Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan Writer Dr. Jaballah Mousa Hasan
الكاتب الليبي د. جاب الله موسى حسن

د. جاب الله موسى حسن

مقالات أخرى للكاتب

الأحد 11 ابريل 2010

أيدي رعناء لا تعي شيئا سوى سفك الدماء!!

د. جاب الله موسى حسن

برقة أصبحت بمثابة الشجرة ينعم في ظلالها من حاول قطعها!

إن الطرق والأساليب الجهنمية التي أصبح يلجأ إليها نظام طرابلس الرذيلة لتنفيذ جرائمه تدل على ما يملأ قلوب طغاة طرابلس من حقد اسود وغل دفين. فإذا كانوا يعارضون الحريات ويقتلون من يخالفهم في الرأي وإذا كانوا يشعرون باليأس والقنوط من جراء ضغوط منظمات حقوق الإنسان الدولية، ما ذنب الأطفال والنساء الذين أصابهم الهلع والفزع وهم يواجهون حملات المداهمة والتفتيش المنظم التي تعرضت لها مدن وقرى برقة...

ما ذنب سكان مرتوية والعزيات والمخيلى؟ ما ذنب سكان بنغازي الأبية ؟...ما ذنب سكان درنة الشموخ ..ويا درنة حلال مزارك ؟ فما ذنب الضحايا الأبرياء من أبناء البطنان الكرامة الذين شملهم هذا الإرهاب الأحمق؟ ما ذنب أطفال المدارس اللذين لا تتجاوز أعماهم التسع سنوات الذين يتصادف وجودهم على هذه الطرق فيفاجئهم زبانية النظام بعمليات تعسفية من التفتيش والإهانة والفزع خوفا من الرشاشات التي هي في أيدي رعناء لا تعي شيء سوى سفك الدماء، لقد أصبحت أرواح الناس ودمائهم لا قيمة لها في نظر طغاة طرابلس وأصبح الشر يسيطر على تفكيرهم ويعمي بصيرتهم ويجردهم من كل مشاعر الإنسانية والرحمة وأصبحوا عبيد للرغبة في الإرهاب والعنف وسفك الدماء.كيف يتحول البشر هكذا إلى شياطين تعيث في الأرض فساداً؟ ما الذي يجعل القلوب تتحجر وتتبلد فلا يكفيهم قتل النفوس البريئة ,بل يمعنون في التنكيل بضحاياهم وإيذائهم حتى بعد الموت؟ أن ما يحدث الآن على يد نظام طرابلس وما نشاهده من جرائم بشعة يدل على إن هذا النظام ومن فيه ليسوا مجرمين عاديين لقد فقدوا الإحساس بالإنسانية. ولا يمكن أن يكون وراء ما يقدمون عليه هو مجرد حماية القذافي ونظامه ...المسألة أكبر من ذلك بكثير!!؟

فنظام طرابلس ووحوشه باعوا أنفسهم للشيطان .فما هو الدافع لذلك؟ وما لذي يعود عليهم؟ وكيف ينامون بعد كل ما يرونه أمامهم من دماء ابتداء من مذبحة سجن أبو سليم التي راح ضحيتها ألف ومأتيان سجين أعزل, مرورا بحقن أطفال برقة بمرض الموت , وانتهاء بتجويع برقة وتركيع رجالها وسرقة نفطها ؟ كيف يأكلون ويشربون بعد كل ما يسمعونه من نحيب وبكاء الأرامل والأطفال في برقة السليبة ؟ أننا جميعاً نتساءل :إلى متى سيظل نظام طرابلس الخذلان ينكل بقرى ومدن برقة؟ وإلى متى ستستمر عائلات ضحايا مذبحة سجن أبوسليم تقف كل يوم سبت في ميدان البركة تبحث عن إجابة لسؤال بسيط :أين رفات أبنائنا

؟ أن مصادر الشر كامنة في قلوب رجال القذافي وجميع الشواهد تدل على أنهم ليسوا بشر عاديين و مخططات نظام طرابلس الشيطانية للحفاظ على بقائهم في السلطة جعلهم يستهونون بكل شيء و يسترخصون كل شيء في سبيل بقائهم؟ أنه ليخيل لي أحيانا إنهم قد تعرضوا لغسيل مخ أنساهم آدميتهم, أو أنهم تحت تأثير قوى شيطانية تحركهم وتتحكم في تصرفاتهم فيتبعونها بدون تفكير, وإلا فكيف نفسر كل هذا الحقد الأسود الذي يصبونه على أهلنا في برقة؟ ألم يدر بخلد واحد من هؤلاء الذين قاموا بمداهمات قرى ومدن برقة وقتل أبنائها أن يكون من بين الضحايا ابن أو شقيق أو قريب أو صديق؟ أم أنهم قد انسلخوا تماماً من عالم البشر؟!!لا حول ولا قوة إلا بالله!! حسبنا الله ونعم الوكيل!!

عزيزي القاري نتركك مع Adair Rowan طالب علم البلاغة في جامعة تكساس الجنوبية يتحدث عن مأساة شعب الشرق وما يتعرض له أهلنا في برقة من موت ودمار. مشاهد مصحوبة بدوى الرصاص ورائحة الموت.أخوتي الأعزاء موعدنا الأسبوع القادم مع طالب أخر يتحدث عن مأساة وأهوال أهلنا في برقة...كوارث إنسانية عجز ناطقي لغة الضاد عن الحديث عنها وحولها.. ويا حسرتاه!!

Tripoli's Regime Committed Hideous Crime Against Huminty
http://www.youtube.com/watch?v=Zuwt5v-VF7I

د. جاب الله موسى حسن
Jaballa60@yahoo.com


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home