Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan Writer Dr. Jaballah Mousa Hasan
الكاتب الليبي د. جاب الله موسى حسن

د. جاب الله موسى حسن

مقالات أخرى للكاتب

الثلاثاء 8 ديسمبر 2009

لماذا هذا الصمت يا طرابلس؟!!

د. جاب الله موسى حسن

موقف طاغوت طرابلس، هو موقف ذلك الذي يقطع الشجرة لكي يقطف ثمرة…!!

Press here to view the video - Part I إضغط هنا لمشاهدة فيديو عن مذبحة ابوسليم ـ الجزء الأول
Prison massacre in Tripoli- Libya, June 28-29, 1996 - Part I

Press here to view the video - Part II إضغط هنا لمشاهدة فيديو عن مذبحة ابوسليم ـ الجزء الثاني
Prison massacre in Tripoli- Libya, June 28-29, 1996 - Part II

ما هذا الذي يحدث يا سكان عرجون الفل ؟!
ما يزيد عن الألف ومأتان من شباب عشائر وقبائل برقة يحصدهم رصاص الغدر والخيانة وعلي مدي يوميين متتالين والرصاص يغربل أجساد هولاء الشباب بينما هذة المدينة غارقة في صمتها المريب والعجيب!!والأسألة المحيرة التي نطرحها أمام الرأي العام في ما كان يعرف بليبيا هي:
1- لماذا لم يتحرك سكان هذة المدينة التي يبلغ عدد سكانها المليونين ونصف لأنقاذ أرواح هؤلاء الشباب ؟
2- لماذا لم تكتب صحافة الغد عن مأسأة شباب المناطق الشرقية اللذ ين قتلوا ضلما وعدوانا لا لشء الا لكونهم يقومون بأدا شعائرهم الدينية؟
3- لماذا لم يقم الصلابي بزيارة لأسر هؤلاء الشهداء؟
4- لماذا لم يتحدت صحفيي ومحامي طرابلس عن جراح برقة وأحزانها جراء هذة المذ بحة التي وقعت في طرابلس, بينما أقاموا الدنيا و لم يقعدوها علي الصحفي العراقي الذي أرمي بحذائة النتن علي الرئيس الأمريكي؟
5- هذا الصحفي المتهور لم يجد في نهاية المطاف ملاذا امنا الأ في الدول الغربية وتحديدا سويسرا يا سبحان الله!!

المواقف أصبحت لا تطاق االلأمبالاة أصبحت تستشري وتتسع دائرتها بين سكان المناطق الغربية في ما كان يعرف بليبيا ،الحالة أصبحت منذرة، وتحمل دلالات يجب التوقف عندها وتُحسب نتائجها، ويخطي من يتصور إمكان استمرار الحال على ما هو عليه بعد أن قطع نظام طرابلس الشر شوطا من المنزلق الذي يهوي إليه بقوة دفع كبيرة، دون اتزان أو قدرة على التحكم في معدل الدفع أو تحديد زاوية التوجه في السقوط؟ والكل يتساءل مذهولا أمام ما يحدث ويردد ما هذا الخذلان الذي يحصل على أرض ما كان يعرف بليبيا بحق الإله؟، أين شباب ميزران ؟ أين شباب الدهماني ؟ أين جذعنة شباب عرجون الفل؟…؟ أين طلبة جامعة طرابلس؟…؟ عدم وجود اجابة عن هذة أسئلة أوشك مواطن المناطق الشرقية أن يفقد توازنه حتي ارتفع التناقض بالصراع الدرامي من أعماقه ليصيبه بالشخصية المرضية، وبعصاب القلق، وتوقع المصائب ، إزاء ما يحدث،من خذلان، وماذا يفعل شعب الشرق بعد ان سرق نفطة وركع رجالة ،ونتهكت حرماتة، شعب الشرق يعاني من اهتزاز شديد في انتمائه لما كان يعرف بليبيا ... معارضة هاجرت مرغومة لا راغبة هاجرت من وطن انُتهكت فيه كل المبادئ والقيم وحقوق الانسان. عزيز القاراء لآ اريد الأطالة في الحديث عن أحزان برقة وجراحها فالنترككم مع هذة الطالبة التي اذرفت دموعها علي شباب برقة اللذين تم قتلهم بدم بارد في مدينة طرابلس عام 1996 ميلادية .وبالمناسبة حاولت ايقاف هذة الطالبة عن البكاء ولكنها أصرت أن تكمل خطابها.

د. جاب الله موسى حسن
Jaballa60@yahoo.com


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home