Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan Writer Dr. Jaballah Mousa Hasan
الكاتب الليبي د. جاب الله موسى حسن

د. جاب الله موسى حسن

مقالات أخرى للكاتب

الأحد 4 ابريل 2010

لماذا تم حقن 438 طفل بمرض الموت؟!!

د. جاب الله موسى حسن

القذافي والموتى لا يغيرون مواقفهم... القذافي لا يفهم والموتى لا يقدرون!!

لماذا تم حقن 438 طفل بمرض الموت؟ هل هناك إجابة عن هذا السؤال؟ ما هي مصلحة الممرضات البلغاريات في حقن 438 طفل برئي بمرض الموت؟ ما هو ذنب الدكتور الفلسطيني أشرف الحجوج لكي يزج بة في هذه الفاجعة الوطنية؟ لماذا تم إطلاق سراح الممرضات البلغاريات إذا كان لهن يد في هذه الفاجعة التي ألمت بأهلنا في برقة؟ هل كان هدف القذافى من هذه الكارثة هو الحصول على علاج لمرض الايدز لكي يظهر بمظهر رجل الرحمة والسلام وذلك باستخدام هؤلاء الأطفال "يقوينى بق" Guinea Pig ? هل الهدف من حقن 438طفل برئي هو إخضاع شعب الشرق وتركيعة وقصم ظهره لكي يوقف العصيان المسلح التي اندلع في منتصف التسعينيات في المقاطعات الشرقية في ما كان يعرف بليبيا؟ هذه الفواجع والمأسى التي أحاقت بشعبنا في برقة خلقت ظروف موضوعية محبطة ومشينة جعلت مواطن شعب الشرق يعانى عوارض نفسية جد مهينة تمظهرت في انعدام الوسطية ... أصبح شعب الشرق التي يعانى حالة النكوص والانفصام يمجد القذافى في العلن ويقتله جسديا أو معنويا في السر . متلازمات نفس ثقافية ظهرت على السطح من شدة اليأس والقنوط والنكوص التي يعانى منها شعب الشرق .إذا فرح طفرت الدموع من أعينهم و إذا أطلق الرصاص فرحا ينقلب الفرح إلى طرح وإذا حزن لطم الخدود وأصبح السواد وشاحهم . و إذا مات كبيرهم يضعون الرماد فوق الرؤوس ويستخدمون الندابات لزيادة جرعة البكاء.وإذا فقد أحدهم شيئا قيل له "يأخذ سوك" والمصيبة الكبرى التي لم افهمها حتى ألان هي عند تعزية أسر هؤلاء الأطفال نقول لهم البقية في حياتكم. أي بقية تلك التي نطلبها لهم؟ لذلك فقد استعضت عن هذه الكلمات المؤلمة و أقول شدو حيلكم الله معكم وإذا فرقت الأيام بيننا نسبنا الفرقة للقدر ونتغنى قائلين "المكتوب على الجبين لازم تشوفه العين" مأساة تراثية قدرية لشعب كافح وناضل من أجل تحرير وطنه من رجس الاستعمار الإيطالي وما يزال يعيش في غيبوبة الخرافات. من المسئول عن مأساة شعب الشرق الجريح ؟ من الذي أدخلة في دوامة النكوص والانفصام والعبثية؟ من الذي قتل أطفاله وسرق نفطه؟ من الذي أدخلة في أتون اليأس؟ من الذي أدخلة في ثقافة" "تأخذ سوك"؟!

وإذا متنا فالمصيبة اكبر ويحضر المثل "موت وخراب ديار" إذا ضحكنا قلنا "إنشاء الله خير" فنحن نخاف السعادة لان الأمثال تحكمنا ولن أحكي عن حفلات الزار "الحضرة" أو زيارة الأولياء أو أين تذهب نقود النذور ؟ أما مسألة تكفير من تعارضت آراؤه مع مالكي الحقيقة فمأساة أخرى فلم نعد نحتمل الرأي الآخر، بل لم نعد نحتمل الآخر وكأن الدنيا قد ضاقت بنا أو نحن قد ضقنا بالدنيا. أين معاني الكلمات التي كنا نستخدمها كالحب والسماحة والرحمة وكفالة اليتيم وزيارة المريض والأخذ بيد المحتاج والكلمة الطيبة والنظرة الحانية لقد استبدلناها بالقسوة والعنف والاعتداء والنميمة والأنانية . ماذا تبقى لشعب الشرق؟ أين ديوان الأخلاق الذي عاش أجدادنا في رحابه ولم يعد أسلوب حياتنا اليوم بل أضحى تراثا ثمينا في متاحف النسيان!!

عزيزي القاري نتركك مع طالب علم البلاغة Darrin Warr في حديثة عن مأساة أطفال بنغازي المكلومة والأسباب التي جعلت القذافى يقوم بهذه الجريمة الشنعاء . مع العلم إننا حصلنا على معلومات جد مهمة من مصادرنا الخاصة فيما يتعلق بهذه الجريمة سوف تقوم بتقديمها أحد طالبات علم لاتصال الأسبوع القادم. أنها لفاجعة عندما يتم مقايضة أطفالنا بمكاسب سياسية وهذا ما سوف نتحدث عنة الأسبوع القادم.

Qaddafis Regime Injected 438 Children with HIV (Part I)
http://www.youtube.com/watch?v=1XHv5XdveK0

Qaddafis Regime Injected 438 Children with HIV (Part II)
http://www.youtube.com/watch?v=aD7YcDqKlOs

د. جاب الله موسى حسن
Jaballa60@yahoo.com


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home