Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan Writer Dr. Jaballah Mousa Hasan

Dr. Jaballah Mousa

Friday, 10 March, 2006

كوميديا سياسية رخيصة!!

د. جاب الله موسى حسن

تخلف نظام القذافي نكبة الليبيين الأولى ...
وأي محاولة لإنكار ذلك، تؤدي إلى مزيد من الضياع!!

هل هان بنا الحال إلى هذا الحد؟ هل أصبحنا لا نساوى اكثر من قطيع الأغنام يقودها الراعي أينما يريد وحينما يريد؟! أغنام لا تستحق أكثر من المرعى وانتظار النحر فى أعياد صاحبها. رعايا وعبيد وتراحيل فى عزبة صاحب الأرض وقبيلته. وإلا فبماذا نفسر ما يحدث فى الوطن المكلوم ملهاة سوداء وكوميديا سياسية رخيصة هدفها استتباب الأمن وأي أمن ؟! هل قتل الأطفال وتكميم الأفواه وبتر أصابع من يكتب عما يحصل فى الوطن من مآسى واحزان يعنى استتباب الأمن والاستقرار السياسي كما يدعي نظام طرابلس الإرهاب؟! حسبنا الله ونعم الوكيل!!

أليستمرّ هذا النظام الآسن وتسلطه على الشعب المغلوب على أمره بالحديد والنار متمترسا بشرعية ثورية مفصلة على مقاس حاكم طرابلس، مؤتمرات شعبية مزورة وتصعيدات شعبية مفتعلة، لتبرير ادعاء الديمقراطية، والحقيقة هي ديكتاتورية ونظام حكم فردي شمولي لا يرى القذافي فيها إلا مصلحته واستقراره أولا ثم مصالح أبنائه تليها مصالح قبيلته تليها مصالح الخدم والعبيد وشراذم الدعم المركزي السنيدة لنظام سرت البغاء!!

إذا كان الأمر فى ليبيا بهذا الشكل فكلنا فى الهمّ ليبيون، نظام حكم من القرون الوسطى يعود بالليبيين إلى القرون المظلمة، نظام أصاب الإنسان الليبي بالتخلف والفقر والعوز والخضوع. والغريب ان نظام القذافي تسانده وتشاركه بعض القنوات الإعلامية العربية التي تدعى حرية الصحافة بينما فى جماهيرية القذافى لا يوجد إعلام حر، بل مانشتات ومقولات هوجاء ملساء مطلقة بلا ملامح.. وقد حث كثير من المعارضين الليبيين بعض من هذه القنوات المأجورة ان تتحدث عن انتفاضة السابع عشر من أبريل والتعليق على ما يجري فى ليبيا،!! ولكن يبدو ان الحال من بعضه ومتطابق لبعض الأنظمة العربية الأخرى رغم اختلاف المظاهر والأشكال، إلا ان نظام سرت الشر أقوى واعتى، فهو لم يلجأ الى تغيير نهجه الشمولي حتى لا يفتح باب التعديل، بهدف المحافظة على نظام حكم الفرد المطلق الشمولي.

هذا النظام السيئ الذي لم يترك موقعه أبدا ولن يقبل أي تبادل للسلطة، لن يترك ليبيا قبل ان يجعلها رميما. وسيظل وسيستمر فى تزوير إرادة الشعب وتفصيل القوانين القذرة والتمسك بالشرعية الثورية سيئة السمعة، مع الرفض المطلق للإصلاح السياسي سعيا وراء الاستقرار، استقراره، والاستمرار، استمراره.!!

د. جاب الله موسى حسن
Jaballa60@yahoo.com


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home