Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan Writer Dr. Jaballah Mousa Hasan
الكاتب الليبي د. جاب الله موسى حسن

د. جاب الله موسى حسن

مقالات أخرى للكاتب

السبت 19 يونيو 2010

لماذا قام القذافى بتشويه الدين الإسلامي!؟

د. جاب الله موسى حسن

عندما يعيش الوطن خارج الزمن ... تصبح كل أمانيه اقتناء كفن!!

في دول الغرب كل شيء مباح…إلا الكذب ونهب المال العام .. وفي ليبيا كل شيء ممنوع…إلا الكذب ونهب المال العام.في أمريكا حكم نيكسون بجريمة الكذب والتجسس على الحزب الديموقراطى وتم تنحيتة..بينما في جماهيرية الفقر والعار يمارس الكذب في وضح النهار..كل ساعة وكل دقيقة.. القذافى يكذب ويتفنن في المراوغة..فهذه كذبة السلطة والثروة بيد الشعب.وهذه كذبة الشعب سيد الجميع.وهذه كذبة 10.000$ لكل أسرة. والشعب الليبي يجيد لعبة النفاق و"اللقاقة" طول الوقت، قبل الأكل وبعده. المسئول الصغير ينافق الأعلى منه. والنفاق هو المفتاح السحري لتلبية رغبات البعض غير المشروعة والطريق السريع للقفز على السلالم والصعود على جثث الآخرين.

الكذب أصبح سمة أساسية في الشخصية المنوالية لمجتمع ما كان يعرف بليبيا. والنظام يقوم أساساً على الكذب.ألقذافي يكذب على الشعب لكي يبقى، لأنه لو قال الحقيقة لما بقى ساعة واحدة ولما كان له الحق في البقاء. نظام يكذب على المواطنين حتى يظل في السلطة أطول فترة ممكنة. مستمتع بنعيم السلطة و خيراتها. والأفراد يمارسون الكذب على بعضهم..لأن الشعوب على دين ملوكها..فإذا كذب المسئول فلا جريمة ولا عقوبة..شيء عادي جداً أن يكذب أي مسئول..وألا يقول الحقيقة ولا حتى يقترب منها.!!

القذافى ذهب أبعد من ذلك القذافى أمعن في تشويهه للدين الأسلامى واستغلال الدين لخدمة أغراضه الشيطانية وهذا ما عبرت عنة زينب الحسيني طالبة علم البلاغة في جامعة تكساس الجنوبية في خطابها المعنون "لماذا قام القذافى بتشويهه الإسلام؟" خطاب زينب الحوسينى نال إعجاب الحاضرين وخاصة عندما ربطت الإرهاب مع ممارسات القذافى الشيطانية بشكل يغلب علية تماهى القذافى مع القتل وسفك الدماء...

الكل يعلم بأن سر سعادة الشعب الليبي واستمتاعه بمحاكمة كلينتون هو لغرابة القضية في محاكمة رئيس أقوى دولة على الأرض ولا ترجع سعادة الشعب الليبي على ارتكاب جريمة الكذب..فهذه جريمة تافهة وغريبة على مجتمعنا .فالذي يكذب يستحق أوسمة و نياشين ويصعد أعلى المراتب ويترقى.ويصبح من المقربين و أصحاب الحظوة والمقام الرفيع. لا فرق بين ألقذافي ومن حوله. كلهم يمارسون الكذب؟ فربما هذه سمة أصيلة وتأصلت في نسيج المجتمع الليبي وربما لأنهم يكرهون الحقيقة ويخاصمونها وربما لأنهم يكذبوا بلا سبب وبلا ضرورة. ولله في خلقه شئون.!!

Qaddafi's distorted Islam. Why?
http://www.youtube.com/watch?v=9gaSOnvHlIs

د. جاب الله موسى حسن
Jaballa60@yahoo.com


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home