Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan Writer Dr. Jaballah Mousa Hasan
الكاتب الليبي د. جاب الله موسى حسن

د. جاب الله موسى حسن

مقالات أخرى للكاتب

الإثنين 7 مارس 2011

أسباب انتفاضة السابع عشر من فبراير!!

د. جاب الله موسى حسن

الزعيم الراحل أنور السادات كان صائباً في خلافه مع ألقذافي ووصفه له بالولد المجنون!!

أولا لا يسعني في البداية إلا أن أقدم التعازي لأسر شهداء انتفاضة السابع عشر من فبراير ونتمنى من الله العلى القدير أن يتغمد هؤلاء الأبطال بواسع رحمته. أنني على يقين بأن التاريخ الليبي سيشهد عاجلاً أم أجلاً دور هؤلاء الأبطال اللذين جابهوا رصاص الغدر والخيانة بصدورهم العارية مع ترديدهم "دم الشهداء ما يمشى شيء هباء" "جاك الدور جاك الدور يا أمعمر يا ديكتاتور".

شباب السابع عشر من فبراير يقودون الآن أشرس المعارك القتالية في المناطق المحيطة بسرت بهدف تحريرها وبعدها بأذن الله سوف ينطلقوا إلى طرابلس معقل الداء ورأس البلاء!

أن الخوض في سبب ومسببات انتفاضة السابع عشر من فبراير طويلة تدمى القلب وتدمع العين .ولكن زينب الحوسينى طالبة علم الإقناع بجامعة تكساس الجنوبية اختصرتها لنا في عشر دقائق من خلال خطابها المفعم بالعاطفة في سردها للجرائم التي ارتكبها نظام القذافى في حق شعب ليبيا الطيب على حد تعبيرها.

وبعد إتمام خطابها انهمرت بالدموع على ما يتعرض له أهلنا من ماسي وأهوال على يد الطاغية القذافى.ولكن حفاظا على سير المحاضرة اضطررنا إيقافها وأخذها خارج حجرة الدراسة. وفى إمكانك عزيزي المشاهد ان تستمع وتشاهد الطالبة زينب الحويسينى من دولة الإمارات وهى تسرد الجرائم والفساد التي قام بها القذافى و أولادة طيلة الإحدى وأربعون عاما الماضية!!

http://www.youtube.com/watch?v=usQ8U6d6OT0

إضغط على الصورة للمشاهدة

د. جاب الله موسى حسن
Jaballa60@yahoo.com


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home