Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan Writer Jalal Ahmed Faraj al-Whaishi
الكاتب الليبي جلال أحمد فرج الوحيشي


جلال أحمد الوحيشي

Sunday, 30 April, 2006

تشكيل حكومة فى المنفى

جلال أحمد فرج الوحيشي

واجهتهم ببعض الحقائق التاريخية الدامغة، فردوا عليَّ بتشكيل وزارة، نشرت بموقع ليبيا وطننا في زاوية الرسائل 25/4/2006. بعنوان (إلى حضرة سمو الأمير محمد الرضا السنوسى، ملك ليبيا ما بعد القذافي)
وقال أولئك (الأحرار) هذه الوزارة، رد على جلال، رئيس الجمعية الوطنية لرعاية الشباب الليبي ـ فرع بنغازي. فهنيئاً لهم بوزارتهم، مع إحترامنا الكبير لبعض الأسماء التي وردت في التشكيل، وهنيئاً لنا بالحقائق الصادقة التي لم يستطيعوا لها رداً.
ورغم ما قد يبدو من الطمع والخوف والتعصب القبلي البغيض وإهمال الشباب الذين يرون أحلامهم تقبر أمامهم، إلا أننا لن نستقوى بالإستعمار الغاشم، ولن نستعديه على وطننا، لإنه لا يريد الخير لنا ولا لوطننا الحبيب.
يا إبن الحسن، هل يرضيك من أولئك (الأحرار) أن يحذُف إسم أبيك السيد الحسن (رحمه الله) وهم يخاطبونك بأهم حدث، يمكن لك أن تفعله لهم.
من المعتوه، يا إبن الحسن، أولئك (الأحرار) أم الذى وصفوه بالمعتوه.
يا إبن الحسن، لقد جاؤوك بألقاب مملكة في غير موضعها، كالهرِّ يحكي إنتفاخاً صولة الأسد، وأغفلوا وزارة الداخلية، ربما لأنها ليست من شئونهم، بل من شأن الاستعمار الغادر.
تبين يا إبن الحسن، الخيط الفاصل بين المعارضة والمؤامرة وأعلم أن الشعب الليبي وثورته السمحة والتاريخ، لم ولن يغفروا المؤامرة ولن يسكتوا عنها.
يا إبن الحسن، إن كان قرارك في يدك، فنقول لك مجدداً لا توقع رسائلكم ومقالاتكم بتلك الجملتين (أمير)، (وريث عرش ليبيا) لتكون ليبياً ولا تكون مستغانمياً، ويكفيك شرفاً أن تكون ليبياً، وذر الذين يشيرون عليك بمشورة السوء، لأنهم بطانة لا وطن ولا خـلاق لهم.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

جلال أحمد فرج الوحيشي
رئيس الجمعية الوطنية لرعاية الشباب الليبي - فرع بنغازي
Jalal_99a@yahoo.co.uk


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home