Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan Writer Dr. Jaballah Mousa Hasan
الكاتب الليبي د. جاب الله موسى حسن

د. جاب الله موسى حسن

مقالات أخرى للكاتب

الثلاثاء 18 يناير 2011

نظام طرابلس في مواجهة عدالة الأرض والسماء!!

د. جاب الله موسى حسن

دعاة الوحدة الوطنية أوقعوا أنفسهم في خَطَل الاعتقاد بأن الهرطقة تأتي أولاً ،
ثم يأتي البسطاء الذين يتهالكون عليها، أو يهلكون فيها!!

على أهلنا في برقة أن يقاوموا نظام طرابلس الطغيان كما قاوموا لاحتلال الايطالي تماما, فحين يؤخذ إنسان برقة البريء بليل ويزج به في غياهب سجون طرابلس ويحرم من حريته بدون ذنب جناه…وحين تنزل السياط على جسده لتدميه دون رحمة،فلا يهمه حينذاك إذا كان نظام طرابلس الإرهاب ـ الذي يحرمه أمنه وحريته ويلهب ظهره ـ نظاما وطنيا أو أجنبيا! فهو بالنسبة له نظام معتد على حقوقه كإنسان خلقه الله حراً، وكفلت له الشرائع السماوية والوضعية والقوانين المدنية والدولية هذه الحقوق. وهذه النتيجة تعني أن النظام الدكتاتوري في طرابلس لا يمكن أن يكون نظاما وطنياً, وإنما يجب أن ينظر إلية بمنظور الاحتلال ،يعمل لمصلحة أقلية طاغية اتخذت من طرابلس العار مقرا لها و فرضت شريعتها الثورية الدموية على شعب الشرق لكي تتحكم في مصيره وتسرق ثرواته، وتقوده وفقا لإرادتها الهمجية !!

وحين تكون هذه العصابة الفاسدة المصابة بداء لانتقام والجشع,عصابة لا يوجد لدى إفرادها أي خبرة في شئون الحكم،ولم يسبقهم علم أو ثقافة تؤهلهم للحكم،بل فئة ضالة فرضت نفسها على شعب الشرق واحتلت ارفع المناصب السياسية والإدارية، وسخروها لأنفسهم و أبناء عشيرتهم ومن يلوذون بهم، وحكموا برقة بالحديد والنار. فإن النظام السياسي الذي يقيمونه لا يمكن أن يفترق عن نظام الاحتلال الايطالي التي يفعل نفس الشيء,ولا يمكن التذرع بما حققته طغمة طرابلس لشعب الشرق من فائدة ،فحتى الاحتلال الايطالي حقق منافع لشعبنا في برقة التي حكمها تبريراً لوجوده واستدامة لحكمه, أي تماماً كما فعل نظام طرابلس الإرهاب. فإذا كان نظام طرابلس الضلال يدعي قيامة بإنجازات,فإنه على سبيل المثال لم يفعل أكثر مما فعله الإيطاليين أبان احتلالهم لإقليم برقة ,فقد كان أول ما فعله الاحتلال الإيطالي هو تنمية الثروة الزراعية و إقامة المزارع والمدارس والمستشفيات. إنجازات لم تقم بها الطغمة الحاكمة في طرابلس منذ احتلالهم لبرقه حتى كتابة هذه السطور .الإنجاز العظيم الذي قام به نظام طرابلس الرذيلة هو محاصرة شعب الشرق وسرقة ثرواته وتركيع رجالة وقتل أبنائه وجعله كالبعير الأجرب يعاني من سندروم الإدانة حتى يثبت براءته . أن المعيار الوحيد في تقييم أي نظام سياسي وتحديد هويته،هو موقفه من حقوق الإنسان ،فإذا كان هذا الموقف يتمثل في الاعتداء على هذه الحقوق، وتحويل المواطنين إلى رعايا،و تغييب القانون،فإن هذا النظام لا يفترق في قليل أو كثير عن أي نظام استعماري! ولا يمكن بالتالي اعتباره نظاما وطنياً بالمعنى المفهوم لهذا المصطلح،بل نظاماً متسلطا وفاسدا يجب مقاومته بمختلف السبل!!

ولا يمكن لهذه العصابة القابعة في طرابلس التذرع بالوحدة الوطنية,فلم يفرط الاحتلال الإيطالي في ارض ليبيا ومعنى ذلك أن الحديث عن الوحدة الوطنية الممل والمستهلك لا يعطى هذه العصابة بالضرورة صفة الحكم الوطني فحتى الاحتلال الايطالي نفسه يدافع عن ارض برقة. صحيح انه لا يدافع عن مصلحة برقة وإنما لصالحة ولكن المنفعة في النهاية تؤول لصالح شعب الشرق.لم يبق إذن للحكم على نظام حكم بأنه نظام وطني إلا إذا كان نظاماً ديمقراطيا يحكم الشعب فيه نفسه بنفسه في إطار دستور واضح المعالم. وفيما عدا ذلك يتساوى الاحتلال الايطالي مع العصابة القابعة في طرابلس في أن كل منهما يحكم لصالح بقائه واستمراره ولا يحكم لصالح برقة كلاهما مغتصب للسلطة، وحقوق الإنسان في كل منهما ضائعة و أمنه مهدد مهما كان بريئاً !!

أود أن أعلن للأخوة القراء بأنني سوف لن أرد على الأسماء المستعارة لأنها معارة !

أن الحديث عن محاكمة القذافى وأركان نظامه اخذ حيزا لا يستهان بة في قاعات الدراسة ببعض المؤسسات الأكاديمية هنا بالولايات المتحدة الأمريكية. ولهذا نتركك عزيزي القاري لمشاهد بعض طلبة علم النقد والبلاغة في هذه المؤسسات وحديثهم. وبالأحرى ندائهم للإدارة الأمريكية والأمم المتحدة بإحضار القذافى ومحاكمته أمام محكمة العدل الدولية.

Qaddafi: A constant threat القذافي : تهديد دائم ـ
http://www.youtube.com/user/JaballaHasan#p/u/114/JEF9bsjgQcM

Brief History of Qaddafi's Crime Against Humanity : تاريخ موجز لجرائم القذافي ضد الإنسانية ـ
http://www.youtube.com/user/JaballaHasan#p/u/81/YH3dDXMvO8k

Qaddafi Must be Brought to International Court of Justice I - يجب محاكمة القذافي أمام محمكة العدل الدولية 1
http://www.youtube.com/watch?v=xDV-sHd9MTU

Qaddafi Must be Brought to International Court of Justice II - يجب محاكمة القذافي أمام محمكة العدل الدولية 2
http://www.youtube.com/watch?v=MOCQlxRn90k

د. جاب الله موسى حسن
Jaballa60@yahoo.com


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home