمن واستقرار ليبيا ، فأين الحق ياترى؟  قناة الجزيرة التي لم ترضى عنها أمريكا فكيف لا تكون خادمة لبعض قضايا العرب؟ قناة الجزيرة التي فتحت كل الملفات بقدر وسعها قيل انها لاتعمل بمهنية؟

أيها الشعب: فها هم الإخوان المسلمين الحقيقيين (الخارجين من السجون) في الداخل تجدهم بينكم تستطيع أن تتعرف عليهم عن قرب ...وتذكر أنني لاأعني أنهم على صواب في كل شئ ، فهم بشر يخطئون ويصيبون ولكن أثبث التاريخ ،وأثبتث سيرتهم المدونة في الكتب والمقالات أنهم صادقون يريدون الخير للوطن- مدوا أيديهم لكل من يريد الصلاح  ولكن لايلقون على الدوام إلا النكث- وليس كما قال فرعون أنهم يريدون تغيير دينكم (ونمط حياتكم )أو إظهار الفساد في الأرض!!.

خالد الغول

Algool61@yahoo.com

 


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home