Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan Writer Jalal Ahmed Faraj al-Whaishi
الكاتب الليبي جلال أحمد فرج الوحيشي


جلال أحمد الوحيشي

Tuesday, 17 June, 2008

الجلبيـون!؟

جلال أحمد فرج الوحيشي

الصراع بين الأتقياء والأشرار ماضٍ عبر العصور فهو صراع بين الحق والباطل ,ولكن عندما يتعلق الأمر بوحدة الوطن واستقلاله وأمن المواطن وكرامته فإن الذي يقف على الحياد في هذا الصراع يكون قد انحاز إلى الباطل، فلا يستوي الحق والباطل ,فهل يستوي الذين يقاومون المحتل في العراق ،والذين آووا المقاومة ونصروها، والذين قاتلوا ويقاتلون في سبيل الله على أرض العراق، هل يستوي هؤلاء وأولئك الذين عادوا إلى العراق على متن الدبابات البريطانية والأمريكية الذين خانوا الأمانة وأعاقوا المقاومة وانحازوا إلى أعداء الإنسانية وكرهوا نصر الله ويومئذ يفرح العراقيون بنصر الله. نصراً يشفي صدور الأمة العربية.. ويخسأ به الأذلة والمستذلون والعملاء والخونة فلقد عاد الجلبيون إلى العراق فهل ترون لهم كرامة في الأرض، وهل ترون لهم سيادة أو آمنا .

إن الجلبيون اليوم لا يجدون إلا فتاة الموائد التي أقامها المحتلون الغاصبون في العراق الحبيب، حتى قالت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية منذ أيام ( إن حكومة المالكي تفضل بيع النفط العراقي للخارج على أن توفر به الطاقة لأبناء شعبها)!؟

وماذا لقي العملاء والمرتزقة إلا اللعنة والخزي والعار، أما المجد والخلود فللمقاومة الشعبية المسلحة!؟ تلك هي الجلبية العراقية التي دمرت العراق وقامت بقتل الشعب العراقي وتشريده ونهب ثرواته!؟

فلقد حسب المحتل الغاصب والجلبيون الخونة أن تكون نزهة وأن تستقبل جحافلهم الباغية في بغداد العروبة بالورود والموسيقى، وانطلقت حرب الجبناء والخونة بخطة الأرض المحروقة حتى تسوي الأرض بما عليها، ليدخلوها من بعد ذلك بدون مقاومة!؟ ولأول مرة في تاريخ الإنسان على هذه الأرض يقف شعب العراق وحده لمواجهة هذا العدوان الغاشم، تضحيات الشعب العراقي لا مثيل لها في سوابق التاريخ ولم يسبق لها مثيل حتى في حروب المغول!؟ ولكنها إرادة الله سبحانه ليهلك من هلك عن بينه ويحي من حي علي بينة !؟

حسب المحتل الأمريكي أن تكون نزهة، والآن تتجاوز تكاليف هذه الحرب خمسين مليار دولار، والآن يحتاج استعمار العراق إلى أكثر من ثلاثين ألف جندي، وأقسموا ليوقفن الحرب إذا تجاوز عدد القتلى خمسمائة جندي!؟

واليوم تجاوزت تكاليف الحرب على العراق خمسمائة مليار دولار، وكان بول ولفويتش عضو الإنتربرايز ومهندس هذه الحرب القذرة وكيل وزارة الدفاع السابق يقول إن هذه الحرب لن تكلف أمريكا دولاراً واحداً لأن نفط العراق سيغطي هذه التكاليف!؟ وإذا بهذه التكاليف ـ بحسابات الاقتصاديين الأمريكيين ـ كانت كافية لبناء أربعمائة مليون وحدة سكنية في الولايات المتحدة وإعداد ثمانية مليون معلم في وقت أصبح التعليم الأمريكي يعاني تدهوراً من نقص المعلمين الأكفاء، وتوفير الرعاية الصحية الشاملة للمواطنين في الولايات المتحدة الأمريكية كافة، لمدة أثني عشر عاماً!؟

وهذه هي الديمقراطية الأمريكية !؟ أو كما توصف في أمريكا بديمقراطية 1% من أصحاب الملايين و 99% من المسحوقين!؟ فلقد تورط بوش ومن معه من الجلبيين ومن المحافظين الصهاينة الجدد في مستنقع عراقي بئيس أشد وطأة من مستنقع فيتنام وأن أحلامهم أصبحت حسافة عليهم، وأنهم أصبحوا مسخرة في العالم!؟.

لأن شعوب العالم أصبحت تنظر إلى المقاوم العراقي على أنه لا يدافع عن العراق أو عن أمته العربية فحسب، وإنما عن الوجود الإنساني والكرامة الإنسانية في الأرض جميعاً!؟


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home