Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan Writer Dr. Jaballah Mousa Hasan
الكاتب الليبي د. جاب الله موسى حسن

د. جاب الله موسى حسن

مقالات أخرى للكاتب

الخميس 26 نوفمبر 2009

فلتذهب ليبيا إلى الجحيم!!

د. جاب الله موسى حسن

الأصلاح يحتاج إلى ديمقراطية واحترام حقوق الانسان وسيادة القانون...
والسؤال هو : أين دعاة الأصلاح من ذلك؟!!

ان من يسمع ويقرأ عن الممارسات اللاأخلاقية واللاإنسانية ابتدا من وأد حرية التعبير وانتهاك حقوق الانسان يتصور أننا قد عدنا إلى عهود صكوك الغفران ومحاكم التفتيش في أسبانيا وإيطاليا .ولاشك ان هذه الممارسات بحكم التطور التكنولوجي قد تطورت هي أيضا ـ فأصبحت لدى نظام طرابلس الشر ارضية واسعة لعمليات التكفير والترهيب والتعذيب الحديثة إزاء مخالفي الرأي أو الذين اجتهدوا أو ابدوا رأياً والذين يريد النظام ترويعهم أو إعطاءهم إنذارا أو درسا أو بمفهوم الأمن الداخلي "قرصة وذن" ليفيقوا من نشوتهم! ولعل القصص في هذا المضمار كثيرة ـ وان أنا ذكرت قصة على سبيل المثال فلابد عزيزي القارئ انه لديك قصص أمتع واغرب لأن نظام طرابلس الأرهاب من الأنظمة الأكثر تعذيبا بدنيا وتحطيما نفسيا. لأنه لا يستطيع ان يتحمل الرأي الآخر لقد كفر بالديمقراطية التي مَّن بها على الشعب.. ووضع نصف مثقفي البلد وأكادميية في المعتقلات، ووجدنا أنفسنا في دوامة غريبة من أساليب التعذيب الحديثة. ـ التكفير لكل من اجتهد و أبدى رأيا ويمتد ذلك إلى الكفر بالنعمة. ـ الخيانة لمن اعترض داخليا أو خارجيا و اصبحت للخيانة معان جديدة فهناك الخيانة الثورية ، الخيانة الوطنية فهل هذه مغالاة في التهم للترهيب أم ان كلمة خيانة اصبحت لها معان عديدة؟

الشرعية الثورية سيف مسلط فوق كل الرقاب لكل مواطن وخاصة من يخالف القذافي أوأدبيات المثابة الأم القابعة فى وسط طرابلس...مثابة أصبحت تتماها مع الأرهاب ضد أهالينا فى برقة السليبة!

صحافة الغد الممجوجة والتي لا هم لها إلا التجريح و التطبيل والتهليل و إهالة التراب فوق كل الرؤوس وإياك ان تفتح فمك، وترد فسيصبح التراب طينا...و أخيرا العمل السياسي فإذا كنت عضوا في اللجان الثورية أو أحد أبناء قبيلة القذاذفة فلك كل الحقوق ولا التزامات عليك وإذا كنت غير ذلك فأنت غير موجود. هذا الجو لا يمكن ان يخلق مواطنا صالحا، بل أصبح مناخا ملبدا بالخوف والترقب لأخذ بالثأر!!

المخرج الوحيد لشعبنا المنكوب يكمن فى الحديث عن الجرائم التى ارتكبها نظام طرابلس الشر بمنظور انسانى وذلك بلأبتعاد عن التشيع العقائدى والوطنية ,بل.يجب ان نتاول الجرائم البشعة التى ارتكبها نظام طرابس الداعر وذلك بالتركيز على مجزرة أبو سليم وحقن أطفال برقة بمرض الموت و هذا ما سوف يتناولة طلبة الكليات والجامعة التى نقوم بالتدريس بها.

وهذا أول فيديو يتحدث عن طغيان طرابلس والبقية تأتي : ...

Houston Community College Systems
Just Brief History of Tripolis Tyranny!
Presented By : Tori Carpenter
Instructed and Supervised By: Dr. Jaballa M. Hasan :

Part I    :  http://www.youtube.com/watch?v=MG2I17GZtxU الجزء الأول

Part II   :  http://www.youtube.com/watch?v=tDG3CtAa1I0 الجزء الثاني

Part III  :  http://www.youtube.com/watch?v=k3R6LZQYZ0U الجزء الثالث

د. جاب الله موسى حسن
Jaballa60@yahoo.com


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home