Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan Writer Jamal Ahmed al-Hajji
الكاتب الليبي جمال أحمد الحاجي


جمال أحمد الحاجي

الإربعاء 19 يناير 2011

حول ثورة الشعب التونسي العظيمة
ورأي معمر القدافي الذي يمثل شخصه
ولا يمثل عموم الشعب الليبي


جمال الحاجي

 

 

haji_180111p1 

 

 المفارقة أن المناورة والخداع والتضليل
بات صناعة وسلعة لكنها منتهية الصلاحية

 

  •  كلمة القدافي لم تكن موجهة للشعب التونسي بل إلى "محيطه المنهار"...
  • لماذا تصرف القدافي هذا التصرف؟
  • كيف يفسر وقوفه وحيداً في العالم مع دكتاتور تونس..؟!!!
  • القدافي أراد أن يقلل من حجم الفاجعة عليه وعلى حاشيته ويظهر لحاشيته المنهارة صموده...
  • أن يُفرض دكتاتور لحكم شعب اهانه للكرامة والإنسانية...
  • سلم القدافي سلاحه وخوفاً على كرسيه وحياته بشهادة مستشار وصديق العائلة طوني بلير...
  • كلمة أخيرة للقدافي


كم أنت عظيم يا شعب تونس... كم أنت عظيمة يا تونس بشعبك...

يعلم القدافي أن ما صرح به مخالف لرأي الشعب الليبي المتضامن مع الشعب التونسي الشقيق الذي يشاركه أفراحه بسقوط الدكتاتور طاغية تونس.. فبالرغم من اعتراف بن على شخصياً في وسائل الإعلام بجرمه في حق الشعب التونسي وادعائه بأنه تم "تضليله" أمام مرأى ومسمع العالم.. ومع ذلك طلب له القدافي أن يحكم الشعب التونسي مدى الحياة..!!! تصرف وسلوك شاذ وعيب في حق تونس والشعب التونسي الشقيق في وصف الثورة الشعبية ونضال الشعب التونسي وثورته بالغوغاء فمن لم يستوعب بعد معني الدكتاتورية والعبودية والاستبداد فليستمع إلى كلمة القدافي هذه...

haji_180111p2 

صور لطالب جامعي واستاذ بجامعة سفاقس واستاذة محامية

 

بعد هذا المشهد الذي تكرر على مدى شهر بتعليماته
قال الدكتاتور "فهمت.. أنا فهمت.. ضللوني".

أما تخوف القدافي على الشباب من الموت بالشوارع بقوله: "ماذا سيعوضكم؟ ملء الأرض لن يعيد لك إبنك". فهو لا يقل استخفافاً بالشعب عن الكلام السابق... فالقدافي أخر من يتفوه بمثل هذا الكلام. ففي ظل دولة دكتاتور تونس ببرلمانها ودستورها المزيف والمحكم التفصيل على مقاس بن على والهانم وبقية العائلة قتلت بالقنص مئة مواطن تونسي في انتفاضته من أجل الحرية والعدالة أما في ظل دولة القدافي "وسلطة شعب" فالرقم يزيد "بقليل" في جريمة من أحط جرائم تاريخنا المعاصر حيث ذهب ضحيتها 1200 شهيد ليبي بدم بارد داخل السجن عٌزل مكبلين وراء القضبان.

haji_180111p3 

 

في جريمة ابوسليم أم فقدت ثلاثة من أبنائها زوجة فقدت زوجها أطفال فقدوا أبائهم إخوة وأخوات فقدوا أشقائهم جريمة العصر 1200 إنسان سجين أعزل اعدموا برصاص الغدر خلال ثلاث ساعات.

 

أكرر القدافي يعلم أن ما قاله في حق الشعبين الليبي والتونسي عيب ولكن الغاية تبرر الوسيلة..!!! فهذا أسلوب حكم به شعب لأكثر من أربعة عقود بكل أسف... لذا تجدني أتوقف عند السؤال.. لماذا تصرف القدافي هذا التصرف وهو يعلم مسبقاً نتيجته؟...!!!

haji_180111p4 

 

هذا نموذج من ثوار تونس ويسموا باللغة الثورية غوغاء.. أعظم تحية لهؤلاء

 

قبل أحداث تونس التي هزت العالم وقلبت الموازين والحسابات الثورة التي أخرجت تونس من منزلة المهانة والمذلة إلى الدخول إلى التاريخ من أوسع أبوابه كرائد للحرية هذا الحدث الذي حرم النوم على كل طاغية ودكتاتور عربي.. لقد برهن الشعب التونسي للعالم أن الطواغيت نمور من ورق ونحن الشعوب من صنعنا لأنفسنا صنماً اسمه الخوف.

قبل ثورة الشعب التونسي العظيمة كانت ليبيا تعيش في فراغ سياسي غير مسبوق بعد أن سقطة كل أوراق النظام وانتهت كل المسرحيات والمؤامرات على الشعب الليبي العصامي من كذبة الإصلاح وقبلها الكذبة الكبرى المسماة "سلطة الشعب" وحكم العسكر وفشل طوني بلير ومكتبه الاستشاري للتجميل وفشل مكاتب واستشاري العالم لإجراء أي تجميل يصنع دويلة ولو شكلياً على الوطن المغصوب ليبيا رافق ذلك تدمر الشعب الليبي والعصيان والاعتصامات التي لن تنتهي من اعتصامات جريمة ابوسليم إلى الاعتصام الأخير بمطالب التحقيق في اسقاط الطائرة الليبية المدنية واستشهاد كل ركابها مع اعتراف من القدافي وابنه بأن سقوطها بفعل فاعل... مع فضائح الفساد وزيادة حدة الفقر والعوز والحاجة وتدمر الشباب من المصير المجهول.. وكان هروب المسماري مدير المراسم والمرافق الشخصي له والعارف بكل كبيرة وصغيرة عن القدافي وكل ما يدور في خيمته هرب المسماري بأسرار كثيرة وعلى درجة عالية من السرية.. أرهق كل هذا الجميع داخل النظام الليبي.. وعندما أنهار نظام دكتاتور تونس المٌحكم والأعقد من كل الأنظمة الدكتاتورية في العالم بشكل أوضح للعالم والشعوب المكبلة أنه لا يأس بعد اليوم حيث "برويطة خضار" أسقطت جنرال طاغية وبما أن هذه الثورة على حدود ليبيا زاد من تخوف نظام القدافي أمام القادم الحتمي فالحدث ونتائجه أربك وأرعب النظام وأتباعه.. هذا ما أجبر القدافي لهذا الحديث الغريب والشاذ والموجه لأتباعه والخوف بالبدء في الهروب وهو يعلم ان الكثير من حالات المسماري بين معظم أعوانه على الطريق بعد أن رتبوا مخارج لهم من تسعينيات القرن الماضي حتى من "رفقاء الماضي" وأصبح لهم أحفاد يحملون الجنسيات الكندية والأمريكية والبريطانية وغيرها خصيصاً لهذا اليوم ولهذا الغرض واستعدادً ليوم الرحيل تحت "قانون جمع الشمل المعمول بع في الغرب" والذي يمنحهم حق الإقامة.. لهذا وقف القدافي يتحدث بهذا المنطق الأعوج بهذا الحديث الغريب والشاذ لطمئنت أنصاره والظهور أمامهم بمظهر الشجاع "والقائد" الناصح وتحمل تبعات هذا الموقف الشاذ لأن دخان ما حصل في تونس ينهي النظام الليبي في سويعات وهو القادم الحتمي قريباً انشاء الله.. وللتذكير لكم أن تعودوا الى الوراء كيف سلم القدافي سلاحه رعباً وخوفاً على كرسيه وحياته كما صرح بذلك طوني بلير فالتظاهر بالشجاعة على مكبرات الصوت لا تنسينا الماضي.. القدافي أراد أن يقلل من حجم الفاجعة ويظهر لحاشيته وحراسه وأتباعه صموده وقدرته على مواجهة القادم الحتمي.

واليوم وعلى الأرض في ليبيا مظاهرات شعبية في الكثير من المدن الليبية وأحداث سريعة ومستجدات على الساحة وهذا ما سنخصص له في رسالة لاحقة بعد هذا الكتاب مع توضيح لأسباب رئيسية كما يراها الرأي العام بالداخل كانت وراء نجاح الثورة الشعبية في تونس... ولماذا تأخر الإطاحة بدكتاتور تونس لأكثر من شهر ؟ وكيف كان من الممكن على بن على أن يتجنب نزوله من سلم الطائرة القادمة من جدة قريباً مقيد اليدين في مطار محمد البوعزيزي بتونس العاصمة لكنه اختار ما ذهب إليه رافضاً العرض ؟!!!.. إعادة الترتيب لما حدث في تونس والاستفادة من الاخطاء تسقط أي دكتاتورية في العالم في ساعات ...وربما مستجدات اليومين القادمين.

كم أنت عظيم يا شعب تونس... كم أنت عظيمة يا تونس بشعبك...

كلمة أخيرة للقدافي.. نقول إنك لم تكف ودون مراعاة لشعور الشعب الليبي الذي اغتصبت حريته لأكثر من أربعة عقود ليس بالكذبة المسماة "سلطة الشعب" الاسطوانة المشروخة بل بلغة الرصاص وأعواد المشانق في ساحات الجامعات والميادين وعن تكرار قولكم أن في ليبيا سلطة شعب وأن السلطة والثروة والسلاح في يد الشعب والشعب الليبي يحكم نفسه بنفسه وأن سلطة الشعب هي الديمقراطية المباشرة ولا مثيل لها في العالم... نحن نرد على كلامك هذا الذي لا أصدقه ولا الشعب الليبي يصدقه ولا العالم أجمع لأنه تضليل وكذب من يحكم ليبيا حكم مطلق هو دكتاتور يسمى"عقيد معمر القدافي" من 1سبتمبر 1969م حتى اليوم من خلال العسكر ثم ميليشيات مسلحة تعمل خارج القانون تسمى اللجان الثورية والكتائب الخاصة وجيش من الحرس الخاص المسلح ويعمل هو الأخر خارج القانون وعلى رأس كل هؤلاء أنت وعائلتك.. أما الباقي من المسمى مؤتمر الشعب وما يندرج تحته من مسميات واللجان الشعبية العامة ونقابات واتحادات وقيادات شعبية وغيره فهم جميعاً "إلا ما رحم ربي" عبارة عن موظفين مسترزقين عند شخصكم وعائلتكم ولا يتعدوا ساعي بريد في خدمتكم وخدمت جماهيريتكم هذا ما يؤكده لكم الشعب الليبي والعالم.. نؤكد لك ما نعرفه يقيناً والعالم إن ليبيا تحكمها أنت وعائلتك وأنتم المسئول الأول والأخير على كل ما جرى ويجري للشعب الليبي.. وستسمع في رسالة تتبع هذا الموضوع ماذا يريد منك الشعب الليبي والعالم... وعلى القدافي والعائلة أن يعلموا أنه لم يعد بعد اليوم تضليل كما ردد طاغية تونس عند الغرغرة فأنتم المسئول "عائلة القدافي".

أرجوا من كل من يصل إليه هذا المقال والرسالة التي تليه أن يوزعه بقدر استطاعته ليصل إلى كل مدينة وبيت في ليبيا وأن يجتهد الجميع في متابعة الأحداث عبر جميع المواقع الالكترونية بالداخل والخارج.. حرية وحماية ليبيا مسئولية الجميع.

عاشت ليبيا حرة ... عاشت ليبيا حرة ... عاشت ليبيا حرة

جمال أحمد الحاجي
طرابلس – ليبيا
Jamalalhaggi@yahoo.com


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home