Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan Writer Khadija Bsaikri
الكاتبة الليبية خديجة بسيكري


خديجة بسيكري

السبت 8 مايو 2010

لن أرتدي الحجاب

خديجة بسيكري

اجدابيا نت
www.ajdabya.com
السبت 8-5-2010

* ما دامت نساؤنا يلدن عند الحواجز أمام مرأى من العالم ، ترصدهن آلات التصوير، ونتفرج معهم سواسية ، ويموت أطفالهن لأن حراس الحدود في مزاج سيء لايسمح لهن بالمرور.. وما دمنا نفقد حاسة الشم ، فلا تزكم أنوفنا الغازات السامة ، وجثث أبنائنا في مصائد السراديب ، ولا نشعر حتى بالرغبة في القيء من تعفن المقابر الجماعية ، ولا يتحرك فينا إلا جهازا ً للتحكم ، لننتقل إلى قناة الأغاني عوضا ً عن نواح الصبايا ، ودمع العجائز وهم يستيجرون بنا .

* وما دامت دماؤنا تغط في سبات الجليد ، ألغى في صيرورتها الإنسانية درجة الغليان ، وقلوبنا توقفت عن التواصل والتعاطي مع الأحداث ، وعيوننا لا تؤرقها المظالم وضياع الحقوق .

وما دمتم لا تستعملون حواسكم للاستجداء والتلصص ، وقضاء الحاجة عليه .

وبناءً على ما تقدم ذكره ، أفيدكم بأنني لن أرتدي الحجاب ، لبطلان موجباته في ذواتكم ، فلا خوف عليهم ولاهم يحزنون . أنتم يا رجال الأمة المعطلة حواسهم ، المسلوبة رجولتهم ، المهدورة كرامتهم ، بأي مرجعية أمنح لكم القوامة والمهابة ، وأخشى عليكم غوايتى .

أعلن بأن الحجاب لا يجوز لمثلكم ، فبأي موجب تكمم نفسها المرأة العربية المناضلة الصابرة المواجهة لعدو مدجج بصدر مفتوح وواثق ؟ وكيف يحق لك أنت أيها المتمترس خلف المحرمات والفتاوى ومكبوتاتك واحباطاتك ، أن تملي عليها أغلالاً وأوتادا ً ؟

* تلك الغيمة الماطرة التي تأبى أن تكون بركة آسنة ، لا يسمع فيها سوى طنين الحشرات الضارة . أو ليس الأجدر بك أن ترتدي أنت الحجاب وفقا ً لما ورد ذكره ؟ أم أنني أسأت فهمك أيها العربي الأصيل المتكئ على تواريخ باهرة ، وأنك تعد العدة لنصر يرفعك في عيوننا نحن نساء الأمة ، وإني لآمل ذلك قريبا ً.


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home