Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan Writer Dr. Jaballah Mousa Hasan
الكاتب الليبي د. جاب الله موسى حسن

د. جاب الله موسى حسن

مقالات أخرى للكاتب

الأحد 23 مايو 2010

الدم مقابل السلاح!!

د. جاب الله موسى حسن

عندما سيطر القذاذفة على مقاليد الأمور في ما كان يعرف بليبيا..
أصبح أمام أهلنا في برقة خياران لا ثالث لهما..
أما ترك الوطن أو دخول المعتقل!!

سيشهد تاريخ ما كان يعرف بليبيا عاجلاً أم أجلاً أن من أخطر الكوارث التي ألمت بأهلنا في برقة هو هيمنة القذاذفة على مقاليد الأمور ...قبيلة تفتقد لأخلاق القرية وأصالة قبائل برقة...قبيلة لا تعرف العزة ولا تعرف الكرامة... قبيلة شعارها قهر وإذلال عشائر وقبائل برقة . قبيلة لم تملك كوادر على مستوى المسئولية ولا الكفاءة العلمية والفنية ولا القدرة على اتخاذ القرار ولا حتى قدرة الحديث مع غيرهم من سكان ما كان يعرف بليبيا. ولا حتى قدرة التعايش مع القبائل الأخرى... قبيلة تفتقد للأصالة المتمثلة في احترام الغير والجود والكرم ...قبيلة ارتكبت أكبر الجرائم في تاريخ الإنسانية ...

أن ما ارتكبته قبيلة القذاذفة من جرائم ضد أهلنا في برقة لن تمحى أبد الدهر. وهذا ما عبر عنه أحد مشايخ قبائل الحرابى في برقة بقولة"والله أن تخلص الدبكة من أم القرون" .

عندما سيطرت هذه القبيلة على زمام الأمور بقوة البندقية التي يكتنفها الإحساس بالنقص والمهانة أصبحت تبحث عن أهل الطاعة والضعفاء من سكان المناطق الشرقية في ما كان يعرف بليبيا، مستخدمة في ذلك سياسة شراء الذمم حتى خلقوا ظروف موضعية سيئة ومشينة تمظهرت في ثقافة "اللقاقة" والتي أصبحت للأسف الأسيف تصول وتجول في برقة ومن ثم عاش شعب الشرق سنوات من الذل والهوان لم يسبق له مثيل في تاريخ برقة الحزين . شخوص باعت ضمائرها للشيطان ...شخوص تتبارى على إظهار أنها لا تسير إلا على توجيهات القذاذفة ولا تقدم على أي عمل إلا بتكليف من قبل عاق أسمة معمر أبن هذه العشيرة التي لا تعرف الرحمة ولا الشفقة .

وعليه فأن قبيلة القذاذفة مسئولة مسئولية تامة على ما حصل من مذابح ومشانق في طول برقة وعرضها وسوف يأتي اليوم الذي يدفعون فيه الثمن غاليا "عمر الدم ما صار مية" إن شنق وسحل خيرة شباب برقة على يد أفراد هذه القبيلة لن يمر بدون أخذ القصاص "ولكم في القصاص حياة "!

أن ما ذكرته Nagin Johnson طالبة علم البلاغة في جامعة تكساس الجنوبية تقشعر منة الأبدان. تحدثت Nagin عن علاقة القذافى بالإرهاب وكيف تاجر بدم أطفال بنغازي مقابل أسلحة من فرنسا هذه معلومات جد مهمة تم الحصول عليها من مصادر خاصة جدا. شاهد واستمع عزيزي القاري كيف يباع ويشترى دم أطفالنا ...إنها لمأساة!

Qaddafi Trades Blood with Arms
http://www.youtube.com/watch?v=q-Q2y8Z7iGo


د. جاب الله موسى حسن
Jaballa60@yahoo.com


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home